قال الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، إنه بعد قرار البنك المركزي المصري بزيادة حدود السحب النقدي اليومية والشهرية، يمكن للمواطنين التعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدماً وخدمات الدفع عبر الموبايل، سواء عمليات السحب أو التحويلات أو أية عمليات خصم أو مشتريات.

«شوقي»: قرار البنك المركزي المصري برفع حدود السحب يتزامن مع التغيرات العالمية الطارئة

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمُذاع على شاشة قناة «صدى البلد»، مساء اليوم الأربعاء، أنَّه نظراً للمتغيرات الحالية، سواء العالمية أو الداخلية، فإنَّ البنك المركزي المصري يتعامل مع السوق في ضوء هذه المتغيرات، مما دفعه إلى اتخاذ قراره بزيادة حدود السحب.

وتابع الخبير المصرفي أنَّ قرار البنك المركزي المصري من شأنه طمأنة المتعاملين مع البنوك المحلية، موضحاً: «القرار يؤكد توافر السيولة التي بلغت نسبتها 37.6%، ويشجع الشمول المالي».

قرار البنك المركزي برفع حدود السحب اليومية والشهرية للأفراد والمؤسسات

وأصدر البنك المركزي المصري قراراً بزيادة حدود السحب اليومية للأفراد، لتصل إلى 60 ألف جنيه، بدلاً من 30 ألف فقط، والشهرية لتصل إلى 200 ألف جنيه بدلاً من 100 ألف جنيه، على أن يبدأ تطبيق القرار اعتباراً من غد الخميس.

كما تضمن القرار رفع الحدود اليومية للشركات لتصل إلى 80 ألف جنيه، بدلاً من 40 ألف جنيه، وزادت الحدود الشهرية إلى 400 ألفجنيه،  بدلاً من 200 ألف جنيه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البنك المركزي المصري حدود السحب النقدي زيادة حدود السحب البنك المركزي السيولة النقدية البنک المرکزی المصری قرار البنک المرکزی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين

أكد النائب محمد البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال احتفالية تخريج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة قوية إلى المواطنين، والتأكيد على دور مصر كدولة قوية ومستقرة في منطقة مليئة بالاضطرابات.

قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات

أشار البدري في بيان اليوم، إلى أن الرئيس السيسي قدم رؤية واضحة تعزز الثقة في قدرة الدولة المصرية على مواجهة التحديات، سواء على الصعيد الداخلي أو الخارجي، موضحًا أنه شدد على أهمية الوحدة الوطنية واليقظة بين صفوف المصريين، وهو ما يعتبر دعوة للجميع للعمل معًا من أجل الحفاظ على الأمن والاستقرار في الوطن.

كلمة الرئيس السيسي تعكس التزام مصر بالحفاظ على أمنها واستقرارها وسط الأزمات الإقليمية

وأوضح البدري أن الرسائل الحاسمة التي وردت في كلمة الرئيس تعكس التزام الدولة المصرية بتحقيق الاستقرار وتعزيز الأمن القومي، مثنيًا على دور رجال الشرطة، الذين يتبنون قيم العدالة وحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن هذه القيم تساهم في بناء مجتمع آمن ومستقر، لافتًا إلى أن الرسائل الإيجابية التي وجهها الرئيس في كلمته تعكس مدى اهتمام الدولة بتوفير الأمان للمواطنين، وتعزز من الثقة الشعبية في المؤسسات الأمنية، مؤكدًا أن هذه الخطوات تمثل مؤشرًا قويًا على أن مصر ماضية نحو مستقبل أفضل، رغم التحديات التي تواجهها.

شدد عضو لجنة الصحة بمجلس الشيوخ على أن خطاب الرئيس السيسي يعد دعوة لجميع المصريين للتمسك بالوطن وتعزيز روح التعاون، وهو ما سيقود البلاد نحو مزيد من الاستقرار والازدهار في ظل الظروف الإقليمية الصعبة.

مقالات مشابهة

  • هل هناك ضريبة على الودائع والشهادات بالبنوك؟.. خبير مصرفي يوضح
  • البنك المركزي المصري يوقع مذكرة تفاهم مع نظيره التونسي لتعزيز التعاون في المجال المصرفي
  • توقيع مذكرة تعاون بين البنك المركزي المصري ونظيره التونسي في المجال المصرفي
  • سعر الدينار البحريني والعملات العربية اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • أسعار صرف الدينار الكويتي اليوم الأحد 29-9-2024 في البنك المركزي المصري
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • «البنك المركزي» يطرح أذون خزانة بقيمة 50 مليار جنيه اليوم
  • كيف يؤثر اغتيال حسن نصر الله على مؤشر الدولار؟.. خبير مصرفي يكشف مفاجأة
  • عاجل - "الدولار بـ 48.42 جنيه".. أسعار العملات بالنك المركزي المصري