بوابة الوفد:
2024-07-07@02:42:00 GMT

وكيل صحة البحيرة يشيد بدور المرأة المصرية

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

أكد الدكتور هانى جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، على الدور الأساسي للمرأة المصرية فى الأسرة و الحفاظ على إستقرارها ، كذلك دورها في مجال العمل، والنهوض بالدولة المصرية.

جاء ذلك خلال الإحتفالية الخاصة التى نظمها المجلس القومى للمرأة بالتعاون مع قصر ثقافة دمنهور، بمناسبة ذكري اليوم العالمى لمناهضة العنف ضد المرأة ، والذى يواكب الخامس والعشرين (25) من نوفمبر من كل عام.

 

جاء ذلك بحضور المهندسة زكية رشاد مقرر المجلس القومى للمرأة فرع البحيرة، ومحمد بسيوني مدير مركز قصر ثقافة دمنهور ، والدكتور مصطفى حمزه عميد كلية الطفولة المبكرة جامعة دمنهور، وممثلى رجال الدين الإسلامى والمسيحى بالمحافظة ، وممثلى المجلس القومى للمرأة والتربية والتعليم ،ومسئولى الصحة المدرسية وصحة الشباب و المراهقين بالمديرية والإدارات الصحية التابعة للمديرية .

ولفت إلى وجود تمثيل مشرف للمرأة فى مديرية الصحة حيث أنه يوجد 4 مديرين عموم سيدات و كذلك أكثر من 50% من مديرى الإدارات الفنية والصحية، مشيرا إلى الخدمات الصحية المقدمة لها من مبادرة صحة المرأة و مبادرة الكشف عن الأورام السرطانية ومنها سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم.

وأوضح جهود المديرية، فى مناهضة اشكال العنف ضد المرأة من ختان الإناث والزواج المبكر و غيرها من المشاكل والتى تحتاج لتعاون كافة أفراد المجتمع للحد منها والقضاء نهائيا عليها .

وأثنى على دور عيادات صديقة الشباب والمراهقين الموجود بالوحدات الصحية التابعة للمحافظة والتى تقوم بدور التوعية والمشورة و تقديم المساعدة والدعم للمترديين فى الفئة العمرية من 10ل 24 سنة، لافتا إلى وجود سلسة من التعاون بين المجلس القومى للمرأة و تلك العيادات لتفعيل كافة أنشطة المجلس بها .

وتضمنت الاحتفالية عرضا مسرحيًا من فريق قصر ثقافة دمنهور ،و عروض باليه من فريق أكاديمية باترفلاى بدمنهور ، موضحةً بعض أشكال العنف ضد المرأة فى صور فنية رائعة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وكيل صحة يشيد بدور المرأة المصرية المجلس القومى للمرأة

إقرأ أيضاً:

المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية

نظمت جمعية صبايا الخير في إطار التعاون مع مؤسسة المرأة الجديدة، ورشة عمل تحت عنوان "الأمان الرقمي" بالإسكندرية، تهدف الورشة إلى التعريف بالقانون الموحد لمناهضة العنف ضد النساء.

ناقشت الورشة قانون العنف الموحد، وشرح مفصل لتعريفاته وأبرز المواضيع التي تناولها، ومنها الابتزاز الإلكتروني وكيفية التعامل مع تلك الجريمة من منظور القانون الموحد.

وتناولت الورشة أيضًا: تعريف الأمان الرقمي، نوعية الأخطار والتهديدات الرقمية، طرق تأمين الفتيات لحساباتهن ومنع اختراقها، وإدارة كلمات المرور، وحماية الأجهزة الشخصية، والحماية من البرمجيات والفيروسات الخبيثة، ودور التشفير في تعزيز الحماية الرقمية.

وتعرّفت المشاركات على آليات الإبلاغ في حالة التعرض للابتزاز الإلكتروني، وتوصيات الأمان الرقمي

تأتي هذه الورشة ضمن الأنشطة المشتركة مع المبادرات والجمعيات الشريكة في حملة #حماية_النساء_أولوية للتصديق على قانون العنف الموحد الذي تتبناه مؤسسة المرأة الجديدة ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء والذي يتم بالشراكة مع هيئة دياكونيا.  

مقالات مشابهة

  • المرأة الجديدة تنظم ورشة عمل حول "الأمان الرقمي" بالاسكندرية
  • «ليلى»: «القومي للمرأة» دعمني في مشروع التُلًى.. والهواية تحولت إلى باب رزق
  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • صحة سوهاج تنفذ قافلة طبية مجانية بقرية الرياينة الحاجر بساقلتة
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • وكيل وزارة الصحة تعقد إجتماع موسع لتطوير الأداء
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية