بغداد اليوم - بغداد

اوجز الراصد الجوي صادق عطية اليوم الأربعاء (15 تشرين الثاني 2023)، خارطة الحالة الجوية الممطرة، مؤكدًا استمرارها الى ليل غد الخميس، فيما تعود في مدن الشمال.

وذكر عطية في ايضاح ورد لـ"بغداد اليوم"، أنه "تستمر فرص الامطار في جنوب ووسط البلاد وشمالها هذه الليلة، وتستمر فرص هطول الامطار نهار الخميس في مدن جنوب البلاد البصرة وميسان وواسط وذي قار وربما السماوة".

واضاف ان "الاجواء تصحو تدريجيا في الانبار ونينوى ومناطق غرب البلاد اعتبارا من هذه الليلة وتهب رياح شمالية باردة نسبيا تسبب انخفاضا بدرجات الحرارة".

واشار الى ان "الاجواء تصحو مؤقتا في مدن شمال البلاد خلال نهار الخميس وتعود فرص الامطار مساء او ليلا في السليمانية واربيل ودهوك وشمال نينوى وربما كركوك ايضا".

وأكد أن "الاجواء تصحو ايضا في مناطق الوسط ومنها العاصمة بغداد صباح الخميس، مع بقاء بعض الفرص من الامطار المتفرقة الخفيفة في اماكن من شرق العاصمة بغداد وديالى وواسط وبعض مدن الفرات الاوسط وشرق الانبار لتصحو الاجواء فيها تماما مابعد الظهر".

وحذر عطية من "تدني الرؤية الافقية مادون 1 كم بسبب الضباب في الانبار ومناطق من السليمانية الليلة وصباح الخميس، وكذلك تردي الرؤية في مناطق متفرقة من مدن الجنوب والوسط الى مابين 2-4 كم بسبب ارتفاع الرطوبة في الجو".

وحذر ايضا من "غزارة الامطار على فترات جنوب البلاد والفرات الاوسط الليلة وصباح الخميس".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

طلب كردي بموقف أقوى من الحكومة والبرلمان إزاء التدخل التركي في الإقليم- عاجل

بغداد اليوم -  بغداد

طالب عضو الاتحاد الوطني الكردستاني حسن آلي، اليوم الثلاثاء (9 تموز 2024)، بموقف أقوى من الحكومة العراقية والبرلمان إزاء التدخل التركي في كردستان.

وقال آلي في حديث لـ "بغداد اليوم" إن "البرلمان العراقي مطالب باتخاذ إجراءات سريعة لغرض وجلسة طارئة لبحث قضية التدخل التركي في محافظة دهوك".

وأضاف أن "البرلمان مطالب بعقد جلسة سريعة وطارئة تبحث التدخل التركي، لآن ما يجري هو خرق للسيادة العراقية، ويجب الوقوف عندها، ونطالب بمعاملة القوات التركية كقوة أجنبية كما حدث مع القوات الأمريكية".

وأشار إلى آلي أن "ما يجري في دهوك وتحديدا في مناطق العمادية وصمت الحكومة العراقية وحكومة الإقليم أمر مستغرب، فالقوات التركية تقوم بعمليات استفزاز وهنالك موجات نزوح جديدة، في الوقت الذي تنوي الحكومة إنهاء ملف النازحين وغلق المخيمات، نحن أمام نزوح جديد".

وكشف مصدر أمني، يوم امس الأحد، عن عدد القرى التي تم تهجيرها في محافظة دهوك بسبب الهجمات التركية الأخيرة.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "منذ بداية العمليات التركية البرية في قضاء العمادية وأطرافها فأن 208 قرية تم إخلاؤها من السكان".

وأضاف أن "أكثر القرى التي نزح السكان منها في مناطق باليتي وكاني مآسي وقرى جبل متين".

وأشار إلى أنه "بحدود 450 عائلة نزحت باتجاه مناطق مركز العمادية وكاني مآسي ومناطق أخرى، بسبب ما تقوم به القوات التركية من عمليات قصف جوي ومدفعي، فضلا عن الإجراءات الاستفزازية التي تفرضها على السكان من خلال نصب السيطرات وطلب المستمسكات الرسمية من المواطنين".

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد على 18 محافظة خلال الساعات القادمة
  • بعد الحديث عن تنسيق مشترك.. الحكومة العراقية تدين التوغل التركي شمالي البلاد
  • الأرصاد: عوالق ترابية في 3 مناطق خلال الساعات القادمة
  • الطلب على المنشطات الجنسية في العراق يتصاعد.. و20% من مستخدميها تحت الـ40 عامًا-عاجل
  • أمطار رعدية مصحوبة بالبرد تضرب 16 محافظة خلال الساعات القادمة .. وتحذيرات مهمة للمواطنين
  • خبير عسكري محتار بنوايا تركيا في شمال العراق ويستبعد مبرر العمال.. ماعلاقة الموصل؟
  • خبير عسكري محتار بنوايا تركيا في شمال العراق ويستبعد مبرر العمال.. ماعلاقة الموصل؟-عاجل
  • موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد.. تحذير عاجل من الأرصاد للمصريين.. والذروة الخميس
  • طلب كردي بموقف أقوى من الحكومة والبرلمان إزاء التدخل التركي في الإقليم- عاجل
  • انتهاء أزمة مطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات من وإلى هذه الدولة خلال الساعات القادمة