أعلن الأردن الأربعاء عن إصابة سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جراء قصف صهيوني في محيط المستشفى، وأكدت وزارة الخارجية إن الحكومة تنتظر نتائج التحقيق “لإتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء”.

ونقل بيان اصدره الجيش الأردني عن ناطق رسمي باسم القوات المسلحة الأردنية قوله إن “سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف صهيوني ونقلوا اليه”.

وأوضح أن “إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة”، مشيرا الى ان “زملاءهم يقدمون العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين”.

واضاف المصدر ان “القوات المسلحة بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية الاحتلال الاسرائيلي في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره”.

من جانبها، دانت وزارة الخارجية الأردنية في بيان “القصف الصهيوني في محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة الذي أدى إلى إصابة كوادره السبعة”.

ونقل البيان عن الناطق الرسمي باسم الوزارة سفيان القضاة إن “تعريض الاحتلال المستشفى وطواقمه للخطر خلاله قصفها الأشقاء الفلسطينيين جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقا واضحا للقانون الدولي”.

واوضح أن “الحكومة الأردنية تحمل قوات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تعريض حياة الطواقم الطبية الأردنية للخطر”.

واكد القضاة إن “الحكومة تنتظر نتائج التحقيق الذي بدأته القوات المسلحة لاتخاذ الخطوات القانونية والسياسية اللازمة ضد هذه الجريمة النكراء”.

وكان سلاح الجو الملكي الأردني قام مرتين بإنزال “مساعدات طبية عاجلة” فوق غزة مخصصة للمستشفى الميداني الأردني منذ بدء الحرب بين الاحتلال وحركة حماس.

واكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي الإثنين في تصريحات لقناة “المملكة” الرسمية ان المستشفى الميداني الأردني المقام في شمال قطاع غزة منذ عام 2009 “عالج أكثر من أربعة آلاف حالة منذ بدء الحرب الصهيونية على القطاع”.

وأشار إلى أن 182 أردنيا من كوادر القوات المسلحة يعملون في المستشفى الميداني.

وأكد الصفدي أن “مستشفانا يعمل وسيبقى يعمل، وربما هو المستشفى الوحيد الذي بقي في شمال غزة والذي ما يزال يعمل وسيستمر في عمله”.

وأعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة الثلاثاء الماضي أن بلاده ستستقبل 41 طفلا فلسطينيا مصابين بالسرطان من قطاع غزة للعلاج في أحد المراكز المختصة في عمان.

منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر، يشهد الأردن وبشكل شبه يومي تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين للمطالبة بإلغاء معاهدة السلام الموقعة بين الأردن والاحتلال عام 1994 وإغلاق سفارة الاحتلال في عمّان.

واستدعت المملكة في الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر سفيرها لدى الكيان الصهيوني، منددة بـ”الحرب الصهيونية المستعرة على غزة التي تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة”. كما أعلمت إسرائيل بعدم إعادة سفيرها الذي كان غادر البلاد في وقت سابق.

المصدر أ ف ب الوسومالأردن فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأردن فلسطين قطاع غزة المستشفى المیدانی الأردنی فی غزة القوات المسلحة من کوادر

إقرأ أيضاً:

الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء

قالت ‏منظمة الصحة العالمية، إن المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء.

وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة المئات جراء القصف الإسرائيلي على رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، آلاف الأطنان من القنابل المتفجرة التي أبادت مناطق كامل داخل المخيم، وأسقطت أكثر من 400 شهيد ومصاب جراء المجزرة التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقد أعلنت وسائل إعلامية، بدء دخول شاحنات المساعدات الإنسانية المحملة بمواد طبية وأدوية ومستلزمات إلى قطاع غزة عبر معبر رفح.

وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الأهلي المعمداني في غزة، وأسفر الهجوم عن سقوط مئات القتلى والجرحى.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: المرضى والمسعفون يفرون من المستشفى الأوروبي في خانيونس جنوب غزة بعد أوامر الإخلاء
  • صحة غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان إلى 37 ألفا و900 منذ طوفان الأقصى
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان إذا تواصل القصف
  • سيناريو متطرف.. تقرير يحدد موعد هجوم الاحتلال على لبنان حال تواصل القصف
  • إصابة تسعة أشخاص جراء القصف الأوكراني لمقاطعة بيلغورود الروسية
  • من الذي يبث التوتر داخل الأردن؟
  • حاكم بيلغورود: إصابة 9 أشخاص جراء القصف الأوكراني
  • إصابة 9 جنود إسرائيلين في معارك رفح الفلسطينية
  • مصرع سبعة أشخاص جراء أمطار غزيرة اجتاحت دولا أوروبية (فيديوهات)
  • “الميداني الأردني غزة/78” يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر