نوفمبر 15, 2023آخر تحديث: نوفمبر 15, 2023

المستقلة / علي النصر الله / .. بحث القائد العام للشرطة الايرانية العميد احمد رضا رادان ، الثلاثاء، مع محافظ كربلاء نصيف الخطابي ملف التطور الامني في المحافظة وتبادل الخبرات .

وقال القائد العام للشرطة الايرانية على هامش زيارته كربلاء في تصريح لـــــ ( المستقلة ) إن “زيارتنا للعراق بناءً على دعوة رسمية من قبل وزارة الداخلية لبحث تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين الجارين في مكافحة المخدرات و الإرهاب وضبط الحدود الدولية وفق مذكرة التفاهم التي هي حيز التنفيذ بين البلدين “.

وأضاف  كما “بحثنا تكثيف التعاون في المجال الاستخباري والخطط المستقبلية “. وأشار الى إن “زيارتنا لمحافظة كربلاء جاءت لبحث التعاون في ملفات كثيرة ومنها ما يتعلق بملف التطوير الامني في المحافظة وتبادل الخبرات “.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين

استقبل اللواء  دكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، واللواء الدكتور حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الداخلي بهيئة الاستثمار.

يأتي ذلك في إطار التوجيهات الرئاسية بضرورة إعطاء الأولوية لملف الاستثمار، وبناءً على التعليمات الصادرة من دولة رئيس الوزراء.

محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الإدارة المركزية حل مشكلات المستثمرين…

 

وناقش الجانبان خلال اللقاء تعزيز آليات التعاون بين المحافظة والهيئة،  في اطار قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 والمتعلق بالمناطق الاستثمارية والمناطق الحرة والتكنولوجية.

وأوضح محافظ جنوب سيناء، أنه يتم الانتهاء من صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليًا ودوليًا 
 

واستعرض محافظ جنوب سيناء مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة، تشمل قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الاستثمار في مناطق مثل أبو رديس وأبو زنيمة بفضل الثروات الطبيعية والصناعية الموجودة بها، بالإضافة إلى التركيز على تنمية قطاع الطور وسانت كاترين نظرًا لقيمتها التراثية والتاريخية، كما تم التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين، مشيدًا بأهمية تطوير مدينتى نويبع وطابا وضخ العديد من الاستثمارات بهما.

من جانبه أبدى دكتور حسام  الدين جعفر، الاستعداد الكامل للتعاون ورفع الفرص الاستثمارية على منصة خريطة مصر الاستثمارية وهي منصة يتابعها أكثر من 4000 زائر يوميًا، مما يعزز من فرص جذب الاستثمارات.

واتفق الجانبان على حل مشكلات المستثمرين سواء داخل نطاق المحافظة أو عبر التواصل مع الوزارات المعنية، بما يضمن متابعة مستمرة لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية والتعاون في الترويج للفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والدولي، في قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، والخدمات، لجذب المزيد من الاستثمارات في هذه المجالات.

واختتم المحافظ الاجتماع بطلب عقد لقاء لاحق مع اللجنة المعنية بعد إعداد تقرير مفصل حول الفرص الاستثمارية المتاحة، ليتم مراجعتها بالتعاون مع وزير الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • منتدى الشارقة الاستثمار يبحث الرؤية المستقبلية للاقتصادات الذكية
  • الاتحاد الفيدرالي لمستشفيات البرازيل يبحث توقيع مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات مع مصر
  • محافظ جنوب سيناء يبحث حل مشكلات المستثمرين
  • سفير مصر بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي للتعاون مع جامعة «كوريا تك»
  • السفير المصري بكوريا الجنوبية يستقبل وفدًا من التعليم العالي وجامعة بني سويف التكنولوجية
  • محافظ أسيوط يلتقى الأنبا بيسنتي لبحث سبل التعاون المشترك   
  • محافظ جنوب سيناء يبحث مع رئيس الاتحاد المصرى للهجن إقامة مهرجانات سنوية ثابتة
  • معرض العلمين خطوة نوعية فى تعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية فى قطاع المطارات
  • وزير الداخلية يبحث مع قائد قوات الرد السريع الباكستاني تبادل الخبرات
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة