شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن أبو فاطمة يتحول لمادة سخرية لدى أصحاب المولدات بعد الخذلان الحكومي عاجل، بغداد اليوم بغدادتحول ابو فاطمة المواطن العراقي الذي اشتهر .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "أبو فاطمة" يتحول لمادة سخرية لدى أصحاب المولدات بعد الخذلان الحكومي- عاجل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"أبو فاطمة" يتحول لمادة سخرية لدى أصحاب المولدات بعد...

بغداد اليوم- بغداد

تحول "ابو فاطمة" المواطن العراقي الذي اشتهر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد ان ظهر في مقطع فيديو وهو "يطيح" بصاحب مولدة مخالف خلال اتصال هاتفي أمام قوات وزارة الداخلية، تحول إلى "مادة سخرية" لدى أصحاب المولدات في العراق، بعد الخذلان الحكومي والانتصار الذي سجله اصحاب المولدات بفرض تسعيرتهم دون محاسبة هذا الشهر بسبب تردي التجهيز الكهربائي.

ورصدت "بغداد اليوم" جملة من المنشورات الساخرة من قبل اصحاب ومالكي المولدات في العراق، موجهة ضد "ابو فاطمة" بوصفه أيقونة للمواطن العراقي الذي ساهم بالاحتجاج ضد اصحاب المولدات المخالفين وساعد السلطات الحكومية بالابلاغ عنهم.

وجاءت سخرية اصحاب المولدات بعدما شعروه من "انتصار" ضد المواطنين المعترضين على التسعيرة وكذلك السلطات الحكومية، حيث غابت المحاسبة على التسعيرة هذا الشهر بفعل تراجع ساعات التجهيز الكهربائي ما جعل الدولة بموقف أضعف امام اصحاب المولدات.

واشتهر أبو فاطمة في مواقع التواصل الاجتماعي بعد لقاء تلفزيوني برعاية وزارة الداخلية خلال حملتها ضد أصحاب المولدات المخالفين للتسعيرة الحكومية الشهر الماضي.

وشارك "أبو فاطمة" في نصب كمين لصاحب مولدة مخالف للتسعيرة عبر اتصال هاتفي بحضور مفارز وزارة الداخلية ومحافظة بغداد.

يشار الى ان المواطنين طالما يشتكون من عجز السلطات على فرض تسعيرتها الشهرية على المولدات التي تتقاضى أجوراً مرتفعة وخلافاً للتسعيرة لاسيما بعد التراجع الكبير في تجهيز وزارة الكهرباء جراء انخفاض الغاز الايراني المورد لمحطاتها.

وتراجعت المراقبة والمحاسبة الحكومية هذا الشهر بسبب الانخفاض الكبير في انتاج الكهرباء الوطنية والاعتماد على المولدات الأهلية والحكومية.

ويزداد الطلب بشكل أكبر على الكهرباء في العراق في أشهر الصيف اللاهبة مع دخول الموسم ذروته حيث تصل درجات الحرارة فيه الى نحو 50 مْ ما يشكل عبئاً على المواطنين ويدفعهم الى اللجوء الى أصحاب المولدات لتعويض العجز الحكومي بانتاج الطاقة.

وكانت محافظة بغداد حددت تسعيرة الأمبير لشهر تموز للمولدات الأهلية والحكومية، كالآتي:

- تسعيرة التشغيل (العادي) من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 1 ليلاً بـ (6) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

- تسعيرة التشغيل الليلي من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 6 صباحاً بـ(10) آلاف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.

- تسعيرة الأمبير للتشغيل الذهبي ولمدة 24 ساعة بـ(14) ألف دينار وبالتناوب مع الكهرباء الوطنية.و

لمشاهدة فيديو (أبو فاطمة).. أضغط هنـــــــــــــــا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: عاجل موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق

بغداد اليوم - بغداد

اعتبر النائب المستقل كاظم الفياض، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، ان ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية، الامر الذي يجعلها "لن تعالج ابدًا".

وقال الفياض لـ"بغداد اليوم"، ان "العراق يعاني من ازمة الكهرباء منذ سنين طويلة ورغم صرف مليارات الدولارات لا تزال الازمة تتفاقم مع فصل الصيف من كل سنة".

وأضاف ان "ازمة الكهرباء في العراق سياسية وليست فنية وهناك اطراف داخلية وخارجية تقف وراء هذه الازمة ولهذا لا امل في معالجة هذه الأزمة في ظل وجود هذه الرغبة السياسية التي فيها منافع مالية كبيرة لتلك الاطراف ".

وعلى العكس من هذا الرأي يرى مختصون ان ازمة الكهرباء ببساطة، مرهونة بعدم وجود ضابطة للاستهلاك السنوي المتزايد، فبينما يبلغ انتاج العراق 25 الف ميغا واط يبلغ الطلب اكثر من 40 الف ميغا واط، ما يجعل الوزارة "عاجزة" عن مواكبة الطلب السنوي، الذي لايتم ضبطه الا بفرض الجباية بشكل صحيح.


مقالات مشابهة

  • التموين: ارتفاع نسب صرف سلع يوليو إلى 20 ٪ لصالح اصحاب البطاقات
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية
  • البرلمان يعزو سبب فشل بعض الوزارات إلى سيطرة اللجان الاقتصادية- عاجل
  • رئيس شركة الكهرباء الإسرائيلية: شراء المولدات قبل الحرب مع حزب الله لن يفيد
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • عاجل... مصدر مطلع للفجر التغيير الحكومي يشمل 18 إلى 20 وزارة
  • عاجل| التشكيل الوزاري 2024.. مصدر حكومي يكشف كواليس اختيار الوزراء والمحافظين الجدد
  • عاجل| مصدر حكومي مطلع يكشف تفاصيل مهمة عن التشكيل الحكومي المرتقب
  • جوردون يكشف سر سخرية ساوثجيت!