عدن (عدن الغد) خاص:

شارك رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي والتنمية المستدامة، الدكتور ثابت العزب،  بورقة عمل عن المدن التاريخية المبنية من الطين، حيث خصص جزءاً من ورقته للحديث عن أهمية مدينة شبام التاريخية. ذلك جاء في إطار المؤتمر العلمي العاشر والمؤتمر الدولي الثاني الموسوم ب "الأمن الإنساني والتنمية المستدامة في العراق والعالم العربي: الواقع والتحديات وسبل المواجهة.

"


 

وقد تم افتتاح المؤتمر من قبل ممثل رئيس الجمهورية العراقية، وشهد حضور قيادات العراق من وزراء ورؤساء جامعات وسفراء عرب، بالإضافة إلى رؤساء جامعات من الأردن والصومال وتشاد ومصر والجزائر والمغرب وتونس واليمن.


 

هذا المؤتمر حظي بدعم كبير من قبل رئيس الوزراء ومنظمة العمل الدولية ونقابة الصحفيين واتحاد الجامعات الدولي ومنصة "أريد"، بالإضافة إلى عدد من الجامعات العراقية والعربية والأكاديميات والمراكز البحثية.


 

تم التركيز في المؤتمر على ثلاث قضايا رئيسة وهي: التنمية المستدامة، القضايا الاقتصادية، والقضايا البيئية.


 

الشكر موصول للدكتور ثابت العزب على عطائه المستمر ودعمه المتواصل للشباب في مجال البحوث والدراسات العلمية التي تخدم المجتمع بشكل عام.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي


 

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إفتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان " الصحة والتنمية المستدامة "بالتعاون مع كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، وذلك بحضور الدكتورة هاله السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور أشرف العربي رئيس معهد التخطيط القومي،ولفيف من الشخصيات الدولية والعامة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ويناقش المؤتمر أربعة محاور رئيسية هي دور الصحة في تعزيز التنمية المستدامة.. قضايا منهجية وتجارب دولية، والتمويل والاستثمار في القطاع الصحي، وحوكمة القطاع الصحي لدعم دوره في تحقيق التنمية المستدامة، وتعزيز استدامة ومرونة قطاع الصحة في مصر.

ويهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا والمستجدات حول العلاقة بين الصحة والأهداف الوطنية والأممية للتنمية المستدامة، وتشخيص أبرز تحديات النظم الصحية في الدول المختلفة، إضافة إلى مراجعة وتحليل أهم الخبرات وأفضل الممارسات والتجارب العالمية والإقليمية ذات الصلة والدروس المستفادة منها، كما يهدف إلى تقييم الأدوار الرئيسة في القطاع الصحي، وتوصيف أوضاع القطاع الصحي في مصر وعلاقته بالتنمية المستدامة والرفاه الاجتماعي.

1000094167 1000094169 1000094183 1000094173 1000094184 1000094182

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنظم مؤتمرًا طبيًا بعنوان "اليوم العلمي للجينوم".. صور
  • القوات المسلحة تنظم مؤتمر اليوم العلمي لـ الجينوم (صور)
  • البنك الإسلامي للتنمية يشارك في أعمال المنتدى التنموي الثالث لصندوق أوبك للتنمية الدولية
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع مجلس الجامعات الخاصة
  • انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • "الصحة والتنمية المستدامة".. انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات مؤتمر «الصحة والتنمية المستدامة»
  • وزيرة التضامن تشهد افتتاح  المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • وزيرة التخطيط تشارك في المؤتمر السنوي لمعهد التخطيط القومي المنعقد بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة