الجزيرة:
2024-06-29@16:07:32 GMT

نصيحة غريبة من بيل لبيلينغهام نجم ريال مدريد الجديد

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

نصيحة غريبة من بيل لبيلينغهام نجم ريال مدريد الجديد

يحاول غاريث بيل نجم فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم السابق أن يقنع نجم المرينغي الجديد الإنجليزي جود بيلينغهام ألا يكرر الأخطاء نفسها التي ارتكبها هو ودفع ثمنها غاليا في النادي الملكي.

كان الويلزي غاريث بيل لاعبًا رئيسيًا وساهم في الفوز بـ4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وسجل أهدافًا في 3 نهائيات، لكنه لا يخفي أنه واجه مشاكل خلال فترة وجوده في البرنابيو لها علاقة في تعاملاته مع وسائل الإعلام الإسبانية.

ويريد بيل ألا يرتكب بيلينغهام الأخطاء نفسها التي عوقب عليها الويلزي خلال الفترة الطويلة والناجحة التي قضاها في مدريد، حيث لم يكن لدى بيل أي مشكلة في التواصل مع زملائه في الفريق ولكنه قلل من ظهوره العلني أمام وسائل الإعلام إلى الحد الأدنى.

بيلينغهام هداف ريال مدريد (غيتي)

وقال بيل ناصحا بيلينغهام "أكبر نصيحة هي أن تلعب بأسلوب ريال مدريد. وتفعل ما يريده الإعلام سيكون عليك التحدث معهم، أنت في الأساس دمية، سوف تتلقى الكثير من الضرب، لقد رأيت العديد من النجوم الذين تصرفوا بتلك الطريقة".

وأضاف "تصرف بهذه الطريقة، أفعل ما تريده الصحافة. ربما كانت هذه مشكلتي، لأنني لم أرغب في القيام بذلك. أردت فقط أن ألعب كرة القدم وأعود إلى المنزل. وهذا جعل الأمور صعبة بالنسبة لي وجعلهم يهاجمونني".

وختم بيل "ما عليك فعله هو التحدث بعد المباريات، والتأكد من التحدث باللغة الإسبانية".

كان بيل أول توقيع لريال مدريد يتجاوز حاجز الـ 100 مليون يورو. ومع ذلك، كان تأثيره الرياضي فوريا، لأنه في موسمه الأول، 2013-2014، كان حاسما في الفوز بلقبين، كأس الملك ودوري أبطال أوروبا، وسجل الأهداف التي منحتهم الأفضلية في النهائيات ضد برشلونة وأتلتيكو مدريد.

غاريث بيل توج بدوري أبطال أوروبا 5 مرات مع ريال مدريد (رويترز)

لكن بسبب مشاكله، كانت مواسم بيل الأخيرة مع ريال مدريد مخيبة لجميع الأطراف، ورحل عن النادي الملكي في يونيو/حزيران 2022، قبل أن يعلن اعتزاله رفقة نادي لوس أنجلوس إف سي الأميركي في يناير/كانون الثاني 2023.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: ریال مدرید

إقرأ أيضاً:

أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن

تعاقد أستون فيلا رابع الدوري الإنكليزي لكرة القدم مع المدافع الدولي النيذرلاندي إيان ماتسن من غريمه تشلسي حسبما أعلن قطب مدينة برمنغهام عبر موقعه على الإنترنت.

ولم يتم الكشف عن قيمة الصفقة، لكن العديد من وسائل الإعلام البريطانية ذكرت أن ماتسن انتقل إلى فيلا مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني (47.4 مليون دولار، 44.3 مليون يورو).

وكان الظهير الأيسر البالغ من العمر 22 عامًا ضمن تشكيلة بوروسيا دورتموند الذي خسر أمام ريال مدريد الإسباني 0-2 في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب ويمبلي مطلع الشهر الحالي حيث دافع عن ألوان الفريق الألماني منذ مطلع العام الحالي على سبيل الإعارة من تشلسي.

ويتواجد ماتسن حاليًا مع منتخب بلاده نيذرلاند في كأس أوروبا المقامة في ألمانيا بعد استدعائه الى تشكيلة نيذرلاند بديلا لنجم برشلونة الإسباني فرينكي دي يونغ المصاب.

وبات ماتسن ثاني لاعب يتعاقد معه المدرب الإسباني لأستون فيلا أوناي إيمري في فترة الانتقالات التحضيرية للموسم الجديد بعد المهاجم لويس دوبين من إيفرتون.

ويستعد أستون فيلا الآن للمشاركة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد حصوله على المركز الرابع في الدوري الممتاز الموسم الماضي.

وشارك ماتسن في 16 مباراة في الدوري الألماني وسبع مباريات في دوري أبطال أوروبا مع دورتموند، وسجل هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني في ربع نهائي المسابقة القارية العريقة.

كما شارك في 12 مباراة في الدوري الإنكليزي مع تشلسي الموسم الماضي، بعد أن تمت إعارته سابقًا إلى ثلاثة أندية إنكليزية هي تشارلتون وكوفنتري وبيرنلي.

مقالات مشابهة

  • نيمار يستعد للموسم الجديد على طريقة جاريث بيل
  • أستون فيلا يتعاقد مع المدافع النيذرلاندي ماتسن
  • رسميا.. الغرافة القطري يضم مهاجم ريال مدريد
  • ميركاتو 2024.. الغرافة القطري يضم خوسيلو من ريال مدريد
  • هدافو ريال مدريد في كأس أوروبا 2024
  • ريال مدريد يُصعد المغربي يوسف لخديم
  • هل يحرم اتفاق في الكواليس بين الفيفا والريال المغرب من شرف استضافة نهائي مونديال 2030
  • نادي القادسية السعودي يعلن تعاقده مع قائد ريال مدريد ناتشو
  • القادسية يعلن تعاقده مع ناتشو قائد ريال مدريد
  • ‎تعليق ريال مدريد على رحيل خوسيلو عن الفريق