صحيفة الخليج:
2024-07-02@11:18:40 GMT

«إيدج» و«ليوناردو» تتعاونان في الأنظمة التقنية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

«إيدج» و«ليوناردو» تتعاونان في الأنظمة التقنية

أبوظبي: «الخليج»

وقّعت «إيدج»، المجموعة العاملة في التكنولوجيا المتقدمة والدفاع، وقسم الإلكترونيات في «ليوناردو»، شركة التكنولوجيا التي يقع مقرها الرئيسي في إيطاليا، الأربعاء، مذكرة تفاهم على هامش فعاليات معرض دبي للطيران، لاستكشاف الفرص المشتركة المتعلقة بالأنظمة الفرعية وتكامل الأنظمة وبرامج دعم الخدمة لكل من المجالات المحمولة جواً والبحرية.

وتُثمر هذه الاتفاقية في الاستفادة من نقاط القوة والقدرات التكاملية بينهما، حيث سيقوم الطرفان باستكشاف سبل التعاون المحتمل، والذي من شأنه تعزيز مكانتهما في دولة الإمارات، وتعزيز التصدير إلى الأسواق المختارة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إيدج التكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه

كتب- نشأت علي:

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، إن ملف الري الحديث يمثل شبحًا يؤرق العالم بأسره؛ نظرًا للتغيرات المناخية، وهي شبح مخيف للغاية وفقًا للخبراء، يهدد بلداناً كاملة تتحول إلى تصحر، ومدن كاملة ستختفي من الوجود.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الثلاثاء، أثناء مناقشة تقرير اللجنة عن الدراسة المقدمة بشأن "تطبيق نظم الري الحديثة في محافظات مصر.. الجدوى- الفرص- التحديات".

وأشار أبو شقة إلى أن الري الحديث يتصل بعدة وزارات؛ من بينها الري والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها؛ لأنه يرتبط بالري والمياه والزراعة والاستثمار الزراعي والتكنولوجيا المستخدمة في هذه المجالات، حيث التكنولوجيا والرقمنة والذكاء الاصطناعي.

وأوضح وكيل "الشيوخ" أن مصادر مياه الري إما أن تكون مياهَ أنهار أو مياهًا جوفية، وفي مصر لدينا 5 أزمات رئيسية في المياه الجوفية، وكما يقرر الخبراء أن الاعتماد على المياه الجوفية في مصر بات أمرًا ملحًّا، مما يتطلب استراتيجية بشأن مناطق تعوم حول بحيرات من المياه الجوفية، لذلك لا بد أن نكون أمام استراتيجية لكي يتم تعويض الحصص المحددة في مياه نهر النيل، ونظرًا للتغيرات المناخية وأزمة المياه؛ فإننا نحتاج إلى ضعف حصة مصر من مياه النيل.

وشدد أبو شقة على أهمية الاستفادة من التطورات التكنولوجية والعلمية والبحث العلمي في هذا المجال، فالتكنولوجيا الحديثة الآن أصبحت تحكم العالم، لافتًا إلى أن هناك محاصيل عديدة تستهلك مياهًا كثيرة، ولذلك لا بد من الاستفادة من الأفكار العلمية لحل هذه الإشكاليات الخاصة بمياه الري؛ منها الأمطار الصناعية وهي علم، وكذلك تحلية مياه البحر، ويجب الاستفادة من التكنولوجيا في الزراعة وما يسمى بالزراعة الذكية والاستثمار الزراعي والتصنيع الزراعي، داعيًا إلى وضع نصوص تشريعية عن الاستثمار الزراعي تكون منفصلة عن قانون الاستثمار.

واختتم وكيل مجلس الشيوخ، كلمته، معلنًا موافقته على الدراسة وتقرير اللجنة، مطالبًا باستراتيجية وطنية للأمن الغذائي والمائي، وأن يكون هناك تشريع ينظم كل هذه المسائل المتشابكة.

مقالات مشابهة

  • وكيل الشيوخ يدعو للاستفادة من التكنولوجيا في مواجهة تحديات شح المياه
  • وجوب الحذر من تطوّر التكنولوجيا واتّساع فخّ الابتزاز
  • هيئة البيئة – أبوظبي و«توتال للطاقات» تتعاونان للحفاظ على النظم البيئية الساحلية في الإمارة وإعادة تأهيلها
  • ميرال و«الدار للتعليم» تتعاونان لإثراء التجارب التعليمية لدى الطلاب في أبوظبي
  • خالد داوود: أمريكا استغلت الإخوان في الضغط على الأنظمة
  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • بنك البركة يمنح "راية للنظم" حدا ائتمانيا يصل إلى 550 مليون جنيه
  • شروط وظائف بنك مصر 2024.. خطوات بسيطة للتقديم
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم