استقر نادي الاتحاد السعودي، على اسم المدرب الجديد، والذي سيقود العميد خلفا لرحيل البرتغالي نونو سانتو، بعد تذبذب النتائج.

وجاءت بداية الفريق خلال الموسم الحالي، باهتة عكس المتوقع رغم الصفقات النارية، التي عقدها قبل انطلاقة الموسم الحالي.

مارسيلو جالاردو مدربا للاتحاد السعودي

وقررت إدارة الاتحاد السعودي، الاستقرار على الأرجنتيني مارسيلو جالاردو، لتولي قيادة الفريق السعودي الفترة المقبلة.

معتمد جمال يقرر منح لاعبي الزمالك راحة سلبية من التدريبات غدًا مانشستر سيتي يفاجئ الجميع بشأن مصير هالاند.. صدمة لريال مدريد

وجاءت المفاضلة بين الأرجنتيني والاسباني جولين لوبيتيجي، والذي اقتربت الإدارة من إتمام الاتفاق معه إلا أن التوقف عند بعض التفاصيل  في بنود العقد، جعل إدارة النادي تعيد النظر في إتمام الصفقة والمفاضلة مع جالاردو.

وتبدأ المفاوضات مع الأرجنتيني، خلال الفترة القليلة القادمة

وينتظر اتحاد جدة، مشاركة مرتقبة في بطولة كأس العالم للأندية 2023، حيث سيلتقي مع فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، في الدور التمهيدي، ليلتقي الفائز من هذه المواجهة مع النادي الأهلي بطل افريقيا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاتحاد السعودي اتحاد جدة سانتو نادي الاتحاد السعودي رحيل نونو سانتو

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي: هجمات الحوثي البحرية تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر

أكد الاتحاد الأوروبي أن الهجمات التي يشنها الحوثيون في البحر الأحمر وخليج عدن تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر. وأن تلك الهجمات تشكل هجوما مباشرا على مصالح الاتحاد الأوروبي، وعلى السلام والاستقرار الإقليميين، وعلى حياة الناس المحتاجين.  

وقال جوزيب بوريل فونتيليس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، في بيان صادر عنه: منذ أكتوبر الماضي، تدهورت الأوضاع الأمنية في البحر الأحمر وخليج عدن بشكل متزايد، مما أدى إلى نشوء أزمة حادة.  

وأضاف: الحوثيون يشنون هجمات أكثر تطوراً ويطورون قدراتهم على مهاجمة سفننا التجارية ويهددون الأمن البحري والتجارة الدولية ويعرضون السلام والأمن الإقليميين للخطر. 

وأشار إلى أن تحويل مسار حركة النقل البحري عبر رأس الرجاء الصالح يضيف من 10 إلى 14 يومًا لكل رحلة. وهذا يعني المزيد من التكاليف؛ فكلما زادت التكاليف ارتفعت الأسعار، وكلما ارتفعت الأسعار زادت معدلات التضخم. بالإضافة إلى زيادة أسعار المواد المشحونة والتأمين؛ وهذا أمر بالغ الأهمية، فقد تضاعفت تكلفة الحاوية من الصين إلى أوروبا. 

ولفت الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي إلى أن عبور السفن لقناة السويس يومياً انخفض إلى النصف، وهذا يعني خسارة مصر لمبالغ كبيرة من المال، ومشكلات كبيرة للاقتصاد العالمي. كما أن لهذه الهجمات عواقب وخيمة على دول المنطقة. 

وقال المسؤول الأوروبي: "كما هو الحال دائمًا، فإن الفقراء هم الأكثر تضررًا. وعلى سبيل المثال، في اليمن، انخفض تدفق السلع بشكل كبير. وأصبح الشعب اليمني محرومًا بشكل متزايد من المساعدات الضرورية المنقذة للحياة ويواجه تحديات بسبب ارتفاع تكاليف الغذاء وتدهور الأمن الغذائي".  

وانطلقت المهمة في فبراير الماضي، ونجحت عملية "أسبيدس" في مرافقة أكثر من 170 سفينة تجارية، ودمرت 19 طائرة مسيرة وصاروخا أطلقها الحوثيون، في المقام الأول ضد أهداف مدنية. 

وجدد جوزيب بوريل فونتيليس، الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، التأكيد أن عملية "أسبيدس" مهمة دفاعية بحتة. فنحن لا نشارك في أي عملية ضد الحوثيين على البر، فالسفن الحربية المشاركة تعمل للدفاع عن النفس وحماية السفن المستهدفة. 

وأكد أن العملية العسكرية لقيت دعما كبيرا منذ اليوم الأول لبدء المهمة، حيث تنشر ست دول أعضاء فرقاطات في المياه الدولية في المنطقة، وتساهم 15 دولة عضوًا بأفراد في المقر التشغيلي.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي: هجمات الحوثي البحرية تعرض السلام والأمن الإقليميين للخطر
  • مدرب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة
  • «ديبالا» يقترب من النصر السعودي في الميركاتو الصيفي
  • مدرب كولومبيا: خاميس يشعر بالسعادة داخل الملعب
  • الاتحاد الأوروبي يعارض مشاركة رئيس وزراء المجر في قمة منظمة الدول التركية
  • رسمياً .. أروابارينا مدرب لنادي التعاون
  • اتحاد جدة السعودي يتفق مع نجم مانشستر سيتي
  • خطوة واحدة تفصل انتقال البلجيكي ” دي بروين” إلى الاتحاد
  • مانشستر سيتي يحدد سعر بيع كانسيلو
  • السيتي يضع شرطا للموافقة على رحيل ايدرسون للنصر