بوابة الوفد:
2024-06-27@10:44:44 GMT

بأقل تكاليف.. اصنعي صوص الرانش في المنزل

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

صوص الرانش من الصوصات اللذيذة التي تعطي نكهة مميزة للساندوتشات والوصفات المختلفة، لذا يستخدمه أغلب المطاعم للحصول لجذب الناس إليهم، وبأقل تكاليف نقدم لك طريقة تحضيره في المنزل.

 

صوص الرانشطريقة عمل صوص الرانش

المقادير

- الثوم : فصّان (مهروس)

- ملح : حسب الرغبة

- بقدونس : ربع كوب (مفروم)

- المايونيز : كوب

- الكريما الحامضة : نصف كوب

- حليب : ربع كوب

- الخل الأبيض : ربع ملعقة صغيرة

- بابريكا : رشّة

- الفلفل الحار : رشّة

- فلفل أسود : رشّة

 

طريقة التحضير

ضعي الثوم، والبقدونس، والخل، والمايونيز في وعاء الخلط.

اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس القوام، ثم أضيفي الكريمة والحليب.

نكهي بالملح، والبابريكا، والفلفل الحار، والفلفل الأسود مع الخلط الجيد حتى تتجانس المكونات.

أدخلي المتبل للثلاجة حتى يبرد قبل التقديم.

 

فوائد تناول الثوم

محاربة الكوليسترول

إذا كنت تعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول، فالثوم هو الحل، أضف هذه العشبة الرائعة إلى نظامك الغذائي اليومي وشاهد السحر، من المعروف أن الثوم له خصائص يمكن أن تخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار.

 

يحارب نزلات البرد

علاج رائع لمحاربة البرد والسعال هو تناول الثوم، من المعروف أن الثوم يعزز وظيفة الجهاز المناعي، وبالتالي يعزز مقاومة الجسم للمضاعفات الناتجة عن نزلات البرد.

 

تقليل خطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان

تعمل المركبات التي يتكون منها الثوم على حماية الخلايا من التلف، هذا إلى جانب تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

 

محاربة الأمراض المعدية

لقد استخدم الثوم منذ آلاف السنين كواق ومعالج للعديد من المشاكل الصحية، حيث يحتوي الثوم على مركبات الكبريت، وفيتامين ج، وفيتامين ب6، والسيلينيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والكالسيوم، وغيرها من المواد المعروفة بقدرتها على محاربة العديد من أنواع الجراثيم، والفيروسات، وحتى العدوى الفطرية.

 

تعزيز النشاط الرياضي

يطلق الثوم أوكسيد النيتريك، وهو مركب يريح الأوعية الدموية ويخفض ضغط الدم، وغالبا ما يتم إطلاق هذا المركب أثناء الجري لتزويد العضلات بالمزيد من الأوكسجين.

 

الحد من الجلطات الدموية

قد تؤدي الجلطات الدموية إلى انسداد الشرايين بالتالي توقف تدفق الدم إلى أنسجة الجسم وأعضائه المختلفة، حيث تكمن خطورة هذه الحالات بأنها قد تؤدي إلى الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبة القلبية، ولكن يمكن لتناول الثوم أن يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك في الأوعية الدموية والذي يساعد على توسيعها، ونتيجة لذلك يمتاز الثوم بتذويب الجلطات الدموية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صوص

إقرأ أيضاً:

صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية عن نفقات رئيس مجلس الوزراء بنيامين نتنياهو على منزليه والتي بلغت آلاف الدولارات من أموال دافعي الضرائب، إذ تمت صيانة حمام السباحة في فيلا رئيس الوزراء في قيصرية بـ22 ألف شيكل في عام 2023، فيما بلغت بلغت تكاليف خدمات الحدائق التي استفادت منها عائلة نتنياهو 77 ألف شيكل، بما في ذلك «تنقية المنصة»، فضلًا عن 50 ألف شيكل لشراء منتجات كهربائية ومنسوجات ومنتجات متنوعة للمنازل التابعة للعائلة في القدس وقيصرية.

البيانات سلمت للمحكمة يوم الإثنين الماضي

وأفادت الصحيفة بأنَّ هذه المعلومات تمّ الحصول عليها يوم الاثنين الماضي ضمن ملفات الاستئناف المقدم ضد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي الذي تمّ تقديمه عن طريق المحامي يارون حنين شاملة تواريخ تسجيل النفقات.

وتابع التقرير أنَّه في غضون 3 أيام بعد أحداث 7 أكتوبر، تمّ تسجيل شراء للمعدات وأدوات المطبخ لشقة نتنياهو في شارع دير العزة في القدس بقيمة 23 ألف شيكل، أي في التوقيت الذي الذي شهد عدم العمل وعدم السماح للموظفين بالوصول إلى المكتب، كما أنَّه بعد أسبوعين تمّ شراء معدات مطبخ أخرى بقيمة 1000 شيكل، تم شراء مكيف هواء جديد للمنزل في قيصرية بقيمة 1.700 شيكل في ديسمبر، وأصبح من الواضح أنَّ الدولة تتحمل تكاليف كل شيء لرئيس الوزراء وعائلته في كلا المنزلين معًا. 

وأشارت الصحيفة إلى أنَّ مصروفات عائلة نتنياهو أعلى بكثير من مصروفات أي منزل متوسط في إسرائيل وبالتالي ما يحدث هو تكاليف كبيرة تتحملها الدولة لصالح عائلة نتنياهو، بما في ذلك تكاليف الصيانة والتجديد للممتلكات الخاصة بهم، بالإضافة إلى تكاليف المنتجات والخدمات المنزلية.

مصروفات إضافية

كما اشترت الدولة منتجات كهربائية ونسيجية لعائلة نتنياهو بقيمة 49 ألف شيكل. وبجمع الأرقام الواردة في التقرير بلغت المصروفات نحو 173 ألف شيكل.

مقالات مشابهة

  • فوائد الثوم: الخير الصحي الطبيعي
  • فوائد الثوم للصحة والعلاج: دليل شامل
  • صحيفة عبرية تكشف فساد نتنياهو.. أنفق 173 ألف شيكل على منزله فقط
  • إلهام الفضالة تكشف عن وصفتها السحرية لزيادة كثافة وطول الشعر .. فيديو
  • فوائد زيت الثوم للشعر.. أبرزها تعزيز نموه ومنع تساقطه
  • 5 عادات يومية تسبب الإصابة بدوالي الساقين.. توقف عنها فورا
  • خبير تأمينات يلخص أبرز محاذير وانعكاسات رفع الأجور الطبية
  • إجتماع طارئ غداً بشأن ارتفاع تكاليف الاستشفاء
  • تابعي خطوات التخلص من النمل في المنزل بأقل تكلفة
  • اكتئاب ما بعد الولادة يضاعف خطر الإصابة بأمراض مزمنة (تفاصيل)