أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء علي أهمية العلم و التدريب الذي يعد أساس التقدم والارتقاء و نهضه الأمم.
جاء ذلك خلال اجتماعه مع  موظفي المحافظة الحاصلين  على دورة  ديواني  كفء بحضور الدكتورة ايناس سمير نائب المحافظ واللواء محمد شعير السكرتير العام المساعد بقاعة المؤتمرات بمجلس مدينة شرم الشيخ.
و اشار المحافظ الا ان تلك الدورات تؤدي الى ثقل الخبرات واكتساب مهارات جديده ومتنوعه واضاف المحافظ قائلا لقد طبقت هذا الامر على نفسى فبرغم الدراسات والدورات المتعددة التي حصلت عليها طوال حياتى المهنيه الى انه وإلى الان في نهم شديد للمزيد والمزيد من العلم والدليل على ذلك الاستعداد  لمناقشة  رساله الدكتوراة  في التنميه في سيناء خلال الايام القادمة رغم حصولي على اعلى المناصب في الدولة.


و اشار المحافظ الى الاهتمام بغرس طلب العلم و  منه من خلال  الميدانيه ولقائه ابناءها  طلاب المدارس وحرصه على ثقل مهاراتهم التي تؤدى  إلي بناء شخصيه الطفل في كل لقاءاته معهم.
وفي نهايه اللقاء قام المحافظ بتكريم كافه الحاصلين على دورة  ديواني كفء  ومنحهم  شهادات تقدير .

تكريم المشاركين FB_IMG_1700063884247 FB_IMG_1700063859351 FB_IMG_1700063861848

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جنوب سيناء فودة دورة ديواني كفء

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شهد اللواء خالد مجاور محافظ شمال سيناء انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بالعريش، وذلك بحضور اللواء عاصم سعدون نائب المحافظ والقيادات التنفيذية.

وأكد محافظ شمال سيناء أن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري»، تأتي بهدف الاستثمار فى رأس المال البشرى من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان.

وأضاف المحافظ أنه مبادرة بداية ترتكز على بناء الوعي، وإعداد أجيال جديدة تترسخ لديها قيم الانتماء والولاء للدولة المصرية، والحفاظ على مقدرات الوطن والمشاركة بفاعلية فى عملية التنمية الشاملة التي تجري على أرض شمال سيناء، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع الجهات التنفيذية بالمحافظة.

أهم محاور المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"

وتتضمن المبادرة عدة محاور رئيسية، مثل تعزيز الأمن القومي، وبناء الإنسان المصري، وتطوير اقتصاد تنافسي، وتحقيق الاستقرار السياسي، كما تركز على تحسين النظام الصحي، وتوفير تعليم أفضل، وتأمين فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية.

- التعليم: بتطوير المناهج التعليمية، وتوافر برامج تدريبية متقدمة للمعلمين وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

- الصحة: بإطلاق حملات توعوية وبرامج صحية وقوافل علاجية بالمحافظات لتحسين الخدمات الصحية.

- الرياضة: من خلال دعم النشاط الرياضي وضمان توافر آلياته في كل محافظات الجمهورية.

- الثقافة: بتعظيم دور بيوت الثقافة والمسرح والسينما.

- تأمين فرص العمل: بخلق فرص عمل جديدة وبرامج لتطوير المهارات، بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل.

يتم ذلك في ظل آليات منسقة ومتكاملة ومتداخلة بين الوزارات والجهات الشريكة بالمبادرة مع وجود آلية لمتابعة مركزية من خلال تطبيق لا مركزي بكل محافظة لضمان تحقيق الأهداف المنشودة، واستفادة ورضا كافة المواطنين.

وضمن المبادرات الفرعية التابعة لمبادرة بداية برامج خاصة بالأطفال حيث هناك برنامج الأطفال من عمر يوم وحتى سن 6 أعوام وتأتى أهدافه في التالى:

- تنمية مهارات الأطفال وتشجيعهم على الإبداع.

-الاهتمام بالصحة وتقليل وفيات الأطفال حتى سن 28 يوما.

ويأتي المشروع انعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من كل وزارات وجهات الدولة وبمشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة.

كما يوجد برنامج فرعى خاص بالفئة العمرية من عمر 6 أعوام وحتى 18 عام وتأتى أهدافه في التالى:

- برامج تعليمية وتدريبية لتحسين مهاراتهم.

-تجهيزهم صحيا وتعليميا وثقافيا وبدنيا لسوق العمل.

وتُعد المبادرات الرئاسية دائما نقطة فارقة ومضيئة داخل المجتمع في ظل حرص القيادة السياسية على إحداث تغييرات نوعية وبناء الإنسان المصري صحيًا واجتماعيًا وتعليميًا، وتوطين مفهوم العدالة الاجتماعية من خلال تبني سياسات حماية متكاملة هادفة لرفع العبء عن كاهل المواطنين وتقديم الدعم لجميع الفئات داخل المجتمع، وتحسين جودة الحياة، والاستثمار في رأس المال البشري في سبيل تحقيق التنمية المستدامة بمفهومها الشامل، إيمانًا بأن التنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لا يمكن الوصول إليها دون إحداث تنمية بشرية حقيقة على مختلف المحاور والاتجاهات. 

مقالات مشابهة

  • تحت عنوان «في حب مصر».. محافظ شمال سيناء يشارك في مارثون رياضي بالعريش
  • محافظ شمال سيناء: «بداية جديدة» ترتكز على بناء الوعي وإعداد أجيال لديها قيم الانتماء والولاء للدولة
  • محافظ جنوب سيناء يطلق إشارة البدء للمبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يشهد إنطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • محافظ شمال سيناء يسلم عقود 20 منزل بدوي ببئر العبد
  • محافظ شمال سيناء يسلّم شنط المدارس لأبناء شهداء قرية الروضة 
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين