عقد المجمع الإعلامي بالإسماعيلية اليوم الأربعاء، لقاءً موسعًا بعنوان المشاركة السياسية طريقنا لبناء المستقبل، ضمن فعاليات حملة «صوتك مستقبلك.. انزل وشارك» التي أطلقها قطاع الإعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات.

وقال بيان رسمي للمجمع في الإسماعيلية، إن الفعالية تأتي لحثّ المواطنين على المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشيوخ والصحفيين.

وأضاف البيان، أن المشاركة الانتخابية حق لكل مواطن مع ضرورة المشاركة الفعالة وتحمل المسئولية الاجتماعية والفكرية والأخلاقية تجاه الوطن، مشيرًا إلى أن الانتخابات تعبر عن إرادة المصريين الحرة وتطلعاتهم وآمالهم، وأنها بمثابة رسالة قوية يبعثها المصريين لكل العالم بأننا قُوَى عُظمى ومُصِرِّين على الحفاظ على الدولة المصرية.

عضوة بالشيوخ: المشاركة الانتخابية تأكيد على دور المواطن الفاعل في المجتمع 

قالت الدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، إن المشاركة في الانتخابات تؤثر على الصحة النفسية للفرد، باعتبارها تأكيدًا للذات وقوة إرادتها وإصرارها على تشكيل مستقبلها بيدها، الأمر الذي يُشعر الفرد أن له دور فعال في مجتمعه.

وأضافت الدكتورة هالة يسري، مقرر مناوب لجنة المرأة الريفية بالمجلس القومي للمرأة، أن المرأة المصرية تمتلك إرادة في نشر ثقافة الاستحقاق الانتخابي بجميع دوائر التأثير المجتمعي، مشيرة إلى أن الدستور يعطينا الحق والواجب في المشاركة.

وتابعت: يجب على كل فرد المشاركة في تشكيل الهيكل السياسي الذي ستكون عليه الدولة في الفترة المقبلة، مؤكدة على أن المواطنة هي أهم مبدأ أكد عليه الدستور المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإسماعيلية الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة انتخابات 2024 الهيئة العامة الاستعلامات

إقرأ أيضاً:

الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"

نظم قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الإستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية".. بمشاركة نخبة من كبار الأطباء المتخصصين وممثلى الوزارات والجامعات والهيئات والمجالس الحكومية والخاصة ومن أبرزها الهيئات العامة والدولية ".. لمناقشة عددًا من الموضوعات العلمية الهامة المتعلقة بصحة المرأة،فضلًا عن الإستفادة من الخبرات العلمية المتقدمة فى هذا المجال.

حيث يعد المؤتمر إحدى المبادرات التى تهتم بكافة الجوانب ذات الصلة بصحة المرأة ويعكس الإهتمام البالغ الذى توليه وزارة الداخلية تضامنًا مع إستراتيجية وتوجيهات الدولة الهادفة للإهتمام بالصحة العامة لا سيما صحة المرأة المصرية وأهمها حملة الـ 100 مليون صحة والكشف المبكر لأورام الثدى.
     
يأتى ذلك فى ضوء خطة قطاع الخدمات الطبية التى تهدف إلى الإرتقاء بالمنظومة الطبية.. والإستمرار فى تفعيل البرامج التدريبية السنوية الهادفة للإرتقاء بالمستوى العلمى والتقنى للكوادر الفنية العاملة بالقطاع وتنمية مهاراتهم وإثراء خبراتهم.

مقالات مشابهة

  • 6 أكتوبر.. الانتخابات الرئاسية بتونس والجامعة العربية تشارك ببعثة مراقبة
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي
  • هزيمة حزب الشعب الذي يقوده المستشار النمساوي
  • 12 مديرية تُشارك في أنشطة مبادرة" بناء الإنسان" بمركز قفط جنوب قنا
  • جامعة الإسكندرية تطلق مبادرة "بداية" الرئاسية لخدمة العاملين
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية
  • إقبال كبيرة من أهالي الإسماعيلية على شادر لحوم حياة كريمة.. أسعار منافسة
  • المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» ترسم البهجة علي وجوه أهالي بني سويف