كتبت -داليا الظنينى :

كشف الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، تفاصيل قرار البنك المركزي، زيادة حدود السحب النقدي اليومية والشهرية للتعامل على حسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة مقدمًا وخدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول سواء عمليات سحب أو تحويلات أو أي عمليات خصم أو مشتريات.

وأضاف شوقى خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، الأربعاء، أن البنك المركزي يتعامل مع السوق في ضوء المتغيرات في الفترة الحالية التي تشهد زيادة في الأسعار، لذلك قرر زيادة الحدود اليومية في ضوء ارتفاع الأسعار، مبينا أن الهدف الثانى من قرار البنك المركزي طمأنة للمتعاملين بتوافر السيولة المحلية التي وصلت في البنوك إلى 37.

6%.

وأردف شوقى، أن البنك المركزي قرر زيادة الحد اليومي للسحب من 30 ألف إلى 60 ألف جنيه يوميا.

وتابع شوقي: كما رفع البنك المركزي الحد الشهري بدلا من 100 ألف جنيه إلى 200 ألف جنيه شهريا، مؤكدا أن القرار سيبدأ تطبيقه غدا الخميس.

وأشاد الخبير المصرفي بقرار البنك المركزي، قائلا إنه يشجع معدلات الشمول المالي لا سيما بعد رفع الحدود اليومية للشركات من 40 ألفا إلى 80 ألف جنيه يوميا، فيما زادت شهريا من 200 ألف إلى 400 ألف جنيه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة الدكتور أحمد شوقي قرار البنك المركزي حسابات الشمول المالي طوفان الأقصى المزيد البنک المرکزی ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا

يطرح البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية في عطاء مقرر إقامته غداً الخميس، أذون خزانة بإجمالي قيمة 75 مليار جنيه، بغرض تمويل عجز الموازنة العامة للدولة.

أذون الخزانة المقرر أن يجرى طرحها غداً يأتي على أجلين 6 و12 شهرا، بقيمة 30 و45 مليار جنيه، على الترتيب، وفق البيانات المنشورة على الموقع الرسمي لـ البنك المركزي.

جاءت متوسطات أسعار العائد على أذون الخزانة في آخر عطاءات عند 25.997% على الأذون بأجل 12 شهرا، وفي الأذون بأجل 6 أشهر تحت متوسط 26%، في حين بلغ متوسط العائد على الأذون بأجل 3 أشهر تحت متوسط 25.797%، وعلى الأذون بأجل 9 أشهر فائدة 25.999%

تأتي أذون الخزانة الجديدة كأول أذون خزانة يجرى طرحها في السنة المالية الجديدة 2024 - 2025، وتعتزم وزارة المالية وفق تقرير الموازنة إصدار أذونات خزانة بقيمة 1.552 تريليون جنيه من إجمالي أدوات تمويل من المقرر طرحها بواقع 2.849 تريليون جنيه.

يذكر أن أقل سعر لشراء أذون الخزانة يبدأ من 25 ألف جنيه.

اقرأ أيضاًأبو الفتوح: البنك الأهلي مستمر في طرح شهادات الادخار بعائد 27 و 30%

تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز

من البنك الزراعي للحكومة.. السيرة الذاتية لـ علاء فاروق وزير الزراعة الجديد

مقالات مشابهة

  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه
  • البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 75 مليار جنيه غدا
  • تحت فائدة شهرية 25%.. بنك الكويت يواصل طرح حساب توفير الكنز
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي عبر عمليات إعادة شراء عكسية
  • المركزي المصري يسمح بزيادة الأعضاء التنفيذيين في التشكيل الجديد لمجالس إدارة البنوك
  • صدمة لرؤساء البنوك الستة.. مصدر في البنك المركزي يكشف القرارات المرتقبة
  • مفاجأة.. خبير مصرفي يكشف عن انخفاض الدولار لـ42 جنيه في هذا التوقيت
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأس المال لـ 5 مليارات جنيه
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي