نظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة ندوة تثقيفية عن «الحريات الدينية»، وذلك بالمدينة الجامعية للطالبات بجامعة الوادي الجديد، وذلك بحضور الدكتور مصطفي محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور عمر عبد الكريم مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني، والقس إبراهيم من كنيسة السيدة العذراء بالخارجة.

دعم رئيس جامعة الوادي الجديد لرفع الوعي للطلاب

وقال الدكتور مصطفي محمود المشرف على قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، في بيان صحفي له، إن الندوة تأتي في إطار دعم رئيس الجامعة لقضية رفع الوعي لدى طلاب ومنتسبي الجامعة في مختلف القضايا والموضوعات.

حرية الدين مكفولة للأفراد 

وأضاف، أن حرية الدين هي الحق في اعتناق الفرد أي دين يختاره وإظهار دينه في العبادة من دون تدخل لا مبرّر له، وهذا الحق الأساسي مكفول بموجب المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمادة 18 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، والإعلان بشأن القضاء على جميع أشكال التعصب والتمييز القائمين على أساس الدين أو المعتقد لحرية الدين أو المعتقد أبعاد عديدة تتقاطع مع حقوق الإنسان الأخرى، مثل الحق في حرية التعبير أو الحق في الحياة.

عمر عبد الكريم: لا إكراه في الدين

ومن جانبه ذكر الدكتور عمر عبد الكريم مدير عام منطقة الدعوة والإعلام الديني بالوادي الجديد في كلمته، أن مقاصد الحرية أي الحرية في الإسلام وكيفية العبادة الصحيحة ولا إكراه في الدين واحترام الرسل وسماحة الإسلام وتصحيح الأخطاء للشباب وموقف الإسلام من الجمعات المتطرفة.

وأوضح، القس ابراهيم من كنيسة السيدة العذراء بالخارجة، أن حرية المعتقد أو حُرية التعبد هو مبدأ يدعم حرية الفرد أو مجموعة في الحياة الخاصة أو العامة بإظهار دينهم أو معتقداتهم أو شعائرهم الدينية سواء بالتعليم أو الممارسة أو الاحتفال، ويشمل المصطلح كذلك العديد من المفاهيم.

وفي ختام الندوة تم الاستماع إلى الطالبات ومناقشتها بشكل إيجابي وفعال وتعديل بعض المفاهيم وتصحيحها لديهم من أجل بناء أجيال واعية مثقفة لديها خلفيات دينية تفيد الوطن والمجتمع .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة الوادي الجديد الحريات الدينية الوادي الجديد محافظة الوادي الجديد

إقرأ أيضاً:

المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق

٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
حسب توجيهات السيد القائد العام للقوات المسلحة، وبإشراف وتخطيط من قبل قيادة العمليات المشتركة، انطلقت، صباح اليوم الأحد، جحافل قطعاتنا الأمنية لتنفيذ المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق.
وشاركت فيها قطعات من قيادة عمليات صلاح الدين وكركوك وغرب نينوى والأنبار وشرق صلاح الدين وديالى وفق معلومات استخبارية دقيقة. وبإسناد طيران القوة الجوية وطيران الجيش. 
وتأتي هذه العملية وفق رؤية وستراتيجة القيادة لمطاردة فلول عصابات داعش الإرهابية وادامة الضغط على عناصره المنهزمة، ضمن النهج التعرضي الذي تقوم به قواتنا الأمنية في مختلف قواطع المسؤولية ومنع العدو من التواجد والوصول إلى مناطق معقدة جغرافياً.
وبفضل الله وحمده فقد حققت هذه العملية نتائج مثمرة بعد أن تم تدمير عدد من أوكار الإرهابيين وضبط كمية من العبوات الناسفة ومواد لوجستية.
لامكان للإرهاب في أرض البطولة وسنواصل عملية ملاحقة فلوله في اي مكان.
================
قيادة العمليات المشتركة
خلية الإعلام الأمني 
30 حزيران 2024

مقالات مشابهة

  • بكين: على واشنطن التوقف عن التدخل في شؤوننا الداخلية
  • فصل الكهرباء عن 4 مناطق بمركز الخارجة بالوادي الجديد
  • الأوقاف تستقبل العام الهجري الجديد بأكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية
  • الأوقاف: أكثر من 500 ندوة علمية وختمة قرآنية نستقبل العام الهجري الجديد
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • الشؤون الدينية تطلق البرنامج القرآني الصيفي
  • بيسكاريوف: التقرير الأمريكي بشأن الحريات الدينية استفزازي ومليء بالمغالطات
  • برلماني روسي يعلق على تقرير الخارجية الأمريكية حول الحريات الدينية