شفق نيوز/ افاد مصدر طبي بمحافظة واسط، اليوم الأربعاء، باصابة عدد من الزوار الايرانيين نتيجة انزلاق حافلتهم بسبب الأمطار.

وأبلغ المصدر وكالة شفق نيوز، ان "حافلة تقل عدد من الزوار الايرانيين تعرضت، مساء اليوم، للانقلاب نتيجة تساقط الأمطار بكثافة على طريق جصان شرقي مدينة الكوت مركز المحافظة"، لافتا إلى أن "الحادث تسبب بإصابة 9 إيرانيين بجروح متفاوتة".

وبين المصدر، ان " فرق الاسعاف هرعت لمكان الحادث وقامت بنقل المصابين لأقرب مركز صحي لتلقي العلاج اللازم".

وامس وجه محافظ واسط محمد جميل المياحي بإعلان الاستنفار التام لمواجهة الامطار والسيول.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي واسط

إقرأ أيضاً:

الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”

يُعرف الصندوق الثقافي، عبر جناحه في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، زوار المعرض على أهم مشروعاته التمويلية في الجانب الثقافي، وهو مشروع “تمويل يفهمك” الذي يعد الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية.
ويهدف المشروع إلى دعم نمو المشروعات الثقافية للمنشآت عبر حلول تمويلية مرنة، وذات مزايا تنافسية تمكنها من بدء أعمالها وتوسع نموها باستدامة وربحية وأمان.
ويسعى الصندوق الثقافي من خلال مشروع “تمويل يفهمك” إلى توفير حلول تمويلية بمزايا تنافسية لتمكين المنشآت العاملة في القطاع الثقافي بما يدعم توسعها ونموها، إضافة إلى تحفيز مساهمة القطاع المصرفي في تنمية القطاع الثقافي اقتصاديًّا، والاستفادة من الفرص التي يقدمها، ودعم استدامة نمو القطاع الثقافي لينعكس أثره على المجتمع.
ويوضح الصندوق في جناحه بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، متطلبات الاستفادة من المشروع، ومنها أن تملك المنشأة سجلًّا تجاريًّا سعوديًّا، وأن يكون تقديم الطلب من مالك المنشأة أو المفوض بالتقديم، وأن يكون تصنيف المنشأة متناهية الصغر أو صغيرة أو متوسطة، وأن يكون المشروع ضمن القطاعات الثقافية الستة عشر.
يذكر أن الصندوق الثقافي تأسس عام 2021م ويرتبط تنظيميًّا بصندوق التنمية الوطني، بهدف تنمية القطاع الثقافي وتحقيق الاستدامة من خلال دعم النشاطات والمشروعات الثقافية، ولتسهيل الاستثمار في الأنشطة الثقافية وتعزيز ربحية القطاع، وتمكين المهتمين من الارتقاء بأعمالهم الثقافية، وأداء دوره الفاعل في تحقيق أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة وأهداف رؤية السعودية 2030.
ويُعد معرض الرياض الدولي للكتاب 2024، أحد أهم معارض الكتاب في المنطقة، ويسهم إسهامًا محوريًّا في دعم الثقافة والقراءة، ويبرز دور المملكة المهم في الثقافة العالمية، ويتيح للجمهور التواصل مع الكُتّاب والمفكرين، وتشارك فيه أكثر من 2000 دار نشر من أكثر من 30 دولة.

مقالات مشابهة

  • مصدر: المالية العراقية تباشر اليوم بتوزيع رواتب المتقاعدين
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة النصر والريان اليوم الإثنين في دوري أبطال آسيا
  • الصندوق الثقافي يُعرف زوار “الرياض للكتاب” بمشروع “تمويل يفهمك”
  • كشف تفاصيل قصف الفصائل العراقية: لا شهداء والمقرات اتخذت تدابير وقائية- عاجل
  • إصابة 4 أشخاص نتيجة انفجار أسطوانة غاز في منزل بالدقهلية
  • دور نشر مصرية تثري زوار معرض الرياض الدولي للكتاب بأحدث إصداراتها
  • الفصائل العراقية تعلن مهاجمة 4 أهداف إسرائيلية صباح اليوم
  • فيديو| أمانة جدة لـ "اليوم": إطلاق مشروع  فرز النفايات من المصدر في 17 حي بجدة 
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم