عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، اجتماعًا موسعًا،لمناقشة استعدادات المحافظة للانتخابات الرئاسية المقرر عقدها في الفترة من 10 ـ 12 ديسمبر المقبل، حيث تم تجهيز ٦٩٣ مقرا انتخابيا على مستوى المراكز والمدن والأحياء  

جاء ذلك بحضور بحضور نجوى العشيري السكرتير العام ، المهندس على عبد الستار السكرتير العام المساعد ممثلي جميع الأجهزة  المعنية بالعملية الانتخابية.

رئيس جامعة طنطا: تحقيق إنجازات بملف محو الأمية لدعم الوعي القومي وبناء الإنسان

وحرص المحافظ خلال الاجتماع علي التأكيد علي كافة الاستعدادات الخاصة لضمان تهيئة الجو المناسب للمواطنين للإدلاء بأصواتهم بحرية تامة، وإنهاء كافة التجهيزات والاستعدادات لاستقبال الانتخابات التي ستقام في 10، 11، 12 ديسمبر من العام الجاري.

وطالب محافظ الغربية بضرورة تضافر كافة الجهود وتعاون الجهات المعنية والتنفيذية لتأمين المقارالانتخابية، مشيرا الى ربط كافه غرف العمليات مع مركز الشبكة الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام.

وأكد المحافظ على ضرورة توفير  عربة إسعاف وعربة إطفاء في محيط مقار اللجان، مع اتخاذ كافة التدابيراللازمة لتسهيل إجراءات التصويت، ومراعاة الفئات الخاصة، وذوي الهمم وتوفير ما يلزم لمساعدتهم في الإدلاء باصواتهم، وتوفير مولدات كهربائية احتياطية  والتأكيد على أعمال النظافة في محيط اللجان الانتخابية.

محافظ الغربية يوجه بتشميع 58 منشآة مخالفة لمواعيد الغلق المقررة رسميا

وخلال الاجتماع وجه المحافظ الجهات المعنية بتجهيز المقرات الانتخابية بالأثاث ومصادر التهوية والإضاءة المناسبة والاهتمام بنظافة دورات المياه بالإضافة إلى اختيار مقرات الانتخابات بالدور الارضي فضلا عن توفير مكان مؤمن للصناديق، وتوفير كافة سبل الراحة من أدوات ومستلزمات للقوات المشاركة في عملية التأمين .
ووجه رحمي بتوفير بيان يشمل أرقام كافة الجهات المعنية (ادارة الأزمات، الاسعاف، الحماية المدنية، الشرطة ، شركة المياه ، شركة الكهرباء)

وشدد المحافظ علي ضرورة اتخاذ ادارة المرور كافة التدابير اللازمة لمنع التكدس والازدحام خلال فترة الإدلاء بالأصوات للناخبين.

وأشار محافظ الغربية ، إلى أن المحافظة وكافة أجهزة الدولة تقوم بدورها فى تجهيز وإعداد المقار الانتخابية وتقديم الدعم اللوجيستي، والعمل على توفير وسائل الراحة للمواطنين أثناء الإدلاء بأصواتهم والالتزام بقواعد الهيئة الوطنية للانتخابات.

رئيس جامعة طنطا: تحقيق إنجازات بملف محو الأمية لدعم الوعي القومي وبناء الإنسان

وحث الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ، المواطنين على المشاركة فى الانتخابات وممارسة حقهم الدستورى، مؤكدًا أن المشاركة فى الانتخابات واجب وطنى على الجميع وعلى المواطن أن يدرك أن مشاركته لها دور إيجابى في مسيرة الوطن الديمقراطية.

IMG-20231115-WA0074 IMG-20231115-WA0076 IMG-20231115-WA0075 IMG-20231115-WA0073 IMG-20231115-WA0072 IMG-20231115-WA0070 IMG-20231115-WA0069 IMG-20231115-WA0071 IMG-20231115-WA0068

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العملية الانتخابية العام الجاري الشبكة الموحدة للطوارئ السكرتير العام المساعد الست المدن والأحياء انسان انتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة محافظ الغربیة IMG 20231115

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء

عقد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية اجتماعا مع ممثلي شركة المقاولون العرب الشركة المنفذة لأعمال إنشاء نفق عرابي بمدينة الزقازيق للوقوف على جاهزية النفق لاستقبال فصل الشتاء، وإسراع الخطى في تنفيذ بعض الأعمال الصناعية الخاصة بالنفق. 

التأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق

استهل محافظ الشرقية الاجتماع بالتأكيد على أهمية مشروع نفق عرابي بمدينة الزقازيق، حيث يُعد محوراً مرورياً جديداً يربط بين شرق وغرب مدينة الزقازيق، ويُساهم في فك الاختناقات المرورية داخل المدينة ويعمل على تخفيف حدة الزحام أوقات الذروة.

سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بالنفق

وخلال الاجتماع، أكد المحافظ سرعة الانتهاء من كل الأعمال الصناعية المتبقية بنفق عرابي والتأكد من جاهزيته لاستقبال موجة الأمطار في فصل الشتاء، من خلال إجراء تجربة حقيقية للتأكد من كفاءة عمل طلمبات سحب تراكمات المياه من النفق في حالة سقوط أمطار غزيرة وتفادياً لحدوث تكدس مروري بالنفق يؤثر على سير المركبات داخل المدينة.

أعرب ممثلو شركة المقاولون العرب عن تطلعهم لزيادة فرص التعاون مع المحافظة للمساهمة في النهضة العمرانية وأعمال التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة، في ظل الخبرة الواسعة التي تمتلكها الشركة في مجال الرصف والتشييد والبناء.

وأوضح حازم الأشموني، أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية تعمل على مدار الساعة، لسرعة إنهاء المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها على أرض المحافظة وتذليل العقبات أمام الشركات المسند لها تنفيذ المشروعات لسرعة الانتهاء منها ودخولها الخدمة الفعلية لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية: استمرار صرف مبالغ السكن البديل وسرعة إنهاء بناء عمارات أبو شاهين بالمحلة
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • استمرار صرف المبالغ المالية «للسكن البديل المؤقت» لقاطني عمارات أبوشاهين بالغربية
  • محافظ البحر الأحمر يُكرّم أوائل الطلبة بالتعليم العام والأزهري
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • هكذا يتم تجهيز أكفان نصر الله وبقية قيادات حزب الله (شاهد)
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • محافظ الشرقية يترأس إجتماع المجلس التنفيذي
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»