أدانت وزارة الخارجية الأردنية مساء الأربعاء، استهداف القوات الإسرائيلية لمحيط المستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة، وقالت إن الجيش الأردني بدأ تحقيقاً في الحادثة.

وقال المتحدث باسم الوزارة، السفير سفيان القضاة، إن "الأردن يدين بأشد العبارات القصف الإسرائيلي في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادره خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانو أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلهم لمواطنين فلسطينيين إلى قسم الطوارئ".

ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب في غزة https://t.co/JfyqEifEOm

— 24.ae (@20fourMedia) November 15, 2023 واعتبر القضاة أن "تعريض إسرائيل المستشفى وطواقمه للخطر خلال قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي"، مشيراً إلى أن الحكومة تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأته القوات المسلحة-الجيش العربي لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء.
وأدان القضاة جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة وضد جميع المستشفيات الفلسطينية والتي تمثل خرقا فاضحاً للقانون الدولي الإنساني ولاتفاقية جنيف الرابعة لعام 1949، داعياً إلى اتخاذ موقف دولي واضح يدين جرائم الحرب في إسرائيل.
والمستشفى الميداني يتبع للجيش الأردني، وتم تأسيسه عام 2009، واستقبل ملايين الحالات الطبية، إضافة لتقديمه العون للمستشفيات المحلية خلال الحروب التي يشهدها القطاع.
ويشهد قطاع غزة منذ، السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، قصفاً إسرائيلياً عنيفاً رداً على هجوم شنته حركة حماس على الدولة العبرية.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن المستشفى المیدانی

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر

في ظل الظروف المأساوية التي يعيشها النازحون في قطاع غزة، أصدر الدفاع المدني الفلسطيني تحذيرا للمواطنين بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من منخفض جوي متوقع منتصف الأسبوع القادم.

وقال الدفاع المدني في بيان: "تتوقع الأرصاد الجوية سقوط أمطار الخير منتصف الأسبوع القادم. وعليه نهيب بالإخوة المواطنين الصابرين في جميع محافظات قطاع غزة لا سيما النازحين في الخيام ومراكز الإيواء والمنازل المتضررة الاهتمام بتحصين أماكن إيوائهم للوقاية من آثار ومخاطر مياه الأمطار".

وأضاف البيان: "حصار المواطنين النازحين فيما يسميها الاحتلال الإسرائيلي بالمنطقة الإنسانية في مساحة لا تتجاوز 11% من قطاع غزة يفاقم معاناة النازحين ويزيد من انتشار الأمراض والأوبئة لا سيما لدى الأطفال وكبار السن، بفعل طبيعة التربة وتدمير البنية التحتية وقنوات تصريف المياه، الأمر الذي يهدد حياتهم وسلامتهم".

وطالب الدفاع المدني الفلسطيني الأمم المتحدة ومؤسساتها لحقوق الإنسان بالتدخل العاجل لإيجاد أماكن إيواء تقي المواطنين النازحين من مخاطر مياه الأمطار.

ومنذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على غزة في 7 أكتوبر 2023، تقطع إسرائيل الكهرباء وتمنع دخول الوقود لتشغيل محطة التوليد الوحيدة، فضلا عن وقف إمدادات الماء والاتصالات والمواد الغذائية والعلاج، وإغلاق المعابر.

ومع الحرب الإسرائيلية نزح أكثر من مليوني فلسطيني من منازلهم، يعيشون حاليا في ظروف غير إنسانية، وفق بيان صادر عن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة مؤخرا.

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

مقالات مشابهة

  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • نتنياهو يهدد الحوثيين بعد إطلاق صاروخ باليستي من اليمن على وسط إسرائيل
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • جواز السفر الأردني يتقدم 10 مراكز عالميا.. ودول أوروبية ستسمح بدخول الأردنيين دون تأشيرة قريبا
  • العراق:توسيع رقعة الحرب الإسرائيلية إلى مناطق أخرى يهدد أمن المنطقة
  • الأردن: عودة مواطنين كانا مختطفين في سوريا
  • إسرائيل تعتزم المصادقة على اعتبار إعادة سكان الشمال هدفا للحرب
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر