شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نائبات حرق المصحف جريمة تنشر الكراهية ولا يدخل في إطار حرية الرأي، انتقدت عدد من النائبات واقعة حرق المصحف الشريف بالسويد، مؤكدين أن حرق المصحف جريمة تنشر الكراهية ولا تدخل فى إطار حرية الرأي. .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نائبات: حرق المصحف جريمة تنشر الكراهية ولا يدخل في إطار حرية الرأي ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نائبات: حرق المصحف جريمة تنشر الكراهية ولا يدخل في...

انتقدت عدد من النائبات واقعة حرق المصحف الشريف بالسويد، مؤكدين أن حرق المصحف جريمة تنشر الكراهية ولا تدخل فى إطار حرية الرأي.

 

وقالت النائبة هناء أنيس خلال اجتماع لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب:" أنا كنائبة مسيحية أستنكر واقعة حرق القرآن ولازم يكون في عقوبة علي السويدية".

 

وأضافت:" واقعة حرق المصحف ليست تعبيرا علي حرية الرأي بل نشر لكراهية ولا بد من احترام جميع الكتب المقدسة التي يجب أن يكون لها احترامها".

 

وانتقد النائبة سهام بشاي واقعة حرق المصحف، مشيرة إلي أن هذا الحدث مرفوض من الجميع، متسائلة هل نشاهد مثل هذه الأحداث بسبب صعود اليمين المتطرف". 

 

وفي ذات السياق أكدت النائبة أميرة صابر أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن تسيس الحريات الدينية غير مقبول وعلي أي صعيد يجب احترام الآخر".

 

وعقب السفير إيهاب نصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، قائلا :"احترام الأديان من الثوابت المصرية ولا يقبل النقاش"، مشيرا إلي أن الاتحاد الاوروبي كان موقفه واضح من واقعة حرق المصحف وأصدر بيان أدان بشدة الواقعة".

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي

الخارجية السودانية، اتهمت نظيرتها الإماراتية بإصدار بيان بشأن قصف مقر سفيرها في محاولة لإخفاء جرائمها ودعمها لمخططات “مليشيا الدعم السريع”.

بورتسودان: التغيير

عبرت وزارة الخارجية السودانية، عن أسفها لما أسمته “انسياق” الدول والمنظمات الإقليمية خاصة التي ينتمى إليها السودان- بما فيها جامعة الدول العربية- وراء “المزاعم المضللة” التي تضمنها بيان الخارجية الإماراتية بشأن تعرض مقر سفيرها للقصف.

وجددت التزام حكومة السودان القاطع بالقانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية وحمايتها لمقار السفارات.

واستضافت منصة الناطق الرسمي باسم الحكومة في بورتسودان اليوم، وكيل وزارة الخارجية حسين الأمين الفاضل، للتعليق على ما وصفته بـ”انسياق” بعض الدول والمنظمات وراء مزاعم الخارجية الإماراتية بتعرض مقر سفيرها في الخرطوم للقصف.

وحذر وكيل الوزارة من أن “البيان الكاذب الذي أصدرته وزارة خارجية الإمارات هو بداية حملة جديدة من حملات تضليل الرأي العام الإقليمي والدولي لرفع الضغوط عليها بعد افتضاح دعمها للمليشيا المتمردة”- حسب وصفه.

وجددت الخارجية رفضها لما أسمته “الإتهامات الباطلة” التي ساقتها وزارة الخارجية الإماراتية في محاولتها إخفاء جرائمها ودعمها لمخططات المليشيا الإجرامية وتزويدها بالسلاح.

وأعربت عن أسفها أن ترى الدول العربية الشقيقة التي علمت بكل هذه الإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب السوداني أن تنساق وراء هذه الإدعاءات بدلاً عن تضامنها مع الشعب السوداني الذي تعرض لأبشع أنواع الانتهاكات والتشريد جراء ممارسات “المليشيا”.

وقالت الوزارة إنها ستعرض صوراً للأقمار الصناعية التقطت لمقر إقامة السفير الإماراتي بتاريخ الأول من اكتوبر ويظهر فيها جلياً أنه لم يتعرض  للتدمير أو خسائر.

وأشارت إلى أنه بعد الحرب في أبريل في العام 2023م، انتقلت كل مقار السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية إلى العاصمة الإدارية المؤقتة في بورتسودان، بعد أن أصبحت الخرطوم ساحة للحرب “ولممارسات المليشيا المتمردة” التي سرقت ونهبت ممتلكات وسيارات مقار البعثات الدبلوماسية بل اتخذتها ثكنات عسكرية.

وكان مجلس التعاون الخليجي أدان الاعتداء السافر الذي استهدف مقر رئيس بعثة الإمارات بالخرطوم، والذي اتهمت أبوظبي الجيش السوداني بتنفيذه ووصفته بالجريمة الجبانة.

الوسومالإمارات الجيش الخرطوم الدعم السريع السودان بورتسودان

مقالات مشابهة

  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن
  • ماسك: الحزب الديمقراطي يريد حرمان الأمريكيين من حرية التعبير
  • الفائز في مناظرة والز وفانس.. ماذا تقول استطلاعات الرأي؟
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • لقاء رئيس الوزراء بالمفكرين.. بدراوي: يجب زيادة سعة صدر الإعلام في حرية التعبير
  • رسالة عتب من الكاتب الزعبي إلى صحيفة الرأي
  • فائق زيدان ومؤيد اللامي يبحثان تعزيز ثقافة حرية التعبير عن الرأي
  • ضمن مبادرة بداية.. جامعة قناة السويس تنظم ندوة حول حرية الرأي
  • أزمة خطاب الكراهية المتنامية في السودان
  • حكماء المسلمين والأمم المتحدة يبحثان تعزيز دور الشباب في مواجهة خطاب الكراهية