أصدرت المحكمة المختصة حكمها بتأييد الحكم سنة في حق تاجر عملة استولى على 5 ملايين جنيه مع الشغل وقبول المعارضة شكلا وتأييد الحكم وإحالة الدعوى المدنية.

وكانت تمكنت قوات تنفيذ الأحكام بمديرية أمن الغربية من القبض على المتهم الهارب س . ع. ، تنفيذاً للحكم الجنائي الصادر ضده من محكمة جنح السنطة في القضية رقم ١٠٢٧٦ لسنة ٢٠٢٣ بحبسه سنه مع الشغل لاتهامه بالاستيلاء على أموال المجني عليه والبالغ قيمتها خمسة ملايين جنيهاً وإيهامه بأنه سيقوم بتوظيف هذه الأموال مقابل فائدة سنوية ٣٦٪ .

تاجر عملة

وترجع وقائع القضية عندما تقدم الدكتور عصام الطباخ محامي المجني عليه، عبد العزيز عبد الفضيل عبد العزيز المصري، المقيم في دولة ايطاليا ببلاغ لمباحث الأموال العامة بطنطا مضمونه قيام المتهم بالاستيلاء على أموال المجني عليه والبالغ قيمتها خمسة ملايين جنيهاً وايهامه بأنه سيقوم بتوظيف هذه الأموال مقابل فائدة سنوية ٣٦٪ .

وقال الطباخ بأن المتهم قام بسداد القسط الأول ثم طلب من المجني عليه عدم تحويل أمواله بإيطاليا بالعملة الأجنبية في البنوك المصرية ويقوم بتسليمها إلي شقيق المتهم في ايطاليا على أن يقوم المتهم بتسليمه ما يعادل العملة الأجنبية بالعملة المصرية.

وأشار الطباخ بأن المجني عليه رفض رفضاً مطلقاً حرصاً على اقتصاد وطنه ومصلحة بلاده الاقتصادية مما جعل المتهم يمتنع عن سداد أموال المجني عليه المودعه طرفه وتبلغ ما يقارب الخمسة ملايين جنيهاً.

وأكد الطباخ بأن البلاغ تم تحويله إلي نيابة طنطا الكلية والتي أمرت بضبط وإحضار المتهم وكذا تحريات الأموال العامة التي إنتهت إلي صحة الواقعه وتبين أن المتهم له إتهامات سابقة في الإتجار بالعملة.

وأحيلت القضية إلي محكمة جنح السنطة والتي قضت بالحكم المشار إليه.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تاجر عملة 5 ملايين جنيه البنوك المصري العملة المصرية المحكمة المختصة تأييد الحكم مديرية امن الغربية محكمة جنح المجنی علیه

إقرأ أيضاً:

الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه

اتخذت وزارة الداخلية الإجراءات القانونية حيال عدد من  العناصر الإجرامية وملاحقة ثرواتهم الناتجة عن نشاطهم الإجرامى فى مجال الإتجار فى المواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة ، وقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامى ، ومحاولة إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية، حيث تمكنت خلال أسبوع من ضبط عدد من القضايا بقيمة مالية قرابة (261 مليون جنيه)

 







مقالات مشابهة

  • دفاع ضحية إمام عاشور: المتهم يتوهم «المعاكسة».. ونطالب بـ5 ملايين جنيه تعويض
  • الإيقاع بمُتورط في غسل أموال قرصنة الأفلام السينمائية
  • الأمن العام يضبط تجار عملة بحوزتهم 14 مليون جنيه
  • القبض على شخص لغسل 10 ملايين جنيه من أموال مديونية مستحقة لشركة مملوكة للدولة
  • البرلمان يستعد لإقرار "أهم" قانون لاسترداد أموال الدولة من الفاسدين
  • الداخلية تكشف قضية غسل أموال بقيمة ربع مليار جنيه
  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • غسل 41 مليون جنيه.. القبض على تاجر عملة بقنا
  • القبض على تاجر عملة غسل 100 مليون جنيه
  • «100 مليون حصيلة أرباح».. سقوط تاجر عملة في قبضة «أمن القاهرة»