حذرت شركتا الاتصالات الرئيسيتان في غزة، “بالتل وجوال”، يوم الأربعاء، من”توقف كافة خدمات الاتصالات خلال الساعات القليلة القادمة” في القطاع.

وذكرت الشركتان في بيان مشترك “نأسف للإعلان عن توقف كافة المولدات العاملة في المقاسم الرئيسية في قطاع غزة الحبيب بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها حيث أصبحت عناصر الشبكة الأساسية تعتمد على ما تبقى من مصادر تخزين الطاقة (البطاريات)”.

وفي وقت سابق الأربعاء، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس إن المنظمة فقدت الاتصال بالطواقم الطبية في مستشفى الشفاء بقطاع غزة، بعد أن بدأت القوات الإسرائيلية مداهمة المنشأة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر الأربعاء مجمع الشفاء الطبي، أكبر مستشفيات قطاع غزة، حيث لا يزال أكثر من ألفي شخص عالقين، بعد معارك عنيفة في محيط المنشأة التي تتهم الدولة الصهيونية حماس باستخدامها لأغراض عسكرية، وهو ما تنفيه الحركة.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري

 

ناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة

التغيير: الخرطوم

أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الأحد عن توقف جميع المطابخ عن تقديم الوجبات المجانية عبر «التكايا» في قطاع الأزهري بسبب نقص الموارد المالية ونفاد المواد التموينية من مخازن الغرفة.

وأوضحت عبر صفحتها على «فيسبوك» أن هذا الوضع يشكل تهديدا خطيرا لحياة آلاف المواطنين في المنطقة الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الوجبات المجانية.

وناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة.

تقع منطقة جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم وتعاني من تدهور في الأوضاع الصحية والخدمات الأساسية عقب اندلاع الحرب التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل 2023 التي تفاقمت بشكل حاد خلال الأيام الأخيرة.

بجانب ذلك ساهمت الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في إضعاف النظام الصحي حيث تضررت المستشفيات والمرافق الصحية نتيجة للاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي طالت بعض الأحياء في العاصمة.

وقد أدى هذا الوضع إلى خروج العديد من المرافق الصحية عن الخدمة بما فيها مستشفى بشائر الذي كان يعد مركزًا حيويًا لتقديم الرعاية الصحية لسكان جنوب الحزام.

 

الوسومالخرطوم المطابخ الجماعية حي الأزهري

مقالات مشابهة

  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • بعد ساعات قليلة .. انطلاق عرض مسلسل أزمة منتصف العمر
  • قريبًا.. مصر تعود للتوقيت الشتوي: ماذا يعني ذلك ولماذا نعتمده؟
  • يبدأ خلال ساعات.. جدول تسكين طلاب وطالبات جامعة الأزهر بالمدن الجامعية
  • وجود "المواد القابلة للانفجار" في الموانئ العراقية تثير جدلاً.. ماذا يحصل؟
  • مستشارة التغذية بـ”معجزة الشفاء ” : العكبر يعزز التئام الجروح ويحفز تكاثر الخلايا العظمية
  • وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يستعرض استراتيجية مصر الرقمية والأجندة التشريعية للوزارة خلال لقائه مع لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب
  • لقاء يناقش تطوير قطاع الاتصالات وتحسين جودة خدماته
  • رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. باق ساعات قليلة
  • الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري