موقع 24:
2024-09-19@11:13:07 GMT

عودة مهرجان الجونة بمظاهر داعمة لفلسطين

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

عودة مهرجان الجونة بمظاهر داعمة لفلسطين

أعلن الناقد الفني المصري طارق الشناوي عن عودة مهرجان الجونة في دورته السادسة خلال أيام.

وكتب عبر حسابه على فيس بوك: "مهرجان الجونة السينمائي يتم حالياً في سرية الإعداد للدورة السادسة.. ستختفي المظاهر الاحتفالية وستقدم تظاهرة للسينما الفلسطينية وغالبا ستختصر فعاليات المهرجان إلى نحو خمسة أيام بدلاً من ثمانية.

. الموعد المقترح منتصف ديسمبر القادم".

وأكد الشناوي أن هذا الموقف الإيجابي الذي يجب أن تلعبه كل الأنشطة الثقافية والمهرجانات الفنية في العالم العربي، معترضاً على فكرة الإلغاء أو التأجيل، تحت شعار التعاطف، واصفاً إياه بالموقف السلبي.
وأشار الشناوي إلى أن المهرجانات منصة قوية لتوصيل رسالة العالم العربي إلى العالم أجمع للتعبير عن دعم الشعب الفلسطيني، وفضح المجازر الإسرائيلية التي ترتكبها في حق الفلسطينيين.
واختتم الشناوي منشوره، معبراً عن أمله في نجاح خطة القائمين على المهرجان، متمنياً أن يعلو صوت الحق الفلسطيني من منبر المهرجان في الجونة.

وكانت إدارة مهرجان الجونة أعلنت عن تأجيل الدورة السادسة، التي كان من المقرر أن تنطلق يوم 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي الجاري، إلى يوم 27 من الشهر ذاته.

وبسبب استمرار الاضطرابات والأحداث المؤسفة في قطاع غزة والضفة الغربية، عاد المهرجان ليقرر تمديد تأجيله، دون الكشف عن موعد جديد، بالإضافة إلى التبرع بمبلغ 5 ملايين جنيه،  لدعم جهود الإغاثة الإنسانية لأهالي غزة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية والهلال الأحمر المصري.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مهرجان الجونة السينمائي 2023 مهرجان الجونة السينمائي طارق الشناوي مهرجان الجونة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. 9 لاعبين أساسيين خارج الأهلي في كأس العالم للأندية.. أبرزهم الشناوي وعطية الله

وضع قرار رابطة الأندية، الذي جرى الاتفاق عليه خلال اجتماع أمسِ برؤساء وممثلي أندية الدوري، بانتهاء بطولة الدوري للموسم الجديد، في منتصف يونيو 2025، إدارة النادي الأهلي في مأزق كبير، قبل خوض بطولة كأس العالم للأندية 2025.

وجرى الاتفاق أمس، بين رابطة أندية الدوري الممتاز ورؤساء وممثلي أندية الدوري، على عدة أمور، أبرزها إقامة الدوري الاستثنائي من دور واحد، ونهايته منتصف يونيو المقبل، ما وضع إدارة الأهلي في أزمة كبيرة، تهدد عناصره الأساسية بشأن المشاركة معه في مونديال الأندية.

انتهاء عقود 9 لاعبين في الأهلي قبل المشاركة في كأس العالم للأندية

وتقرر أن ينتهي الدوري المصري في منتصف يونيو 2025، ومعه تنتهي عقود 9 لاعبين بشكل رسمي مع النادي الأهلي، ويحق لهم الرحيل بشكل رسمي عن القلعة الحمراء، قبل المشاركة في كأس العالم للأندية.

واللاعبون هم: محمد الشناوي وعلي معلول ويحيى عطية الله ويوسف أيمن، وبيرسي تاو ورامي ربيعة وعمرو السولية وكريم نيدفيد وطاهر محمد طاهر.

وتقام بطولة كأس العالم للأندية، بنظامها الجديد، بمشاركة 32 ناديا، في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو 2025، ومع تحديد نهاية بطولة الدوري الممتاز، في منتصف يونيو المقبل، لا يحق للاعبين الـ9 الذين تنتهي عقودهم مع الأهلي، في المشاركة بالبطولة العالمية، وهو ما يمثل كارثة كبيرة للإدارة الحمراء.

فتح باب الانتقالات بعد نهاية الدوري 

وعلى الرغم من انتهاء عقود 9 لاعبين من الأهلي بنهاية الموسم الجديد، فإن إدارة القلعة الحمراء يمكنها التعاقد مع لاعبين جُدد، وقيدهم في القائمة التي ستشارك بكأس العالم للأندية؛ إذ من المقرر أن يجري فتح باب الانتقالات مباشرة بعد نهاية بطولة الدوري، وبذلك يستطيع «الأحمر» قيد صفقاته الجديدة والمشاركة في كأس العالم للأندية، ويمكن استعادة نجومه المعارين أيضا، وأبرزهم الثلاثي أحمد عبد القادر وأليو ديانج ومحمد الضاوي كريستو.

   

مقالات مشابهة

  • عاجل.. 9 لاعبين أساسيين خارج الأهلي في كأس العالم للأندية.. أبرزهم الشناوي وعطية الله
  • غدًا.. انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • إبرة طبية تعجل عودة حارس النصر في 10 أيام
  • موعد انطلاق فعاليات مهرجان سماع الدولى للإنشاد والموسيقى الروحية
  • السادسة مساءً.. المؤتمر الصحفي للدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية
  • الثلاثاء.. مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل النسخة السابعة لأيام القاهرة للمونودراما
  • مهرجان سماع للإنشاد والموسيقى الروحية.. رسالة سلام للعالم
  • مهرجان أيام القاهرة الدولي للمونودراما يطلق استمارة الاشتراك فى ورشه الفنية
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين من إنتاج الذكاء الاصطناعي (شاهد)