قال اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، إن إسرائيل لم تحقق أي مكاسب في حربها تجاه قطاع غزة على الرغم من مرور 41 يوما منذ بدء الصراع، إذ أن إسرائيل لم تستطع الاستيلاء على أراضي، أو القضاء على حماس، أو حتى استرداد الرهائن التي تم أسرهم، وبالتالي إسرائيل فشلت بشكل ذريع في تحقيق أهدافها، وبتعريف العسكريين الحرب لليوم 41 لم تحقق أي أهداف.

 

اللواء سمير فرج يتحدث عن قطاع غزة 

وأضاف "فرج"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن حرب إسرائيل بدأت يوم 7 أكتوبر، وكان هناك صدمة مما فعلته المقاومة الفلسطينية لمدة 4 أيام، والمخابرات الإسرائيلية أو جيش الدفاع لم تكن لديها أي فكرة بهجمات طوفان الأقصى، واستولوا على 4 مستوطنات وحصلوا على أسرى ورهائن، ومن ثم تحركت إسرائيل بعد 4 أيام. 

وتابع اللواء سمير فرج، أن إسرائيل غيرت خطتها من الاجتياح للتوغل، ألا أنهم فوجئوا أن ليس لديهم أي معلومات أو إمكانيات للاجتياح فحولها إلى توغل ليحصل على قطاع غزة قطعة تلو الأخرى. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قطاع غزة القضاء على حماس أحمد موسى سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)

قال اللواء سمير فرج، المفكر الإستراتيجي، أن ثورة 30 يونيو 2013 غيرت كثيرا في قدر الشعب المصري، مشيرا إلى أنه ما دام الجيش المصري قويا ستظل بلادنا قويا.

اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو) سمير فرج: يحيى السنوار عامل رعب لإسرائيل وهو صاحب القرار في حماس

وتابع "فرج" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الأحد، أن القوات المسلحة صمام أمان للدولة المصرية والشعب المصري.

الإخوان والاستعانة بقاسم سليماني 

ولفت إلى أن النظام الإخواني عندما يمسك بلد فإنه يحاول السيطرة على مفاصلها، وقد استعانوا بقاسم سليماني الزعيم الإيراني الذي زار مصر مرتين بتأشيرة سياحية دون استقبال رسمي.

وشدد على أنه في حال استمرار الإخوان كان سيتم تفكيك الجيش واستبداله بالحرس الثوري وحينها يكون قسم الولاء للمرشد، مؤكدا أن قاسم سليماني فشل في المهمة لأنه لم يجد ضباط إخوان في الجيش المصري، قائلا: جيشنا نضيف منهم.

اليابان والإنفاق العسكري 

وفي سياق منفصل قال اللواء سمير فرج، إن اليابان زادت إنفاقها العسكري ووصلت إلى نفس الإنفاق الروسي على قواتها المسلحة، وذلك بزيادة قدرتها 26 %.

وأشار إلى أن اليابان اعترفت بمخالفتها للمفاهيم الإستراتيجية والأمن القومي، موضحًا أن مصر تأتي في المركز الرابع عشر عالميًا والأولى عربيا وفقا للتصنيف العسكري العالمي، مؤكدا أن موضحا أن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في الشرق الأوسط.

سادس قوة بحرية في العالم

ولفت إلى أن مصر حققت الردع الإيجابي بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أعداء الوطن بعد الاعتداء على عدد من المصريين ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على الاقتراب من المصريين.

وأردف أنه لولا امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم، لكان سين من الناس سيطر على حقل ظهر الذي متوقع أن يزود مصر بالغاز حتى 2045 ويمنحها 3 مليارات دولار سنويا.

مقالات مشابهة

  • كان: الانتقال للمرحلة الثالثة من حرب غزة خلال أيام
  • جيش الاحتلال: إصابة 24 جنديا بينهم 13 بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية
  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • نتنياهو يراهن على الحرب.. هل يحقق أهدافه؟
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37877 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • 40 شهيدا و224 مصابا في 3 مجازر بقطاع غزة خلال 24 ساعة
  • عشرات الشهداء والمصابين في قصف للاحتلال بقطاع غزة