(عدن الغد) عبدالله البحري

شارك رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي والتنمية المستدامة الدكتور ثابت العزب بورقة عمل عن المدن التاريخية المبنية من الطين وخص في ورقته هذه مدينة شبام التاريخية وأهميتها  .

وبلغت الاعمال المقدمة للمؤتمر والذي تتم  مناقشتها حوالي  160 بحثا علميا في التنمية المستدامة حيث تم  افتتاح هذا اليوم من قبل  ممثل رئيس الجمهورية العراقية المؤتمر العلمي العاشر والمؤتمر الدولي الثاني الموسوم  ب الامن الانساني والتنمية المستدامة في العراق والعالم العربي الواقع والتحديات وسبل المواجهة  وقد حضر جلست الافتتاح ايضا قيادات العراق من وزراء ورؤساء جامعات وعلى رأسهم ممثل رئيس الوزراء وبعض السفراء العرب ورؤساء جامعات من الاردن والصومال وتشاد ومصر والجزائر والمغرب وتونس واليمن وقد دعمت هذا المؤتمر من قبل رئيس الوزراء و منظمة العمل الدولية ونقابة الصحفيين واتحاد الجامعات الدولي ومنصة اريد وعدد من الجامعات العراقية والعربية والاكاديميات والمراكز البحثية.

وقد تم التركيز على ثلاث قضايا رئيسة :
تنميةمستدامة                 وقضايا اقتصادية .            وقضايا بيئية.

واشاد ممثل الجمعية الوطنية للبحث العلمي بمحافظة أبين المهندس عبدالقادر السميطي بمشاركة الدكتور ثابت العزب

واضاف الف تحية دكتورنا العزيز المتالق دائما المشجع للشباب في إجراء البحوث والدراسات العلمية والذي تخدم المجتمع بشكل عام ، فالف الف تحية للدكتور ثابت  العزب.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني

العُمانية : اختتمت اليوم ندوة (القانون الدولي الإنساني) والتي نظمتها وزارة الدفاع بالتعاون مع اللجنة العمانية للقانون الدولي الإنساني واللجنة الدولية للصليب الأحمر بنادي الشفق لقوات السلطان المسلحة تحت عنوان (القانون الدولي الإنساني)، تحت رعاية العميد الركن حمد بن صالح اليحمدي مدير عام التدقيق الداخلي بوزارة الدفاع نائب رئيس اللجنة العُمانية للقانون الدولي الإنساني.

هدفت الندوة إلى التعريف بقواعد القانون الدولي الإنساني وتطوره التاريخي، وقواعد العمليات في ضوء القانون الإنساني، وطبيعة عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الميدان، إلى جانب معرفة مبادئ التمييز والتناسب واتخاذ الاحتياطات، وفي ختام الندوة قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين في فعاليات الندوة والقائمين عليها.

حضر ختام الندوة عدد من كبار الضباط والضباط بوزارة الدفاع وقوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى، كما حضرها عدد من أعضاء اللجنة الدولية للصليب الأحمر واللجنة العُمانية للقانون الدولي الإنساني.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب لعدد من هيئات التصنيف والتسجيل البريطانية
  • دعم البحث العلمي وزيادة الوعي.. ننشر توصيات المؤتمر الأول لصيادلة البحيرة
  • إب.. اختتام أعمال المؤتمر العلمي السادس للجراحة العامة وجراحة المناظير
  • رئيس جامعة المنصورة يشارك بمراسم توقيع عقود لفتح مكاتب هيئات بريطانية للتصنيف والتسجيل
  • رئيس الجمهورية يترأس إجتماعا مصغرا للمجلس الأعلى للأمن
  • الأرصاد الجوية تطلق أولى فعاليات الموسم الثقافي بعنوان "المناخ والتنمية المستدامة"
  • مرونة القطاع المصرفي الإماراتي تعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة
  • الدفاع تختتم ندوة القانون الدولي الإنساني
  • رئيس الوزراء: 46 جامعة مصرية دخلت تصنيف التايمز الأخير لأهداف التنمية المستدامة 2024
  • المؤتمر العربي لأمن المعلومات يوصي بإنشاء مراكز وطنية للأمن السيبراني