كشف وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، اليوم الأربعاء، عن أهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وحسب وسائل إعلام عبرية،  قال جالانت، خلال زيارة وحدة الاحتياط في مدرسة قيادة العمليات:  "لدينا هدفان في هذا القتال: تفكيك حماس وتنفيذ أي عملية يمكن أن تؤدي إلى إنقاذ الرهائن… يمكن أن يتم ذلك خلال هذه العملية البرية ويمكن أن تأتي من مكان آخر".

وأوضح أن الضغط العسكري “فقط” على حماس يمكن أن يؤدي إلى إطلاق الحركة للرهائن.

وأضاف جالانت: "لهذا السبب دفعت إلى بدء الهجوم البري، لأنه أولاً يحقق أهداف الحرب. وثانيا، حماس لا تفهم إلا القوة… إذا لم تتصرف بالقوة، فلن يفهموا”.

إسرائيل تكشف عن نقل العمليات العسكرية إلى جنوب قطاع غزة ماكرون يدين بشدة قصف الاحتلال الإسرائيلي البنى التحتية في غزة

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي: “عندما تبدأ في التصرف بالقوة، يصبح لديك فجأة شيء تقدمه لهم، وما يمكنك أن تقدمه لهم هو فترة قصيرة من الهدوء، وعندما تمنحهم فترة قصيرة من الهدوء، فإنهم على استعداد لدفع ثمن ذلك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي جالانت حماس

إقرأ أيضاً:

عاجل.. جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن تصفية فؤاد شاكر اليد اليمنى لنصر الله

قال الناطق باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، إنه خلال عملية تصفية دقيقة قام بها جيش الدفاع، أغارت طائرات حربية في منطقة بيروت بناءً على معلومات استخباراتية، وردت من هيئة الاستخبارات العسكرية وقضت على المدعو سيد محسن، فؤاد شكر القيادي الأبرز في حزب الله، ومسؤول الشؤون الاستراتيجية فيه، وكان يُعتبر اليد اليمنى لأمين عام حزب الله، حسن نصر الله، ومستشاره لشؤون التخطيط وإدارة الحرب.

 

وأضاف في بيانه: كان سيد محسن يدير القتال في مواجهة دولة إسرائيل منذ الثامن من أكتوبر، وكان مسؤولًا عن مجزرة الأطفال في مجدل شمس وعن قتل العديد من الإسرائيليين والأجانب على مدار السنين. 

 

ولفت البيان إلى أن المنظومة الاستراتيجية التي قادها محسن مسؤولة عن معظم الوسائل القتالية الأكثر تطورًا المتوفرة لدى حزب الله، وبشكل خاص الصواريخ الدقيقة، وصواريخ الكروز، وصواريخ الكروز البحرية والقذائف الصاروخية طويلة المدى إلى جانب تطوير وتشغيل المسيّرات لدى حزب الله.

 

وأضاف البيان: كما وكان يقود كافة المخططات الروتينية والعملياتية منها الوسائل التي تم استخدامها ضد إسرائيل، وكان محسن قد انضم إلى صفوف حزب الله عام 1985، حيث تولى مناصب عسكرية رفيعة المستوى مختلفة، وفي إطار منصبه، كان عضوًا لدى مجلس الجهاد وهو المنتدى العسكري الأعلى لدى حزب الله.

 

وأوضح: خلال التسعينيات كان يروج لارتكاب عمليات استهدفت قوات جيش الدفاع وجيش لبنان الجنوبي ففي عام 2000 ، وكان ضالعًا بشكل مباشر في اختطاف جثامين الجنود الثلاثة بنيامين أفراهام، وعَدي أفيتان ، وعمر سواعد، الذين قُتلوا على يد مخربي حزب الله أثناء قيامهم بدورية بمحاذاة السياج الأمني على مقربة من منطقة جبل الروس (هار دوف) منذ ذلك الحين خطط وروّج وأشرف على مخططات هجومية عديدة استهدفت الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. جيش الدفاع الإسرائيلي يعلن تصفية فؤاد شاكر اليد اليمنى لنصر الله
  • الجيش الإسرائيلي يعلن قصف 10 أهداف لحزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن عن الهجوم على 10 أهداف تابعة لحزب الله في 7 مناطق مختلفة في جنوب لبنان
  • جيش الاحتلال يعلن استهداف نحو 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان ليلا
  • عاجل| جيش الاحتلال يعلن استهداف 10 أهداف لحزب الله بجنوب لبنان ليلا
  • ‏وزير الدفاع الأمريكي: لا أعتقد أن نشوب حرب بين إسرائيل وحزب الله أمر حتمي
  • جيش الاحتلال يستهدف 10 أهداف لحزب الله في 7 مناطق بجنوب لبنان
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن أبلغت جالانت قلقها من شن ضربة على بيروت
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي يناقش مع القيادة الشمالية خطط الرد على حادثة مجدل شمس
  • ‏وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم مجدل شمس نفذه حزب الله وكيل إيران في المنطقة