نوفمبر 15, 2023آخر تحديث: نوفمبر 15, 2023

المستقلة/- لكون تركيا جهة رئيسية في صناعة السجاد على مستوى العالم، فأنها تستعد لاستضافة معرض السجاد وأغطية الأرضيات لعام (2023) في إسطنبول.

و تضطلع بتنظيم هذا الحدث المرموق – شركة TÜYAP، وهي المسؤول الأول المنظم  للمعارض على مستوى البلاد – وذلك بالتعاون مع جمعية مصدري السجاد في إسطنبول  وجمعية مصدري السجاد في جنوب شرق الأناضول، وسيُعقد في مركز إسطنبول للمعارض في الفترة من 5 إلى 8 كانون الاول/ديسمبر.

حيث يُتوقع أن يستقطب المعرض حوالي 400 شركة من جميع أنحاء العالم، لتعرض كل شركة منها مجموعة واسعة من المنتجات؛ أي سيوفر لها فرصة ثمينة للاستفادة من أسواق جديدة.

تمتلك تركيا 40% من حصة السوق في إنتاج السجاد على مستوى العالم

المدير العالم لشركة (TÜYAP Fairs Productions Inc)، إيلهان إرسوزلو، سلط الضوء على دور تركيا المهم في قطاع تصنيع السجاد العالمي، قائلا: “تمتلك تركيا حاليًا حوالي 17٪ من حجم تجارة السجاد على مستوى العالم. ومن خلال معرض السجاد وأغطية الأرضيات لعام (2023)، سنهدف إلى تعزيز اتفاقات جديدة، مما يعزز من حجم صادراتنا لترتفع إلى 25٪”.

ويُتوقع أن ترتفع قيمة سوق السجاد العالمي من 64.99 مليار دولار أمريكي في 2022 إلى 97.41 مليار دولار أمريكي في غضون عقد من الزمن. ونظرًا لأن تركيا تضطلع بإنتاج ما يقرب من نصف مخزون السجاد في العالم، فهي تعد جهة رئيسية في مثل هذه المعارض العالمية.

المدير العالم لشركة (TÜYAP Fairs Productions Inc)، إيلهان إرسوزلو

واوضح إرسوزلو: “يضم معرضنا حاليًا ما يقرب من 400 جهة مشاركة، 75% منها من تركيا و25% من أصحاب المصلحة الدوليين. ولقد أوْلت العديد من الشركات المصنعة في دول مثل إيران والصين وإنجلترا وباكستان وأفغانستان وأوزبكستان وروسيا وإندونيسيا والمغرب وأوكرانيا ومصر والأردن اهتمامًا كبيرًا بهذا المعرض. ونهدف إلى استضافة أحد أكبر المعارض في هذا القطاع”.

واشار الى ان المعرض: «سيسهم في عرض مجموعة واسعة من المنتجات، بدءًا من التصاميم التقليدية وحتى التصاميم المعاصرة. سيتمكن الزوار المسجلون من 81 دولة مختلفة من استكشاف هذه العروض خلال أربعة أيام. علاوة على ذلك، سنستضيف جلسات حوارية وورش عمل معنية بالتوجهات المستقبلية والتصاميم والألوان وإعادة التدوير وما إلى ذلك.

ومن المقرر ان يستضيف المعرض لي إيديلكورت، أحد الأشخاص البارزين في التنبؤات بالتوجهات المستقبلية، لإلقاء محاضرة بعنوان “التوجه المحلي وتوقعات الألوان لعام 2025″ في 6 ديسمبر الساعة 16.00.

سيكون هذا المعرض مصدرًا مهمًا لإلهام المهتمين بصناعة السجاد وكذلك المصممين ومصممي الديكور والمهندسين المعماريين”.

بيانات الاتصال: جوكجي إيس أوكسي، gokce.ece@unite.com.tr

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: على مستوى

إقرأ أيضاً:

المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م

أعلن الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU) اختيار المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية لاستضافة الندوة العالمية لمنظمي الاتصالاتGlobal Symposium for Regulators (GSR) لعام 2025م في مدينة الرياض، وذلك ضمن أعمال الندوة في نسختها لهذا العام.
وتعد الندوة، منذ انطلاقتها قبل أكثر من 20 عاما، حدثا عالميا يستهدف متخذي القرار وصانعي السياسات والتنظيمات حول العالم، ويقام بشكل سنوي بتنظيم من الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU)، حيث يجمع الحدث عدد من الوزراء ورؤساء الهيئات الوطنية المنظمة لقطاع الاتصالات والتقنية وكذلك قادة القطاع الخاص العاملين في المجال الرقمي من أكثر من 193 دولة، ويناقش أبرز التحديات والحلول لمسائل السياسات والتنظيمات الرقمية على المستوى الدولي.
ويأتي اختيار المملكة ممثلة بالهيئة لاستضافة الحدث انعكاسا لثقة المجتمع الدولي بدورها الفاعل وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات ودورها الريادي في القطاع.

مقالات مشابهة

  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • «السياحة» تشارك في معرض «Top Resa» بفرنسا 17 سبتمبر المقبل
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • الأولى عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الأولي عالميا.. تركيا تحصد مبلغا كبيرا من صادرات البندق
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • المرتضى زار المعرض التراثي في بيت الفن في طرابلس
  • ننشر تفاصيل الدورة الـ 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب
  • المملكة تستضيف الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) لعام 2025م
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق