تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لقوات الاحتلال وهي تعتقل مدرسا إسرائيليا، بسبب تعاطفه مع  قطاع غزة، وظهر يصرح بصوت عال يطلب النجاة من أيدي أفراد الشرطة الإسرائيلية.

سبب اعتقال المدرس الإسرائيلي 

جاء سبب اعتقال المدرس أنه دعم غزة وبرر موقف الفصائل الفلسطينية في عملية طوفان الأقصى، وكان داعما للموقف، وفقا لما ذكرته قوات الاحتلال في بيان لها، حيث تم تقديم شكوى ضد المعلم، الأمر الذي دفع جيش الاحتلال الإسرائيلي لاعتقاله.

جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي 

مواقف عدة أثبتت الجرائم المختلفة التي يرتكبها الاحتلال في غزة وضد أهالي القطاع، آخرها اقتحام مجمع الشفاء الطبي، الأمر  الذي جعل الطاقم الطبي يقوم بإبلاغ اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وطلب منها تحركا عاجلا لضمان عدم المساس بأي من المتواجدين في المجمع، الذي يؤوي آلاف النازحين.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يحاول تحسين صورته بالكذب

جرائم الاحتلال الإسرائيلي لا تتوقف بل تشتد يوما بعد آخر، خلال، بل يدلس ويكذب على الرأي العام العالمي، بتصوير فيديوهات يدعى خلالها أنه يساعد أهالي غزة، لكي يكسب تعاطف الدول الغربية،  آخرها خلال الساعات القليلة الماضية، حيث روّج جيش الاحتلال الإسرائيلي لمقطع فيديو أظهر خلاله جنوده في دور المساعد الشهم للشهيد بشير حجي ابن حي الزيتون صاحب الـ79 عامًا؛ بهدف ترميم جزء من صورة إسرائيل.

كان بشير حجي أبو راني، ذاهبا للجنوب لكن غدر به جيش الاحتلال بعد التقاطه صورة لأحد ضباطه وهو يساعده في ممر الإعدام المسمى بالممر الآمن، ثم قىتلوه بعدها، ونشروا الصورة زاعمين أن أحد الضباط يساعد رجل عجوز.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرئيلي قوات الاحتلال مدرس دعم غزة قطاع غزة جیش الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

«القسام» تعرض مشاهد عسكرية متنوعة توثق إخضاعها قوات الاحتلال في الشجاعية (فيديو)

المقاومة الفلسطينية.. نشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية «حماس» مشاهد من تصدي مقاتليها لجنود وآليات الاحتلال في حي الشجاعية بمدينة غزة.

فيديو القسام

ويحتوي هذا الفيديو، على لقطات مجمعة لكل عمل عسكري قامت به القسام في حي الشجاعية، حيث تم تجميع عمليات عبوات العمل الفدائي في لقطات البداية، ثم عمليات الاستهداف بقذائف الياسين 105، ثم عمليات الاستهداف بقذائف «TBG»، ثم عمليات الاشتباك مع قوات الاحتلال، والتي وثّقت نجاح كافة العمليات التي تم عرضها وتحقيقها إصابة مباشرة.

أقوى لقطة في فيديو القسام

ولأول مرة تعرض القسام الجانب الإنساني الذي يعيشه مقاتلوها والذي يظهر نفسية هؤلاء الأشخاص وطبيعة أمنياتهم وقيمة الحياة بالنسبة لهم، حيث ظهر في الفيديو أحد مقاتليها وهو مستلق على الأرض ويقول عن يميننا يهود وعن يسارنا يهود وأمامنا يهود وخلفنا يهود، ومعنا أناس أذلوا اليهود.

