موقع 24:
2024-09-16@21:25:43 GMT

المبيدات الحشرية تؤثر على خصوبة الرجل

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

المبيدات الحشرية تؤثر على خصوبة الرجل

أفادت مراجعة حديثة لبيانات 25 دراسة بأن التعرض للمبيدات الحشرية بقوة يرتبط بانخفاض تركيزات الحيوانات المنوية لدى الرجال.

وأشار البحث إلى فئتين من المبيدات الحشرية يتم استخدامهما على نطاق واسع، هما: الفوسفات العضوي وكربامات الميثيل.

وقالت الباحثة لورين إليس من جامعة نورث إيسترن: "إن فهم كيفية تأثير المبيدات الحشرية على تركيز الحيوانات المنوية لدى البشر أمر بالغ الأهمية، نظراً لوجودها في كل مكان في البيئة والمخاطر الإنجابية الموثقة".

وغطت بيانات الدراسات الـ 25 فترة 50 عاماً من استخدام المبيدات الحشرية وتأثيراتها، ونُشر البحث في دورية "إنفيرومنتال هيلث".

وأشارت الدراسة إلى أن "المبيدات الحشرية هي مصدر قلق للصحة العامة، وجميع الرجال قد يتعرضون لها من خلال استهلاك الأغذية والمياه الملوثة".

ودعت النتائج الرجال الذين يعملون مع المبيدات الحشرية إلى ارتداء ملابس واقية، وتجنب ملامسة الجلد، لحماية القدرة الإنجابية لديهم.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أمريكا المبیدات الحشریة

إقرأ أيضاً:

جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟

تعدد الزوجات يعد من القضايا الاجتماعية المثيرة للجدل، حيث تتباين الآراء بين مؤيد ومعارض لهذه الظاهرة. يتمحور النقاش حول الحقوق والواجبات والتحديات التي تواجه كل طرف في هذه العلاقة.

 كورس تعدد الزوجات


أوضحت حفصة رزقي، مدربة تعدد الزوجات، أنها تقدم حاليًا دورات تدريبية مخصصة للنساء فقط، تتعلق بالتعامل مع أزواجهن الذين يمتلكون أكثر من زوجة. تهدف هذه الدورات إلى تزويد السيدات بالمهارات والمعرفة اللازمة لإدارة العلاقة بشكل صحيح وفعال.

 أهداف الكورس وتدريب النساء


خلال برنامج «آخر اليوم» المذاع على قناة «هي»، تحدثت حفصة رزقي عن أهمية هذه الدورات للنساء اللاتي يرغبن في الحفاظ على علاقتهن الزوجية واستمرارها بنجاح. أشارت إلى أن العديد من الرجال يميلون إلى تعدد الزوجات لكنهم يفتقرون إلى المعرفة بكيفية التعامل الصحيح مع كل زوجة.

كورسات مستقبلية لتدريب الرجال


وأعلنت حفصة رزقي عن نيتها تقديم دورات تدريبية للرجال في المستقبل القريب، تستهدف الرجال الذين يعيشون في إطار تعدد الزوجات. ستشمل هذه الدورات توجيهات حول كيفية تطوير العلاقة بين الزوجات ومعرفة الطريقة الصحيحة لمعاملة كل منهن.

الفطرة والرخصة الشرعية


وأكدت رزقي أن هدفها ليس تشجيع الرجال على تعدد الزوجات، بل مساعدة أولئك الذين يعيشون في هذا الإطار على إدارة علاقاتهم بشكل صحيح. أوضحت أن التعدد هو رخصة منحها الله، وأنه جزء من الفطرة لدى بعض الرجال، مثلما تمتلك النساء فطرة إنجاب أكثر من طفل.


 

مقالات مشابهة

  • حكم تشبه الرجال بالنساء.. الإفتاء تجيب
  • جدل حول “كورس تعدد الزوجات”.. ما قصة؟
  • نائب ترامب يتهم المهاجرين بالتهام الحيوانات الأليفة وهاريس تتقدم
  • 4 حالات يجب فيها إخطار حائز الحيوانات الخطرة السلطة المختصة فورًا
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ
  • عقب تصريحات أكل الحيوانات.. ترامب يكرر هجومه على المهاجرين في أوهايو
  • هل يأكل الهايتيين الحيوانات الأليفة حقا في بلدة سبرينغفيلد بأوهايو؟
  • استشاري الصحة الإنجابية: فحص المقبلين على الزواج ضروري لصحة الأم والجنين
  • منصور خالد: أهدى طُرق الرجل في البحث هي التي يتَجنّبُ 3-3
  • مهاجرون يأكلون الحيوانات الأليفة في أوهايو.. حقيقة المنشورات