حضرموت (عدن الغد) خاص

دشنت مؤسسة بناء للتنمية بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية حملة أطلق فنّك بمديرية حجر وذلك من خلال إقامة ورشة تدريبية لأساسيات فن الرسم بمدارس المديرية.

وفي كلمة حفل التدشين أشاد منسق الحملة الأستاذ أحمد بورجي بدور مكتب التربية في تسهيل إقامة الحملة وحث الطلاب على المشاركة الفاعلة في دورات وأنشطة الحملة لتعزيز مواهبهم وإبرازها وتمثيلهم للمديرية في المحافل والمعارض الفنية.



تأتي هذه الحملة بالتنسيق مع مكتب التربية بالمديرية حيث استهدفت 80 طالب وطالبة و20 امرأة من المهتمات بالرسم والفن من المجتمع، أما الطبة من 5 مدارس بالمديرية (مجمع الزبيري بنين بالجول ومجمع 30 نوفمبر بنات بالجول ومجمع بلال بن رباح بجزول ومجمات مكارم الأخلاق بنات والفاروق بنين بالصدارة).

و تسعى الحملة إلى تنسيق وأقامة معرض فني خاص في مركز المديرية يهدف إلى تعزيز السلام والتماسك المجتمعي من خلال تعزيز المواهب الفنية المحلية وتعزيز التفاعل الثقافي في المجتمع، وعرض الأعمال الفنية الخاصة بالفنانيين الموهوبين والمبتدئين.

الجدير بالذكر أن هذه الحملة منفذة من قِبل مؤسسة بناء للتنمية BFD بالشراكة مع منصة الفنون اليمنية وبدعم من الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية بألمانيا BMZ من خلال منظمة رؤيا أل الدولية VHI ضمن برنامج تحسين سبل العيش وتعزيز الصمود للمجتمعات الأشد فقرا في 8 مديريات في 8 محافظات.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة

قام الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، صباح اليوم، بزيارة تفقدية لعدد من المدارس بالمحافظة استهلت بزيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات" التابعتين لإدارة شرق الفيوم التعليمية.

وقد رافقهما، خلال الجولة، الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، والدكتورة أمانى قرنى مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم.

الوزير فى طابور الصباح

خلال زيارة مدرسة "الشهيد اللواء أحمد زكى لطيف الإعدادية بنات" التى تضم عدد 568 طالبة، حرص الوزير والمحافظ على حضور طابور الصباح، والاستماع للإذاعة المدرسية، ثم تفقدا الفصول؛ للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية بالمدرسة، ونسب الكثافات الطلابية،  ومتابعة كراسات الحصة والواجب للطالبات، ومدى التزامهن بأداء الواجبات المدرسية، كما أجرى الوزير حوارًا مع عدد من المعلمات حول أساليب التدريس، وآليات أداء الطالبات الواجبات والتقييمات المدرسية داخل الفصول.

كما تفقد الوزير والمحافظ مدرسة "عائشة حسانين الثانوية بنات" التي يبلغ عدد طالباتها 1262 طالبة، حيث أثني الوزير على مستوى الطالبات بالمدرسة وانضباط العملية التعليمية.

وقد حرص الوزير خلال زيارته للمدرستين على متابعة تنفيذ التعليمات الوزارية الخاصة بانتظام وانضباط العام الدراسى، كما ثمن الوزير الجهود التي تقوم بها المحافظة بالتعاون مع الوزارة من أجل دعم والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

IMG-20241001-WA0014 IMG-20241001-WA0015 IMG-20241001-WA0016 IMG-20241001-WA0013 IMG-20241001-WA0011 IMG-20241001-WA0010 IMG-20241001-WA0009

مقالات مشابهة

  • 99 مليون خدمة.. تعرف على حصاد حملة «100 يوم صحة» في 62 يوما
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • 97.4 مليون خدمة.. ماذا قدمت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟
  • حصاد 61 يوما.. حملة «100 يوم صحة» قدمت 97 مليون خدمة طبية مجانية
  • انصر تدشن حملة “العودة إلى المدرسة والتعليم بلا أوبئة” في مأرب
  • صحة المنوفية: غلق 8 منشآت طبية وإنذار 9 آخرين خلال حملة تفتيشية لضبط الأداء
  • تلبية لاحتياجات مرضى القلب والزوار والمعتمرين “قلبي” تدشن مكتب مكة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي