وصلت صباح اليوم إلى محافظة جزر فرسان  شعلة دورة الألعاب السعودية التي تعاقب على حملها عدد من ابطال المملكة بمختلف الألعاب الرياضية ورافق الشعلة العديد من اللاعبين واللاعبات من مختلف مناطق المملكة اضافة الى المؤثرين الاجتماعيين وذلك ضمن الحملة الترويجية لدورة الألعاب السعودية وجولتها في مختلف المناطق.

والتقى أعضاء الفريق محافظ جزر فرسان عبدالله محمد الظافري واستمتعوا إلى شرح مفصل من المحافظ عن الجزيرة وماتتميز به من مقومات سياحية وتراثية  وأماكن لإقامة مختلف أنواع الرياضيات خاصة الرياضات البحرية.

كما استقبلهم عدد كبير من مشايخ واهالي وشاب وشابات المحافظة حيث تجول فريق شعلة دورة الألعاب السعودية في قرية القصار التراثية حاملين الشعلة واستمتعوا بالعروض الشعبية وأركان الأسر المنتجة  يشار شعلة دورة الألعاب السعودية قد وصلت إلى جازان. 

وتسلّم الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان بمقر الإمارة ، شعلة النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023م، التي تستضيفها مدينة الرياض منافساتها خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 10 ديسمبر المقبل.

وأعلن سموه انطلاق الشعلة من إمارة منطقة جازان مروراً بالقلعة الدوسرية ، وصولاً لجزر فرسان، لتختتم جولتها بقرية القصار بمحافظة فرسان. بعد أن تناوب على حملها  أبطال المملكة في عدد من الرياضات ومنهم البطل المنتخب السعودي الأولمبي للكاراتيه طارق حامدي، وبطل ألعاب القوى يوسف مسرحي، صاحب الرقم القياسي الآسيوي في سباق 400 متر، و بطل ألعاب القوى البارالمبية حيدر سلامي ، ولاعبة كرة القدم رندا شتيفي ، ولاعب المنتخب السعودي للجوجيتسو عبدالملك آل مرضي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شعلة دورة الألعاب السعودیة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية

تنطلق اليوم في مدينة الرياض النسخة الأولى من بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي ستستمر حتى 25 أغسطس 2024.

وتُقام منافسات هذه البطولة الضخمة في «بوليفارد رياض سيتي»، بمشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، وبجوائز مالية هي الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية، بإجمالي يتجاوز 60 مليون دولار.

تُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية، التي تنظمها مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية (Esports World Cup Foundation – EWCF)، خطوة مهمة في سعي المؤسسة لتطوير وتنمية قطاع الرياضات الإلكترونية. وتهدف البطولة إلى تقديم خيارات مستدامة للمسارات العملية للاعبين والأندية متعددة الفرق، بالإضافة إلى دعم المؤسسة في كونها منصة جاذبة لهم وللاحتفاء بالتميز في هذا المجال المتنامي.

تجمع البطولة مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من اللاعبين والمشجعين ومنتجي الألعاب وناشريها تحت مظلة أكبر حدث في تاريخ الرياضات الإلكترونية. ويوفّر هذا الحدث فرصة نادرة لتوحيد جهود وطموحات الشركاء ومنتجي وناشري الألعاب، ضمن احتفال عالمي يضم مختلف الألعاب، ويعزز من تواصلهم مع قاعدة جماهيرية عالمية ومتنوعة.

يهدف الحدث إلى تعزيز جهود مختلف الجهات في المملكة والعالم للارتقاء بواقع الرياضات الإلكترونية وتأثيرها الإيجابي في المجتمعات ونمط الحياة. كما يسعى إلى تعزيز التواصل الثقافي وتشجيع العلامات التجارية والشركات على تبني الرياضات الإلكترونية كمجال أساسي للاستثمار.

يسهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية في تعزيز الابتكار في القطاع عالمياً عبر إطلاق برامج ومبادرات متميزة، مثل برنامج دعم الأندية، الذي يقدم جوائز ومكافآت سنوية للأندية المنضمة إليه. وستقدم «بطولة الأندية» 20 مليون دولار لأفضل 16 نادياً، بناءً على أدائهم الإجمالي. وسيتم تقسيم مجموع الجوائز المتبقية إلى 3 فئات إضافية، هي «الحدث الرئيسي، ومكافآت اللاعبين، والتصفيات التأهيلية».

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية عن الجدول الرسمي للبطولة، الذي يضم 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم، مثل…

– أبيكس ليجندز (Apex Legends)

– كاونتر سترايك 2 (Counter Strike 2)

– دوتا 2 (Dota 2)

– إي إيه سبورتس إف سي 24 (EA Sports FC 24)

– فورتنايت (Fortnite)

– فري فاير (Free Fire)

– أونر أوف كينغز (Honor of Kings)

– ليغ أوف ليجندز (League of Legends)

– موبايل ليجندز بانغ بانغ (Mobile Legends: Bang Bang)

– أوفر واتش 2 (Overwatch 2)

– ببجي باتل جراوند (PUBG Battleground)

– ببجي موبايل (PUBG Mobile)

– توم كلانسي رينبو 6 سيج (Tom Clancy’s Rainbow Six Siege)

– رينسبورت (Rennsport)

– روكيت ليغ (Rocket League)

– ستار كرافت 2 (Starcraft 2)

– ستريت فايتر™ 6 (Street Fighter™ 6)

– تيم فايت تاكتيكس (Teamfight Tactics)

– تيكن 8 (Tekken 8)

وتُعد بطولة العالم للرياضات الإلكترونية حدثاً غير مسبوق في تاريخ الرياضات الإلكترونية، وتُمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة المملكة كوجهة رئيسية لهذا القطاع المتنامي.

وللحصول على مزيد من المعلومات والمستجدات الخاصة بالبطولة، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني www.esportsworldcup.com.

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي سفير مصر في فرنسا عبر الفيديو كونفرانس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»
  • ترقب قبل إعلان السكتيوي عن قائمة الأولمبيين وبونو رسمياً أساسي
  • السعودية.. انطلاق النسخة الأولى من كأس العالم للرياضات الإلكترونية