استشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين، وأصيب عدد آخر، جراء قصف جوي شنته الطائرات الحربية، التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ترافق مع قصف بقذائف المدفعية، استهدف مناطق مختلفة من قطاع غزة مساء اليوم الأربعاء، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» قبل قليل.

استشهاد طفلة جراء القصف على خان يونس

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن القصف الجوي لطائرات الاحتلال الإسرائيلي أسفر عن استشهاد طفلة على الأقل، وإصابة آخرين، حيث استهدف القصف منزلاً لعائلة «الزقزوق»، في مخيم خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأضافت «وفا» أن طائرات الاحتلال شنت غارة جوية على منزل لعائلة «فياض»، في بلدة «القرارة»، شرق خان يونس، ما أدى إلى استشهاد 6 مواطنين بينهم نساء وأطفال، وعدد من الجرحى.

الاحتلال يطالب المواطنين بالنزوح إلى خان يونس

وأشارت وكالة الأنباء الفلسطينية إلى أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي ألقت منشورات على عدة مناطق، منها «خزاعة، وعبسان، وبني سهيلا، والقرارة»، تطالبهم بترك منازلهم، والنزوح إلى مدينة خان يونس.

وأفادن مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت مسجد «الصبرة»، في محافظة غزة، وقصفت مسجد «التقوى»، قرب الشيخ رضوان غرب غزة، كما استهدفت منزلاً ملاصقاً لمسجد «الإمام الشافعي» في حي الزيتون جنوب غزة، ما أدى إلى انهيار أجزاء من جدران المسجد، وإصابة عدد من المواطنين.

وفي وسط قطاع غزة، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، خلال قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف عدة شقق في عمارة سكنية بمخيم «النصيرات»، كما استشهد مواطنان بقصف للاحتلال الإسرائيلي، استهدف منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بتوقف العمل في مطحنة السلام في دير البلح، جراء قصفها بمدفعية الاحتلال الإسرائيلي، وقال الشهود إن المدفعية الإسرائيلية المتمركزة على سياج الفصل الشرقي، قصفت مطحنة القمح الوحيدة التي كانت تعمل في القطاع، ما أدى إلى توقفها عن العمل، وبقصف تلك المطحنة، يتوقف قطاع غزة بالكامل عن إنتاج الدقيق.

وفي الشمال، قصفت الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأندونيسي، عدة مرات، ولم تتوافر معلومات فورية عن سقوط ضحايا نتيجة القصف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع غزة الحرب على غزة غزة قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی طائرات الاحتلال خان یونس

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)

شن طيران الاحتلال غارات عنيفة استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، باستشهاد فلسطيني على الأقل وإصابة آخرين فجر اليوم الأحد جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

فيديو| انتشال شهداء وجرحى إثر استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال غزة pic.twitter.com/uMpjO3FTi6 — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) September 29, 2024

وقال الدفاع المدني في غزة، إنه انتشل شهيد و6 إصابات إثر استهداف منزل عائلة أبو نصر في منطقة العلمي جنوب مستشفى كمال عدوان.



كما  استشهد ثلاثة فلسطينيين، في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

وشن الاحتلال قصفا مدفعيا استهدف جنوب شرق مدينة خان يونس.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها المستمر على قطاع غزة لليوم الـ358 يوما على التوالي، ما أسفر عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى، بفعل استمرار القصف الدموي والمجازر المروعة.

أحدث عمليات القصف جرت في منطقة بلوك "سي" في النصيرات وسط قطاع غزة، حين أغارت طائرات الاحتلال على منزل مأهول بالسكان، ما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة آخرين، فضلا عن تدمير واسع في المنزل والمنطقة المجاورة.

بالتزامن، استشهد مواطن جراء قصف لمدفعية الاحتلال استهدف شارع صلاح الدين قبالة مخيم النصيرات.

واستشهد مواطن آخر في قصف لمدفعية الاحتلال استهدف الطريق الفاصل بين مخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

واستشهد 13 مواطنا بينهم أطفال، مساء الجمعة، في قصف لطيران ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي على عدة مناطق في قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية ومسعفون، إن طفلين استشهدا بقصف مدفعية الاحتلال منزلاً لعائلة عوض في بلدة الفخاري شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.



واستشهد 7 مواطنين في قصف على مناطق عدة في محافظة رفح، حيث قصف طيران الاحتلال منزلًا في منطقة المواصي غرب مدينة رفح، ما أدى إلى استشهاد 3 مواطنين، بينما سقط 4 آخرون في قصف استهدف منزلًا في بلدة النصر شمال شرق المدينة.

واستشهد 4 مواطنين وأصيب طفل، في قصف لطيران الاحتلال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتتواصل المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة بدعم أمريكي في إطار حرب مدمرة، خلفت أكثر من 137 ألف شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في اليوم الـ361 من العدوان الصهيواميركي على قطاع غزة
  • اليوم الـ360 للعدوان: شهداء وجرحى جراء قصف طائرات العدو الصهيوني على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • سقوط 4 شهداء وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال بقطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي وسط وشمال غزة
  • شهداء وجرحى في قصف استهدف منازل المدنيين شمال قطاع غزة وجنوبه (شاهد)