صحيفة الجزيرة:
2024-10-03@11:11:40 GMT

ملك البحرين يستقبل رئيس جامعة الخليج العربي

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

البحرين – جمال الياقوت

أشاد الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين بالدور الحيوي البارز الذي تضطلع به جامعة الخليج العربي، التي تعد من الصروح العلمية والحضارية المتميزة وتجسد التعاون المشترك والمثمر بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الشقيقة.
جاء ذلك خلال استقباله في قصر الصخير الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس جامعة الخليج العربي، بمناسبة تعيينه رئيساً لجامعة الخليج العربي.


وقد رحب الملك حمد برئيس جامعة الخليج العربي، متمنياً له دوام التوفيق والسداد لمواصلة مسيرة الجامعة الرائدة والارتقاء ببرامجها ومناهجها وتخصصاتها العلمية.
وأثنى على الإسهامات العلمية والبحثية القيمة للجامعة، مشيداً بالإنجازات والنجاحات المهمة التي حققتها عبر مسيرتها الطويلة في كافة المجالات الطبية والأكاديمية والبحث العلمي وما تحظى به من مكانة متميزة بين مختلف الجامعات العربية والعالمية العريقة.
واستذكر جهود رئيس جامعة الخليج العربي السابق الدكتور خالد عبد الرحمن العوهلي رحمه الله والدور الذي اضطلع به في خدمة هذه الجامعة العريقة.
وأكد الملك حمد أن مملكة البحرين ستواصل دعمها ومساندتها للجامعة لثقتها بأن هذا الصرح التعليمي الأكاديمي الكبير استطاع أن يخرج أجيالاً ساهمت بعلمها ومؤهلاتها في تقدم الدول الخليجية الشقيقة وازدهارها وتعزيز نهضتها التنموية في جميع الميادين والتخصصات العلمية.
من جانبه أعرب رئيس جامعة الخليج العربي عن جزيل شكره وعظيم تقديره وامتنانه لجلالة الملك على دعم مملكة البحرين ومساندتها المتواصلة للجامعة لتحقيق أهدافها ورسالتها الأكاديمية، مثمناً احتضان المملكة لمقر الجامعة منذ تأسيسها وما هيأته من أجواء مناسبة لإنجاح عملها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية رئیس جامعة الخلیج العربی

إقرأ أيضاً:

“التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج

نظمت وزارة التربية اليوم الاثنين البرنامج التدريبي (استخدام المعايير المهنية لتحسين أداء المعلم في ضوء كفايات المستقبل) وذلك بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج التابع لدولة قطر.

وأشاد مدير إدارة التطوير والتنمية بالوزارة فهد الحيان في تصريح صحفي بالتعاون المثمر بين المركز والوزارة مؤكدا أهمية تبادل الخبرات والتنسيق المستمر لتطوير الأداء التربوي وتحسين فعاليته في جميع الدول الأعضاء.

من جانبه أوضح رئيس تنفيذ وتقويم البرامج بالمركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج الدكتور محمد الأمير أن البرنامج يهدف إلى تعريف المشاركين بأحدث المعايير الدولية الخاصة بأداء المعلم وجودة المخرجات التربوية معربا عن تقديره لاستضافة دولة الكويت لهذا البرنامج التدريبي.

وحضر البرنامج مدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج الدكتورة فاطمة المعاضيد والمحاضر عرفات ياسين من المملكة الأردنية الهاشمية بالإضافة إلى عدد من موجهي المواد الدراسية المشاركين في البرنامج.

المصدر كونا الوسوممجلس التعاون وزارة التربية

مقالات مشابهة

  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي
  • الحوثيون يؤكدون استهداف 3 سفن في البحرين الأحمر العربي والمحيط الهندي
  • نائب رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وزير التعليم العالي العراقي الأسبق
  • مزيج توليد الكهرباء في الخليج العربي.. كيف تغيّرت الخريطة خلال 2023؟
  • العراق يطالب بعقد اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • مصاريف جامعة المنوفية 2024 في جميع الكليات العلمية والأدبية
  • مصاريف جامعة المنصورة 2024 لجميع الكليات العلمية والأدبية.. دليل شامل
  • البحرين وعُمان تدينان الاعتداء على مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • “التربية” تنظم برنامجا لتحسين أداء المعلم بالتعاون مع المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج