قال وكيل الأمين العام منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ مارتن جريفيث، إنه لا يمكن السماح باستمرار المذبحة الجارية في قطاع غزة.

وأكد وصول المذبحة إلى مستويات جديدة من الرعب كل يوم، ويستمر العالم في المشاهدة بصدمة بينما تتعرض المستشفيات لإطلاق للنار، ويموت الأطفال المبتسرون، ويحرم السكان المدنيون بالكامل من السبل الأساسية للبقاء على قيد الحياة.

أخبار متعلقة مسؤول أممي: لا مبرر لاستهداف المستشفيات في غزةاستشهاد 8 آلاف و 805 فلسطينيين بنيران الاحتلال في غزةمسؤول دولي: عواقب فشل حل أزمة غزة ستتجاوز الشرق الأوسط

وقال في بيان إنه يجب على الأطراف المتحاربة احترام القانون الإنساني الدولي، والموافقة على وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ووقف القتال.

وصول الطائرة الإغاثية #السعودية الـ 7 إلى مطار #العريش ضمن الجسر الجوي من #المملكة لـ #غزة#الحملة_السعودية_لإغاثة_فلسطين#اليوم
للمزيد: https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/8Mnei5ZzO7— صحيفة اليوم (@alyaum) November 15, 2023الاستجابة للاحتياجات الإنسانية

وأوضح جريفيث أن الأمم المتحدة وشركاءها في المجال الإنساني الموجودين في غزة منذ عقود ملتزمون بالاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة، مسترشدين كما هو الحال دائما بمبادئ الإنسانية والحياد والاستقلال، ولدينا الخبرة والإرادة.

وحث بالنيابة عن المجتمع الإنساني الذي يمثله، أطراف النزاع، وكل من له تأثير عليهم، والمجتمع الدولي الأوسع على بذل كل ما في وسعهم لدعم وتنفيذ الخطة التالية، وتسهيل جهود وكالات الإغاثة والتدفق المستمر لقوافل المساعدات، وفتح نقاط عبور إضافية لدخول الشاحنات التجارية والمساعدات، بما في ذلك معبر كرم أبو سالم.

وطالب بالسماح للأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الأخرى وكيانات القطاع العام والخاص، بالحصول على الوقود بكميات كافية لتقديم المساعدات والخدمات الأساسية، وتوسيع عدد الملاجئ الآمنة للنازحين في المدارس والمرافق العامة في جميع أنحاء غزة، والتأكد من بقائها آمنة طوال فترة الأعمال العدائية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس جنيف الأمم المتحدة قطاع غزة فلسطين غزة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز فلسطينيون في معتقلات سرية

أعلنت الأمم المتحدة في تقرير لها، اليوم الأربعاء، أن فلسطينيين اعتقلتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الحرب في غزة احتجزوا في الغالب بمعتقلات سرية، وفي بعض الحالات تعرضوا لمعاملة قد تصل إلى حد التعذيب.
وقال المفوض الأعلى لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة فولكر تورك: "إن الشهادات التي جمعها مكتبي وكيانات أخرى تشير إلى مجموعة من الأفعال المروعة، مثل الإيهام بالغرق وإطلاق الكلاب على معتقلين من بين أفعال أخرى، في انتهاك صارخ للقانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي".
أخبار متعلقة الرئيس الفلسطيني يعلن الحداد على اغتيال إسماعيل هنيةكتائب القسام: اغتيال هنية ينقل المعركة مع الاحتلال إلى أبعاد جديدة

مقالات مشابهة

  • هارورد: نحذر من موت العديد من الناس في إقليم دارفور بسبب سوء التغذية والأمراض
  • الأمم المتحدة: هجوما بيروت وطهران تصعيد خطير
  • الأمم المتحدة تدعو إلى تكثيف الجهود الدولية لحماية الأطفال من جريمة الاتجار بالبشر
  • وزير الخارجية يلتقي كبيرة منسقي الأمم المتحدة للشئون الإنسانية في غزة
  • عاجل| عبدالعاطي يبحث مع كبيرة منسقي الأمم المتحدة مستجدات الأوضاع الإنسانية بغزة
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تحتجز فلسطينيون في معتقلات سرية
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: الأمطار الغزیرة والسیول أثرت على آلاف الأشخاص في كسلا
  • . برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في السودان يسلم 20 طنا من الأدوية الأساسية ووسائل التشخيص والإمدادات لضمان استمرار علاج فيروس نقص المناعة البشرية والسل
  • الأمم المتحدة: على دول العالم إعادة النظر في كل العلاقات مع إسرائيل
  • إبادة غزة وحصارها.. هل يدفع السيسي الثمن؟