تسبب القصف الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، في تدمير بيوت عائلات بأكملها، كما أدى إلى نزوح آلاف العائلات من منازلها، ولم يعد لهم مكان للعيش، ومع قرب حلول فصل الشتاء، تتزايد المخاوف من تفاقم الأوضاع المأساوية التي يعيشها سكان القطاع، سوء بسبب الأمطار والبرد القارس.

قصف الاحتلال الإسرائيلي يدمر منازل بالكامل

ورغم استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني لليوم الـ40 على التوالي، تتمسك العائلات الفلسطينية بالعودة إلى المنازل المدمرة، ونشرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» مقطع فيديو لعائلة «ناجي»، أثناء عودة أفرادها للعيش وسط أنقاض منزلهم، الذي دمر بالكامل جراء قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح، وسط قطاع غزة.

وبينما ظهرت وسط كومة من الأنقاض، بدأت زوجة «ناجي» بوصف المنزل، ومن يسكن في الغرف، وما هي محتوياتها، لتشير إلى أن قصف الاحتلال لم يترك إلا غرفة واحدة سليمة.

القصف يحول منازل الفلسطينيين إلى بيوت للأشباح

وتحدث الابن الأصغر في عائلة «ناجي» عن شعوره وقت حدوث القصف على منزل العائلة، قائلاً: «كنت في الغرفة ألعب مع القطة، وعندما حدث القصف، بدأنا جميعاً أنا وإخوتي بالخروج من المنزل، ولكن لسوء الحظ لما أستطع أن أحمل القطة معي، وعندما عدت لم أجدها، ولم أجد الغرفة أيضاً، ولا الأغراض جميعها، وظهر كأني أعيش في منطقة أشباح، ولكن بحث والدي عن القطة، واستطاع أن يعيدها لي ويرجع معها روحي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين قوات الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي لسيارة جنوبي جنين

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن ثلاثة فلسطينيين استشهدوا إثر قصف نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على سيارة مدنية جنوب مدينة جنين في الضفة الغربية. 

وجاء الإعلان بالتزامن مع تغطية إخبارية عاجلة لقناة «القاهرة الإخبارية»، التي أكدت وقوع هذا الاعتداء الذي أدى إلى استشهاد المدنيين.

وتشهد الضفة الغربية تصاعدًا في عمليات القصف والاعتداءات التي تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستهدفة مناطق متعددة، خاصة تلك الواقعة في محيط جنين. 

تعتبر هذه المنطقة واحدة من البؤر الساخنة التي تشهد مواجهات مستمرة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، ما يجعلها عرضة لمزيد من التصعيد في أي وقت.

واشار الهلال الأحمر الفلسطيني في بيانه إلى أن طواقمه حاولت الوصول إلى موقع القصف لتقديم المساعدة الطبية للمصابين، لكن قوات الاحتلال أعاقت وصولهم بشكل مباشر. 

هذا التصرف من قِبَل قوات الاحتلال يعكس السياسة الإسرائيلية المتعمدة لعرقلة عمليات الإنقاذ والإسعاف في مناطق النزاع.

 

هذا القصف يضاف إلى سلسلة طويلة من الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، والتي تشمل القصف الجوي والبري، واعتقال الفلسطينيين دون تهمة، وتدمير الممتلكات. 

هذه الانتهاكات تُعد خرقًا واضحًا للقوانين الدولية، وتدفع بالأوضاع في المنطقة نحو مزيد من التدهور والتوتر.

مقالات مشابهة

  • انسحاب جيش الاحتلال من مدينة طولكرم ومخيماتها في الضفة الغربية
  • فصائل فلسطينية تستهدف قوات الاحتلال الإسرائيلي بعبوة ناسفة في نابلس
  • ‏ارتفاع عدد القتلى في القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة منذ فجر اليوم إلى 34
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في القصف المستمر على غزة اليوم
  • القطة الفاتنة تعود من جديد.. إيران تدير مصيدة للجواسيس
  • 17 شهيدًا حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس فجر اليوم
  • «القاهرة الإخبارية»: 17 شهيدًا حصيلة القصف الإسرائيلي على خان يونس فجر اليوم (فيديو)
  • استشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف إسرائيلي لسيارة جنوبي جنين
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية
  • عاجل.. اشتباكات عنيفة بين فصائل فلسطينية وقوات الاحتلال شرق خان يونس