قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تركز على اقتحام المستشفيات في قطاع غزة في الوقت الحالي، كمرحلة ثانية من مراحل القتال، بعد التوغل في قطاع غزة، عقب فشلهم الكبير في الاجتياح البري، إذ أنه يرغب في الاستيلاء على غزة، إلا أنه فشل في ذلك. 

اللواء سمير فرج يتحدث عن اقتحام مستشفى الشفاء 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال اقتحم مجمع الشفاء وهو أكبر مستشفى موجود في قطاع غزة، وادعى أن حماس هي مركز القيادة فيه، وأنها تستغله كمركز عمليات، وتضع الرهائن بالداخل، وبعد الاقتحام لم يجدوا أي شيء.

 

وتابع اللواء سمير فرج، أن فشل الاستخبارات في ملف مستشفى الشفاء مصيبة كبيرة للموساد والمخابرات الأمريكية، لافتا إلى أن أنفاق غزة التي تعمل من خلالها حماس 500 كيلو تحت الأرض وبالتالي الأمر صعب للغاية. 

وواصل أن المواطنين في فلسطين يعيشون داخل مجمع الشفاء وداخل المستشفيات في ضوء الأزمة الإنسانية التي تعاني منها غزة، وما قامت به إسرائيل يخالف اتفاقية جنيف، إذ أنه يُمنع مهاجمة المستشفيات أثناء الحرب. 

وأشار إلى أن مئات المحامين في أوروبا بدأوا يتحركون للحصول على حق الفلسطينيين بعد اقتحام مستشفى الشفاء، ومخالفة معاهدة جنيف. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اللواء سمير فرج قطاع غزة مستشفى الشفاء أحمد موسى برنامج على مسئوليتي مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد

قام الدكتور مصطفى شعبان رئيس إقليم القناة والمشرف العام على فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة بورسعيد بالمرور، على عدد من المنشآت الصحية وهي "مستشفى السلام، مستشفى النصر التخصصي، مستشفى الزهور" التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية في المحافظة.

يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، بالمرور الميداني المكثف على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل للاطمئنان على سير العمل والتأكد من استعدادات التأمين الطبي للاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.

وشمل المرور الميداني تفقد الأقسام المختلفة بالمنشآت الصحية المذكورة في بورسعيد للتأكد من رفع درجة الإستعداد القصوى بها، وخاصة أقسام الطوارئ، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وفصائل الدم ومشتقاته، والطعوم والأمصال، والمخزون الاستراتيجي لهم، والتأكيد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مدير مجمع الشفاء بغزة يكشف عن معاناة الأسرى الفلسطينيين بسجون الاحتلال
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • وزير الصحة يكشف عن رفد المستشفيات الحكومية بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية
  • رفد المستشفيات الحكومية باحدث الاجهزة في الشرق الاوسط
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • رئيس جامعة القاهرة: نبذل جهودا كبيرة لتطوير المستشفيات
  • بشرى مالية من وزير الصحة.. هذا ما أعلنهُ
  • مظهر شاهين: خيرت الشاطر استغل أحداث الإساءة للرسول للحصول على فندق سميراميس