صحيفة صدى:
2024-07-06@15:36:33 GMT

بنزيما : اتعامل مع السعودية كوطن ثاني

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

بنزيما : اتعامل مع السعودية كوطن ثاني

ماجد محمد

تحدث مهاجم نادي الاتحاد الفرنسي كريم بنزيما عن فخرة بالانضمام إلى نادي الاتحاد وذلك خلال كلمة ألقاها في ‎منتدى مسك العالمي 2023.

وقال بنزيما “فخور بقيادتي لفريق ‎الاتحاد، ومتفائل بمستقبل اللاعبين السعوديين، وأحب أن أكون قدوة لهم، وأن أنقل لهم خبرتي”.

وأضاف بنزيما “لعبي في وقت سابق لنادي مثل ريال مدريد جعل لدي خبرة كبيرة وأريد نقل هذه الخبرة للشباب”.

وتابع بنزيما “أتعامل مع السعودية كوطن ثاني، وأنا هنا لست فقط للعب كرة القدم بل للمساعدة أيضاً في مشروع تطوير كرة القدم السعودية”.

والجدير بالذكر سوف يواجه نادي الاتحاد نظيره الاتفاق مساء يوم الجمعة الموافق 24 نوفمبر ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

المصدر: صحيفة صدى

إقرأ أيضاً:

تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات

سويسرا – فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، عقوبة على مدافع المنتخب التركي ميريح ديميرال، بإيقافه مباراتين بسبب طريقة احتفاله في “يورو 2024″، بينما تجاهل تصرفات لاعبين آخرين أظهروا سلوكا سياسيا وأيديولوجيا أو اكتفى بفرض غرامات مالية عليهم، في خطوة أثارت تساؤلات لدى الأوساط الرياضية بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات.

وأحال الاتحاد التركي لكرة القدم، إلى اليويفا، ملف الدفاع المعد بخصوص التحقيق المفتوح بحق ديميرال، وتضمن الملف العديد من الأمثلة التي شهدتها كرة القدم في السابق.

وأثارت إشارة “الذئاب الرمادية” التي قام بها ديميرال عقب تسجيله الهدف الثاني في مرمى النمسا في ثمن نهائي “يورو 2024″، حالة من الجدل الواسع داخل الأوساط الرياضية والسياسية، ليقرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيق في تلك الواقعة، ومن ثم توقيع عقوبات عليه.

– عقوبات اليويفا على لاعبين أخرين

خلال مسابقة “يورو 2024″، فرض اليويفا، عقوبة على لاعب كرة القدم الإنجليزي جود بيلينغهام، تمثلت في غرامة قدرها 30 ألف يورو، والإيقاف لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ، بتهمة انتهاك قواعد السلوك الأخلاقي خلال الاحتفال بهدف أمام سلوفاكيا في المسابقة.

كما فرض غرامة على الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 10 آلاف يورو بسبب فوضى جماهيره، وألف يورو بسبب إشعال الألعاب النارية.

– تجاهل “تحية التشيتنيك” الصربية

تجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام بعض اللاعبين الصرب بتحية التشيتنيك (تنظيم يوغوسلافي متورط في العديد من الجرائم بحق المسلمين والكروات إبان الحرب العالمية الثانية)، واكتفى بفرض غرامات مالية على بعضهم.

ولم يعاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اللاعب الصربي ألكسندر كولاروف، الذي أدى تحية التشيتنيك بعد تسجيله هدفا ضد كوستاريكا في كأس العالم 2018 التي أقيمت بروسيا.

وتجاهل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قيام اللاعب الصربي دوسكو توسيتش بتحية التشيتنيك عقب فوز منتخب بلاده على ألبانيا بهدفين دون رد في دوري تصفيات “يورو 2024”.

كما لم يعاقب اللاعب الصربي دوسان تاديتش، لأدائه التحية ذاتها عقب الفوز على منتخب الجبل الأسود، بنتيجة 3-1 في 2023.

– غرامة مالية على صورة بوتين

اكتفى اليويفا بفرض غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو على لاعب فريق لوكوموتيف موسكو الروسي دميتري تاراسوف، لارتدائه قميصا عليه صورة الرئيس فلاديمير بوتين، في مباراة مع الفريق التركي فنربهتشه خلال الدوري الأوروبي عام 2016.

كما اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بفرض غرامات مالية على لاعبين من أصل ألباني في منتخب سويسرا بسبب “حركة النسر برأسين” عقب الفوز على منتخب صربيا في المباراة التي أقيمت في 22 يونيو/ حزيران الماضي.

كما تجاهل اليويفا فرض أي عقوبات على مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا، لارتدائه شريطا أصفر على صدره خلال المباريات، لإظهار الدعم للنشطاء والسياسيين المعتقلين بسبب توجهاتهم السياسية المؤيدة لاستقلال إقليم كتالونيا الإسباني.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الإسباني يكشف تطورات إصابة بيدري
  • تساؤلات بشأن اتباع اليويفا ازدواجية معايير في فرض العقوبات
  • أستون فيلا وإشبيلية ينعيان أحمد رفعت
  • طارق رضوان: عقوبات "كاف" مغلظة وغير مبررة ضد الزمالك
  • رسميًا.. يوفنتوس يعلن ثاني صفقاته الصيفية
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • الاتحاد التركي سيذهب إلى محكمة التحكيم للإعتراض على قرار إيقاف ديميرال
  • نيوم يزاحم الخلود على ضم العبود
  • نادي الشعلة ينتخب مجلس إدارته الجديد
  • عروض انتقال مدهشة من دوري روشن وأضنة لـ تياغو سيلفا