ندد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بقصف البنى التحتية المدنية في غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال "ماكرون"، إن فرنسا ستُواصل دعم حل الدولتين والأمن لن يتحقق لإسرائيل دون حل القضية الفلسطينية.

وأكد ماكرون على إدانة بقوة كل الغارات على المدنيين والبنى التحتية المدنية المحمية بموجب القانون الدولي.

نتنياهو يرد بقوة على أردوغان بعد وصف إسرائيل بالدولة الإرهابية

من ناحية أخرى، أكد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، بأن الرئيس التركي، "رجب طيب أردوغان"، يصف إسرائيل بدولة إرهابية لكنه في الواقع يدعم دولة حماس، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الأربعاء.

وقال "نتنياهو" في حديث مع الرئيس والمدير التنفيذي لمنظمة "Samaritan's Purse"، القس فرانكلين جراهام، أن أردوغان قصف قرى تركية، داخل حدود تركيا، ولن نوافق على تلقي المواعظ الأخلاقية منه.

جاءت تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ردًا على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الذي قال إن إسرائيل "دولة إرهابية" ترتكب جرائم حرب وتنتهك القانون الدولي في غزة، وإن حماس ليست منظمة إرهابية.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن إسرائيل دولة إرهابية، مُضيفًا أن حركة حماس هي حزب سياسي فاز بالانتخابات في فلسطين.

أول تعليق أمريكي بعد اقتحام الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء بغزة

أعرب "البيت الأبيض"، عن عدم تأييده لقصف المستشفيات في غزة جوًا، مُطالبًا بضرورة حمايتها والمرضى بها، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

جاء ذلك تعليقًا على اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى الشفاء في غزة، حيث أطلقت النار داخل الممرات وسط هلع ورعب المرضى والنازحين.

وبحسب قناة "الحرة" الأمريكية، قال البيت الأبيض إنه لا يؤيد قصف المستشفيات جوًا، كما لا يريد رؤية معركة بالأسلحة النارية فيها.

ودعا إلى ضرورة حماية المستشفيات والمرضى، وذلك بعد الاقتحام الذي جرى فجر اليوم الأربعاء، وسط إطلاق نار كثيف وتواجد الدبابات بداخل ساحة مستشفى الشفاء الطبي.

وزعم جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، أن قواته تنفذ عملية ضد حركة المقاومة الفلسطينية حماس في مستشفى الشفاء بقطاع غزة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة ماكرون القضية الفلسطينية فرنسا بوابة الوفد الاحتلال الإسرائیلی الیوم الأربعاء مستشفى الشفاء فی غزة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة

(CNN)-- دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى التعليق الكامل لبيع الأسلحة "المستخدمة في الحرب في غزة"، مؤكدًا أن فرنسا لم تشارك في توريدها.

وقال ماكرون لمحطة الإذاعة الفرنسية "France Inter"، السبت: "الأولوية الآن هي العودة إلى الوضع السياسي، وأن نوقف تسليم الأسلحة المستخدمة في الحرب في غزة. فرنسا لا تسلمها".

وتعرضت عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة وألمانيا والمملكة المتحدة، لانتقادات من قبل جماعات حقوق الإنسان لفشلها في تعليق مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل مع تكثيف قصفها لغزة.

وأصر وزير الدفاع الفرنسي سيباستيان ليكورنو مرارًا وتكرارًا على أن البلاد تزود إسرائيل فقط "بضائع ذات استخدام مزدوج" ولم تزودها "بأي أسلحة".

قال ليكورنو لصحيفة لو باريزيان الفرنسية في أبريل/نيسان: "نحن ننقل بشكل أساسي قطع غيار بقيمة 15 مليون يورو في عام 2022 - أي 0.2٪ من صادراتنا - بما في ذلك، على سبيل المثال، مكونات القبة الحديدية، أو بعبارة أخرى، للدفاع عن السكان المدنيين".

لم يرض هذا الرد المنظمات غير الحكومية الفرنسية والدولية، بما في ذلك منظمة العفو الدولية التي كتب مديرها الفرنسي جان كلود سامويلييه رسالة مفتوحة إلى ماكرون في وقت سابق من هذا العام يدعوه فيها إلى تعليق تصدير المواد الحربية بالكامل.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: لدينا رؤية واضحة للمستقبل لإعداد البنية التحتية للقطاع الصحي
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة
  • الرئيس الإيراني: هجومنا الصاروخي كان هدفه كبح وحشية الاحتلال الإسرائيلي
  • السوداني: المواطن وأجهزة الدولة مسؤولون عن ديمومة البنى التحتية الصحية
  • السوداني يؤكد مسؤولية المواطن وأجهزة الدولة في الحفاظ على ديمومة البنى التحتية الصحّية
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • الجيش الإسرائيلي: العمليات القتالية جنوبي لبنان تتواصل ضمن العملية البرية وتتم مهاجمة البنى التحتية لحزب الله
  • «فورين بوليسي»: حرب غزة أبرزت محدودية تأثير واشنطن على الاحتلال الإسرائيلي
  • لبنان.. مقتل القيادي في حماس سعيد عطا الله جراء غارة إسرائيلية على طرابلس