أعلن الجيش الأردني، اليوم الأربعاء، إصابة عدد من كوادر المستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة بعد إصابتهم في قصف إسرائيلي على المدينة.

وقال المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، إن "سبعة من كوادر المستشفى الميداني الأردني في غزة جرحوا على مدخل قسم الطوارئ في المستشفى، خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين كانوا أصيبوا خلال قصف إسرائيلي ونقلوا اليها".


وأضاف "أن إصابات أعضاء الطاقم بين طفيفة ومستقرة، ويقدم زملاؤهم العناية اللازمة لهم ولعدد من الأشقاء الفلسطينيين"، وفق موقع الجيش الأردني.

الجيش الأردني: إنزال مساعدات طبية في مدينة #غزة https://t.co/kKRYbrs748

— 24.ae (@20fourMedia) November 12, 2023 وأشار إلى أن القوات المسلحة الأردنية بدأت تحقيقاً رسمياً للوقوف على تفاصيل ما حدث، وتوكّد مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية اللازمة للمستشفى وكوادره.
وقال إنه "تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة سيتسمر المستشفى بأداء واجبه الإنساني تجاه الأشقاء الفلسطينيين".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء (3 تموز 2024)، عن استشهاد واصابة عشرات المدنيين اثر 3 مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال في غزة، فيما اشارت الى خروج المستشفى الأوروبي عن الخدمة.

وقالت الوزارة في بيان تابعته "بغداد اليوم"، إن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر خلال الساعات الـ24 الماضية، أدت إلى استشهاد 28 فلسطينيا وإصابة 125 آخرين"، مبينة أن "حصيلة ضحايا العدوان على غزة ارتفعت الى 37 ألفا و953 شهيدا، اما الجرحى فقد بلغ عددهم 87 ألفا و266 شخصاً منذ 7 أكتوبر".

وأضافت أن "المستشفى الأوروبي خرج عن الخدمة تماما، وسط حالة من الذعر والقلق، بعد تهديد من قوات الاحتلال بعملية عسكرية واسعة النطاق لاجتياح المنطقة"، لافتة الى أن "هذه التهديدات ادت إلى إخلاء المستشفى من الكادر الطبي والمرضى الذين نُقل بعضهم إلى مستشفى ناصر، بينما لا يعرف آخرون إلى أين اتجهوا".


مقالات مشابهة

  • الاحتلال يرتكب 3 مجازر جديدة بغزة والمستشفى الأوروبي يخرج عن الخدمة
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة بغزة
  • إصابة شخصين جراء عملية طعن داخل مجمع تجاري شمال إسرائيل
  • اللواء طارق الشاذلي محافظا للسويس
  • سبعة قتلى في تظاهرات مناهضة لتركيا في شمال سوريا  
  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة ضابط بانفجار عبوة ناسفة في طولكرم (فيديو)
  • حميدتي يجند كوادر من الجيش النظامي وقوات الأمن السودانية وكتائب الظل وقوات الدفاع الشعبي
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة
  • تخبط إسرائيلي واتهامات متبادلة بعد الإفراج عن مدير مجمّع الشفاء الطبي بغزة
  • صحة القليوبية: إجراء المسح الميداني بالريف للقضاء على البلهارسيا والطفيليات المعوية