أعلن وكيل الوزارة المساعد لقطاع الأمن العام والمرور اللواء عبدالله الرجيب في تصريح خاص لـ«الراي» عن استنفار أمني لمواكبة الحالة المطرية التي تتعرض لها البلاد.

وقال الرجيب إن رجال الأمن في المحافظات وزعوا الدوريات في الطرقات السريعة للتعامل مع أي إغلاق في بعض الطرق وأن هناك لجنة مشتركة تضم الدفاع المدني والحرس الوطني والجيش الكويتي والاطفاء ووزارة الأشغال وشركة نفط الكويت لمراقبة وضع الامطار الغزيرة في بعض المناطق.



واشار إلى أن هناك تعاونا كبيرا للتعامل مع اي بلاغات في اغلاق الطرق والتعامل الفوري على سحب المياه فورا.

واوضح أنه حتى الآن لم تصلنا أي بلاغات حول إغلاق انفاق او طرق سريعة واننا نراقب الوضع عن قرب من خلال الانتشار الامني لرجال المرور والنجدة والامن العام لتسهيل الحركة المرورية في بعض الطرق المزدحمة.

واختتم الرجيب أن منذ بداية هطول الأمطار تم تلقي بلاغات حول استهتار بعض المركبات تقوم بالاستعراض في بعض المناطق وتم محاصرتهم وضبطهم وعددهم نحو 15 مركبة وتم حجز المركبات في كراج حجز المرور واحالة قائدي المركبات للحجز التحفظي لمدة 48 ساعة وان لا يوجد اي تساهل او تهاون بحق المستهترين الذين يعرضون حياتهم وحياة الاخرين للخطر او ازعاج الاهالي.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی بعض

إقرأ أيضاً:

الباز: كامل الوزير رجل يحطم البيروقراطية.. وأمنيتي تأدية الوزراء مثله

قال الإعلامي محمد الباز، إن التغيير الحكومي في تشكيل ودمج عدة وزارات يتميز بالجرأة الشديدة، مشيرا إلى أن الدكتور مدبولي أكد خلال المؤتمر الصحفي عقب الاجتماع على أهمية العمل من خلال مجموعات وزارية بدلاً من عمل كل وزارة على حدة، مؤكدًا على أهمية التنظيم والتغيير.

وأثنى "الباز" على الفريق الوزير كامل الوزير، مشيرًا إلى أنه يمثل كفاءة إدارية وتنفيذية نادرة، مشددا عن أمنيته بأن يكون هناك المزيد من الوزراء الذين يعملون بنفس التكنيك والأداء الذي يتمتع به كامل الوزير.

"مش بينام".. مصطفى بكري يكشف عن سبب تولي كامل الوزير وزارة الصناعة (فيديو)

وأكد "الباز" أن البيروقراطية والإجراءات المعطلة تعتبر من أكبر العوائق التي تعيق الاستثمار، مشيرًا إلى أن الطفرة التي حدثت في وزارة النقل تعكس الجرأة في التغيير والتحسين في شكل الحكومة.

وواصل الباز: "في رأيي الشخصي أنا اتمنى أن يكون هناك 15 من الوزراء يعملون بنفس التكنيك الذي يعمل به كامل الوزير، ونفس الأداء، وهو الوزير الذي يثور على البيروقراطية ودولاب العمل التقليدي وثقافة الموظفين اللي بتعطل العمل". 

واستكمل: "من أكبر الأسباب اللي بتعطل الاستثمار هي ترسانة الإجراءات المعطلة والمقيدة والموظفين اللي بيتعاملوا بهذه القوانين والقرارات واللوائح فتعطل العمل". 

وأوضح: "الطفرة التي حدثت في وزارة النقل والمواطنين شافوها في طرق وأشكال مختلفة لأن بقى عندي وزير أداؤه بيقفز على كل المشاكل البيوقراطية والأداء الحكومي وبيشوف حلول ودا اللي بيخليني أشوف إن هناك جرأة في التغيير إننا بنغير شكل الحكومة".

مقالات مشابهة

  • الطرق الصوفية تكشف حقيقة منع حلقات الذكر بمسجد السيد البدوي
  • «الطرق الصوفية» تنفي منع حلقات الذكر بالمسجد الأحمدي في طنطا
  • إرشادات: وسائل مجربة للتعامل مع الاطفال الكارهين للدراسة..
  • الأمن يضبط 232 دراجة نارية مخالفة على الطرق السريعة
  • الحالة المرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة
  • الباز: كامل الوزير رجل يحطم البيروقراطية.. وأمنيتي تأدية الوزراء مثله
  • كامل الوزير لـ "الوفد": نتجنب مرور الطرق الجديدة من الأراضي الزراعية حفاظًا عليها
  • منع مرور مركبات الوزن الثقيل في هذه الطرق
  • استنفار لغلق المحلات غير الملتزمة بقرارترشيد استهلاك الكهرباء
  • فحص 59 سائقا خلال حملات لضبط مساطيل الطرق