قال النائب تيسير مطر، أمين تحالف الأحزاب المصرية، إن الأحزاب المنضمة للتحالف، لا بد أن تنسق عملها مع لجنة تنسيق المؤتمرات على مستوى الجمهورية، خاصة أنه جرى الاتفاق على 7 مؤتمرات أساسية حتى الآن، ويجب أن تظهر الأحزاب في مشهد متكامل.

وأوضح «مطر»، خلال كلمته باجتماع تحالف الأحزاب، أنه ليس عيبا أن تطلب بعض الأحزاب مساعدة الأحزاب الزميلة، في الحشد من أجل نجاح المؤتمرات، لافتا إلى أن التحالف يخطط لإعداد لجنة المراسم في ظل تطور مستوى التحالف.

مؤتمر تحالف الأحزاب

وأشار إلى أن مؤتمرات التحالف لا بد أن يشارك بها كل رؤساء الأحزاب للتأكيد على التمثيل الكامل لكل الأحزاب، موجها الأحزاب بتشكيل قائمة مبدئية من اعضاء كل حزب لضمان المشاركة الفعالة في المؤتمرات.

مؤتمر القاهرة

وأكد أن مؤتمر القاهرة المقرر عقده السبت المقبل سيشهد مشاركة متكاملة من احزاب التحالف، مطالبا الأحزاب الالتزام بما يتم الاتفاق عليه، فالمشاركة في المؤتمرات الداعمة لترشح الرئيس السيسي واجب وطني ومجتمعي.

وقال النائب تيسير مطر أن مؤتمر التحالف يستعد بشكل كبير للمؤتمر المقبل بالتعاون مع الأحزاب المشاركة، لافتا إلى أن حزب إرادة جيل يستعد بخطة خاصة لدعم جهود التحالف في نجاح مؤتمر دعم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب تيسير مطر السيسي الانتخابات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية

ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الأحد أن الأحزاب السياسية في جنوب أفريقيا تقترب من التوصل إلى اتفاق بشأن توزيع المناصب الوزارية، وهي العقبة الأخيرة أمام تشكيل حكومة وحدة بعد أن خسر الحزب الحاكم أغلبيته في انتخابات الرئاسة لأول مرة منذ 3 عقود.

وذكرت كل من صنداي تايمز وسيتي برس، أن حزب المؤتمر الوطني الأفريقي الذي يتزعمه الرئيس سيريل رامافوزا، اتفق في كثير من التفاصيل مع حزب المعارضة الرئيسي التحالف الديمقراطي، بعد أن تراجع الأخير عن طلب تولي حقيبة التجارة والصناعة.

ونقلت صحيفة صنداي تايمز عن السياسية البارزة في الحزب الديمقراطي هيلين زيل قولها "نحن متفائلون بحذر بإمكانية التوصل إلى اتفاق قبل نهاية عطلة نهاية الأسبوع".

وتتوقع الصحيفتان أن يعلن رامافوزا حكومته في وقت لاحق يوم الأحد. ولم يعلق أي من الطرفين على ما ورد في الصحافة.

واضطر الحزب الذي قادة حركة تحرير أنهت الفصل العنصري قبل 30 عاما إلى قبول حكومة وحدة وطنية مع التحالف الديمقراطي والأحزاب الأخرى، بعد حصوله على أقل من نصف الأصوات للمرة الأولى في انتخابات 29 مايو/أيار.

وبسبب عجز حزب المؤتمر الوطني في توفير الخدمات الأساسية مثل التعليم والكهرباء، فضلًا عن انتشار البطالة والفقر والفساد، هجر الناخبون حزب الزعيم الأفريقي السابق نيلسون مانديلا، وبالتالي لم يحصل سوى على 40% من الأصوات.

ويقول المحللون إنه حتى لو تم التوصل إلى اتفاق بشأن الحكومة، فإن الاختلافات الأيديولوجية بين حزب المؤتمر الوطني الأفريقي والتحالف الديمقراطي قد تعيق عملية صنع السياسات في المستقبل.

رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا (وكالة الأناضول)

ويريد التحالف الديمقراطي إلغاء بعض برامج تمكين السود التي ينفذها حزب المؤتمر الوطني الأفريقي، قائلًا إنها جعلت في الغالب نخبة الأعمال المرتبطة بالسياسة ثرية بشكل خرافي بينما تظل أغلبية الأغلبية السوداء فقيرة.

كما يعارض التحالف رغبة حزب المؤتمر الوطني الأفريقي في مصادرة الأراضي -التي يمتلك معظمها البيض كإرث من الغزو على يد المستعمرين وما تلا ذلك من حكم الأقلية البيضاء الراسخ- دون تعويض ومنحها للمزارعين السود.

ويسعى التحالف الديمقراطي أيضًا إلى إعادة صياغة مشروع قانون الحد الأدنى للأجور في جنوب أفريقيا، والذي يبلغ حاليا 27.58 راندًا (1.52 دولار) في الساعة، بحجة أنه يجعل القوى العاملة غير قادرة على المنافسة.

مقالات مشابهة

  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • اليمين المتطرف يتصدر الإنتخابات الفرنسية و ماكرون يدعو إلى التحالف
  • الاصطفاف الشعبي واجب وطني عند الأزمات.. !!
  • في احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو.. تحالف الأحزاب يؤكد دعمه الكامل للرئيس السيسي
  • نائب الشيوخ: المواطن المصري يتحمل كل شيىء إلا التلاعب في الهوية
  • الأحزاب بجنوب أفريقيا تقترب من اتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية
  • النائب محمد القاضي: كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو انتصرت للوطن
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • السامرائي يدعو لدعم القطاع الزراعي وتوفير الخدمات
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني