(عدن الغد) خاص:

أكد اللواء فرج البحسني، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ، أن جهود تحقيق السلام التي تقودها السعودية وسلطنة عمان مستمرة على قدم وساق، مبيناً أن خريطة الطريق التي تتم مناقشتها حالياً تحظى بدعم إقليمي ودولي كبيرين.

وخلال حوار مع صحيفة الشرق الاوسط اشار البحسني  بأن جماعة الحوثيين تتخذ سياسة ونهجاً غريباً، وهذا ما يتطلب أن «نكون حذرين في التعامل معهم في كل المراحل»، لافتاً إلى أن هناك «خريطة طريق الآن ندرسها والمملكة تدعمها، وأميركا وأوروبا والعالم كله يدعمها، وعندما نتفق عليها ستمضي الأمور إلى الأمام».

ومن أبرز ملامح خريطة الطريق، بحسب البحسني: وقف إطلاق النار، وتطبيع الأوضاع، وفتح الطرقات لتيسير أمور المواطنين بكل سهولة، وفتح المطارات والموانئ.

ولفت اللواء فرج إلى أن «خريطة الطريق تتيح للمواطنين والشخصيات السياسية والقبلية والاجتماعية بأن يقولوا كلمتهم، وأن ينبذوا الحوثي وسياساته».

أكد اللواء فرج البحسني أن مجلس القيادة الرئاسي اتخذ قراراً بأن يدخل عملية السلام بموقف قوي وموحد إزاء العديد من القضايا الجوهرية، ومنها القضية الجنوبية، وقال: «مجلس القيادة اتخذ قراراً أن يدخل عملية السلام ولديه اتفاق مبادئ أساسية، نتفق ماذا نريد بالنسبة لحل القضية الجنوبية، وقضايا جوهرية أخرى».

وأضاف: «نبحث وحدة رأي ومخرجاً لحل القضية الجنوبية، كل ذلك من أجل أن نسير متماسكين، ولئلا يأتي يوم ونختلف، ونتجنب هذا المنزلق، من جانب آخر على الحوثي أن يعلم أنه من دون حل القضية الجنوبية لن تنجح عملية السلام، والجميع يعرف ذلك».

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: القضیة الجنوبیة عملیة السلام

إقرأ أيضاً:

مسؤول حكومي يكشف سبب تغيير مسار طائرة اليمنية القادمة من جدة الى صنعاء

قال الناطق الرسمي للخطوط الجوية اليمنية حاتم الشَّعبي الاثنين 24 يونيو/حزيران 2024 بأن طائرة الشركة القادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة إلى مطار صنعاء وهي رحلة عودة الحجاج برقم IY5619 وعليها (145) حاج إضطر قائد الرحلة إلى تحويل مسارها إلى مطار جيبوتي وذلك بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها صنعاء بنفس لحظات وصول الرحلة حفاظاً على سلامة الركاب.


وأشار الشعبي في تصريح صحفي بأن تحويل مسار الرحلة إلى مطار جيبوتي بإعتباره المطار البديل حتى تتحسن الأجواء والاقلاع إلى مطار صنعاء بإذن الله تعالى .

مقالات مشابهة

  • الغموض يلف مصير تحقيق حول استيلاء مقاول على طريق عمومية ببوسكورة
  • وزير التجهيز: الطريق السريع تزنيت الداخلة سيكتمل بنهاية العام الجاري
  • اتحاد المصريين بالسعودية يكشف مصير جثامين الحجاج
  • مصرع شخص صدمته سيارة على الطريق فى السلام
  • "مشروع قائد تاريخي للأبيض".. الزمالك يكشف حقيقة رحيل زيزو ومفاوضات ساحر المغرب
  • مسؤول حكومي يكشف سبب تغيير مسار طائرة اليمنية القادمة من جدة الى صنعاء
  • الأردن.. الأمن العام يضبط متفجرات في العاصمة عمّان
  • ريال مدريد يودع خوسيلو إلى الدوري السعودي
  • اغتيال عيدروس الزبيدي.. الكشف عن مخطط خطير ينهي القضية الجنوبية.. وأصابع الاتهام تشير لثلاثة أطراف (فيديو)
  • ماهو مصير الغذاء بالحرب القادمة؟