صحيفة اليوم:
2024-09-26@17:50:59 GMT

أمير الجوف يرعى ملتقى رواد الأعمال للفرص الواعدة

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

أمير الجوف يرعى ملتقى رواد الأعمال للفرص الواعدة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف، اليوم، ‏ملتقى رواد الأعمال للفرص الواعدة في منطقة الجوف، الذي نظمه مركز (شغف) أحد مبادرات مكتب تحقيق الرؤية بإمارة المنطقة بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، تزامنًا مع الأسبوع العالمي لريادة الأعمال.

وافتتح الملتقى بكلمة للمستشار الخاص لسمو أمير المنطقة، المشرف على مكتب تحقيق الرؤية بالإمارة، الدكتور أحمد بن محمد السناني، الذي قدم الشكر لسمو أمير منطقة الجوف -حفظه الله- لإنجاح هذا الملتقى.

أخبار متعلقة أمير الشرقية يدشن مركز بيانات مجموعة stc في المنطقةصور| "أمير الشرقية" يشيد بتطورات منظومة الرعاية الصحيةفيديو.. أمير الشرقية يتسلّم شعلة دورة الألعاب السعودية 2023

وأكد حرص الإمارة على الإسهام في تحقيق أهداف (منشآت) في جانب تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة بما يضمن استمرارها ونموها، فضلاً عن تحفيز دخول منشآت جديدة للسوق واحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشاريع وتجاوز مراحل التأسيس، والتعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، واستثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.

سـمـو #أمير_منطقة_الجوف يرعى ملتقى رواد الأعمال للفرص الواعدة في المنطقة بمشاركة عدة جهات ومختصين https://t.co/U4venMC3jX#الأسبوع_العالمي_لريادة_الأعمال #استثمر_بالجوف#الجوف_سلة_غذاء_المملكة#الجوف_عاصمة_الطاقة_المتجددة pic.twitter.com/CzApFEaMQV— إمارة منطقة الجوف (@AljoufSA) November 15, 2023اكتساب المهارات القيادية

بعدها، انطلقت الفعاليات التي تهدف إلى توفير بيئة ملائمة لتبادل الخبرات والمعرفة وتوسيع شبكات العلاقات المهنية لرواد الأعمال.

وتضمن البرنامج محاضرات وجلسات من قبل مختصين في مجال ريادة الأعمال وتمكن المشاركون من الاستفادة من هذه الفرصة لاكتساب المهارات القيادية والتسويقية والمالية اللازمة لنجاح أعمالهم.

واشتمل الملتقى على 4 جلسات مثرية ابتدأت بلقاء حول "منشآت تمكين العمل الريادي"، وجلسة تناولت "خدمات الجهات الداعمة لرواد الأعمال"، كما ناقشت الجلسة الثالثة "الخدمات التمويلية لرواد الأعمال"، وتناولت الجلسة الرابعة "ريادة الأعمال بمنطقة الجوف التحديات والحلول".

انفوجرافيك || pic.twitter.com/bvU5I9RGtD— إمارة منطقة الجوف (@AljoufSA) November 14, 2023

كما تناول الملتقى العديد من قصص النجاح بمنطقة الجوف، التي جسدت مدى الدعم الحكومي والمجتمعي لرواد الأعمال.

من جانبهم، أعرب رواد الأعمال المشاركون في الملتقى عن امتنانهم لهذه الفعالية وفرصة التواصل والتعلم من تجارب النجاح التي تعزز الروح الريادية في المجتمع. وفي ختام الملتقى، كرم الدكتور السناني المشاركين والجهات الداعمة والفعالة في ملتقى رواد الأعمال بمنطقة الجوف.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سكاكا ريادة الأعمال ريادة الأعمال في المملكة التسويق الجوف ملتقى رواد الأعمال لرواد الأعمال منطقة الجوف

إقرأ أيضاً:

ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة

استعرض الملتقى الثاني لتعزيز الصحة الذي نظّمته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية جملة من أوراق العمل التي تناولت آليات تطبيق استراتيجيات تعزيز الصحة بسلطنة عمان وعرض جملة من التجارب المجتمعية.

أقيم الملتقى بقاعة التدريب والدراسات بمستشفى نزوى برعاية سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري محافظ الداخلية وحضور سعادة البروفيسور زهير السباعي رئيس الشبكة العربية لتعزيز الصحة بمدينة جدة، ويهدف إلى الاستفادة من الدول الأخرى في مجال تعزيز الصحة وتسليط الضوء على يوم التثقيف الصحي واستعراض تجارب القطاعات الصحية في مجال المبادرات المجتمعية وتجارب التعاون القطاعي من أجل تعزيز الصحة؛ تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة ومبادئ منظّمة الصحة العالمية «الصحة للجميع وبالجميع».

وقال الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة الداخلية: إن المؤسسات الصحية بالمحافظة أخذت على عاتقها أهمية المشاركة المجتمعية على مختلف اختصاصاتها ويأتي الملتقى لتعزيز الصحة على مستوى سلطنة عمان انطلاقا من النهج الوطني لتنفيذ رؤية «عمان 2040» وتحقيقا لهدف الصحة الاستراتيجي بعنوان «مجتمع يتمتع بصحة مستدامة» تترسخ فيه ثقافة الصحة ومسؤولية المجتمع سواء قطاع الصحة أو القطاعات الأخرى.

وقدّم سعادة البروفيسور زهير السباعي رئيس الشبكة العربية لتعزيز الصحة بمدينة جدة استعراضا عاما عن نظرة تعزيز الصحة عالميًا، وآلية تطبيق استراتيجية تعزيز الصحة في سلطنة عُمان.

وشهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل من بينها إبراز جهود التثقيف الصحي بمحافظة الداخلية، واستعرضت الدكتورة نوال بنت علي الراشدية مديرة دائرة التثقيف الصحي وبرامج الوقاية مشروع «وقاية» بينما قدّمت زكية بنت سالم بني عرابة مشرفة الخدمات الإدارية بولاية دما والطائيين عرضا لمبادرة قريتي سبل الحمام والمسفاة الصحيتين، فيما قدّمت الدكتور عائشة بنت سليمان الشحية طبيبة استشارية أولى بمستشفى دبا عرضا لمبادرة افحص واطمئن، وقدّم حمد بن سيف المنذري ممرض بمدينة نزوى الصحية استعراضا لمشروع مدينة نزوى الصحية، كما تطرقت نوال بنت محمد المعولية مثقّفة صحية وزيانة بنت علي البريكية فنية تغذية إلى مخاطر السمنة وعرضت فوزية بنت خميس اليعربية رئيسة قسم التثقيف الصحي والإرشاد النفسي بمستشفى نزوى مبادرة بركة مسن التي يتم تنفيذها خلال الفترة 2020- 2025 بالشراكة بين المستشفى وفرع جمعية إحسان بمحافظة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي 30 الجاري
  • ملتقى بالداخلية يستعرض التجارب المجتمعية لتعزيز الصحة
  • انطلاق فعاليات ملتقى أهل مصر في أسوان لبناء مجتمع واعٍ.. «يهمنا الإنسان»
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ حمد الحركان للقرآن الكريم والسنة النبوية
  • أمير منطقة الجوف يعزي أسرة البراهيم
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة “مبدعون” بنسختها الثالثة ويكرم المبدعين والمبدعات
  • أمير الرياض يرعى احتفال تعليم المنطقة باليوم الوطني الـ 94
  • أمير منطقة الجوف يشارك منسوبي الإمارة الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني لـ 94
  • برعاية أمير منطقة الجوف.. وكيل الإمارة يحضر حفل أهالي المنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 94