اللقطة الأخيرة في فيديو القسام

وفي اللقطة الأخيرة من فيديو القسام ظهر أحد الضباط المسؤولين عن كتائب القسام في حي الشجاعية يرسل رسالة إلى الشعب الفلسطيني ليؤكد ثبات المقاومين على عهد الدفاع عن أراضيهم وأهلهم وإذلال اليهود المحتلين لبلادهم، لافتا إلى أنهم لايزالون في انتظار أي قوات إسرائيلية ترغب في القتال وأن مقاتلي القسام في الشجاعية على أهبة الاستعداد دائما.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم الخميس 11 يوليو 2024، الذي يوافق اليوم ال279 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 38345 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية، وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى 88295 مصابا.

مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

وحثّ الرئيس الأمريكي، جو بايدن في وقت سابق، حركة حماس، والاحتلال الإسرائيلي على دعم مقترح يتضمن التالي:

- عودة الفلسطينيين في غزة إلى منازلهم، في المرحلة الأولى.

- وفي المرحلة الثانية يتم تبادل كل الأسرى الأحياء بما في ذلك الجنود الإسرائيليين.

- المرحلة الثالثة تشمل إعادة إعمار قطاع غزة.

آخر التطورات في اتفاق الهدنة بين حماس وإسرائيل

ولكن الاحتلال الإسرائيلي، رفض المقترح المقدم من قِبل الولايات المتحدة لمجلس الأمن الدولي، بعدها.. زاعمًا أن أمريكا غيرت موقفها بشأن مصالح إسرائيل.

وكشفت الإدارة الأمريكية في وقت سابق عن تعديل المقترح الذي قدّم لحماس بحيث يتم التعامل معه بإيجابية.

وفي المقابل أكدت حماس استعدادها للتعامل بشكل إيجابي مع أي مقترح يتضمن وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية. وأعلن الموساد الإسرائيلي في وقت سابق تلقيه رد حماس الإيجابي على المقترح الأخير الذي تم تقديمه.

جهود مصر في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار

وفي وقت سابق من اليوم، أكد وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط السابق، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر بذلت جهودا كبيرة لوقف إطلاق النار والسماح بعقد صفقة التبادل.

ولاتزال مصر حتى الآن تعمل على إدخال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة بكافة الطرق المتاحة، سواء عن طريق إدخال شاحنات المساعدات عبر الطرق الآمنة، أو من خلال عمليات الإنزال الجوي التي تنفذها القوات المسلحة المصرية العظيمة، والتي تعمل بجهد كبير لتخفيف معاناة النازحين.

يذكر أن مصر أدخلت حتى الآن أكثر من 70% من المساعدات التي دخلت لقطاع غزة.

اقرأ أيضاًالفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال في محور نتساريم بصواريخ متنوعة

حزب الله اللبناني يستهدف مباني يستخدمها جنود إسرائيليون في مستعمرتي مسكفعام و شتولا

بصواريخ بركان.. حزب الله يستهدف مواقع متنوعة للاحتلال الإسرائيلي

مقالات مشابهة

  • فيديو وجه زيلينسكي لحظة زلة لسان بايدن وتقديمه الرئيس الأوكراني: بوتين يثير تفاعلا
  • «القسام» تعرض مشاهد عسكرية متنوعة توثق إخضاعها قوات الاحتلال في الشجاعية (فيديو)
  • لقطات حية من استهداف «القسام» لقوات الاحتلال في حي تل السلطان (فيديو)
  • لحظة انهيار مخيف لجرف صخري في ولاية أوتراخند الهندية(فيديو)
  • اعتقال صحفي تركي في السعودية بسبب خاشقجي.. وأنقرة تطلب تفسيرا
  • ‏مقتل جندي إسرائيلي في لواء ناحال خلال المعارك وسط قطاع غزة
  • لحظة قنص كتائب القسام لـ جندي إسرائيلي بحي تل الهوى (فيديو)
  • اعتقال المفكر الفرنسي فرانسوا بورغا بسبب تصريح عن قرب نهاية إسرائيل
  • حماس: منع الاحتلال دخول المساعدات الإنسانية لغزة جريمة صهيونية واستكمال لحرب الإبادة
  • محافظ طولكرم: قوات إسرائيلية نفذت تدميرًا ممنهجًا للبنية التحتية (فيديو)