تواصل فعالية الأمن السيبراني الأكثر حضورًا بالعالم “بلاك هات” أعمالها لليوم الثاني في مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة تحالف ، حيث تستمر أعمال النسخة الحالية حتى يوم الغد الموافق 16 نوفمبر 2023م.
وتناولت جلسات اليوم الثاني من بلاك هات العديد من المواضيع مثل: الاستمرارية الأمنية، والتلاعب في الأمن السيبراني، والقيادة السيبرانية، كما عقدت جلسة مفتوحة في بلاك هات كامبس للإجابة عن أسئلة المشاركين بحضور نخبة من رؤساء قطاع الأمن السيبراني.


وقد استضافت جلسات بلاك هات في يومها الثاني عدداً من المتحدثين مثل: باسكال أندريه رئيس قسم الأمن في شركة Airbus، وعبدالرحمن النعيم مدير أمن المعلومات في أرامكو السعودية، وعلي الحميد المحلل في الأمن سيبراني لدى Falbrokers، وسعيد أبو نعمة المؤسس والرئيس تنفيذي في Seclytics ، وماري هاي رئيس قطاع الأمن السيبراني في شركةBAE Systems ، وكريس روبرتس رئيس قطاع الأمن السيبراني في Boom Supersonic ، وماتياس موهليرت رئيس قطاع الأمن السيبراني في Oetker Group ، وفيليب مارتن رئيس قطاع الأمن السيبراني في Coinbase ، وديفيد كروس رئيس قطاع الأمن السيبراني في Oracle SaaS Cloud ، وويليام لين المؤسس والرئيس تنفيذي فيAKA Identity.
وشهدت الفعالية في نهاية يومها الأول حفل تخريج متدربي معسكر طويق السيبراني، المقدم من أكاديمية طويق؛ بهدف تمكين الكوادر الوطنية بمهارات متنوعة في جميع مجالات الأمن السيبراني وتأهيلهم لسوق العمل بشهادات احترافية عالمية، حيث تجاوز عدد المسجلين في المعسكر 10,000 طالب، فيما اُختير أكثر من 50 طالباً للالتحاق بالمعسكر، وحصل 70% من المتخرجين على عروض وظيفية خلال أقل من شهرين.
وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز فيصل الخميسي خلال كلمته، إلى جهود أكاديمية طويق في تطوير وتأهيل القدرات الوطنية عبر معسكرات تعليمية صممت من وحي احتياجات سوق العمل، فيما نوه الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز أ. متعب القني بأهمية المهارات التقنية مثل: الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي لوظائف المستقبل، واحتفى الرئيس التنفيذي لأكاديمية طويق أ. عبدالعزيز الحمادي بالخريجين وجهودهم المبذولة خلال فترة المعسكر.
وأعلن خلال حفل التخريج عن فتح باب التسجيل في 20 برنامجاً جديداً بمختلف مجالات الأمن السيبراني عبر موقع أكاديمية طويق.
يشار إلى أن فعالية بلاك هات في نسختها الحالية تأتي في عدد من المناطق والمنصات مثل: القمة التنفيذية، وآرسنال، وقاعة الأعمال، ومنطقة ورش العمل التقنية، والدورات التدريبية، ومسابقة سايبر سييد المخصصة للشركات الناشئة، فيما يأتي كل من: مسرح ديب دايف، وبلاك هات كامبس، ونادي رؤساء الأمن السيبراني بصفتهم منصات جديدة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية بلاک هات

إقرأ أيضاً:

النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر

أفاد باحثون من الولايات المتحدة أنهم تمكنوا من العثور على النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر.

 

كشف العلماء ما يحتاج مرضى السكر إلى تناوله لتطبيع صحتهم ووفقا للعلماء، هناك نظام غذائي للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري في المرحلة الثانية، والذي لن يسمح لهم بإنقاص الوزن بسرعة فحسب، بل يحافظ أيضًا على صحة الجسم.

 

والحقيقة هي أن الأشخاص المصابين بالسكري غالبًا ما يعانون من مشاكل في عمل الجسم.

 

وشملت التجربة 74 متطوعاً مصابين بهذا المرض وتناول نصف هؤلاء المتطوعين الخضروات فقط، بينما تناول النصف الآخر الأطعمة التي أوصت بها الجمعية طُلب من كلا المجموعتين من المتطوعين أن يقتصروا على 500 سعرة حرارية في اليوم.

 

بعد ذلك، قارن العلماء كيف فقد الناس الوزن. اتضح أنه مع نفس السعرات الحرارية، يتغير فقدان الوزن أيضًا اعتمادًا على النظام الغذائي.

 

وهكذا فإن أولئك الذين تناولوا الخضار فقدوا الوزن الزائد بشكل أسرع وأكثر فعالية من أولئك الذين تناولوا الأطعمة المختلفة.

 

وقد اندهش العلماء من النتائج عندما رأوا كيف تمكن أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا من إنقاص الوزن بسرعة. ولذلك فإن مثل هذا النظام الغذائي ضروري لمرضى السكري، لأنه قادر على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم.

 

يقول العلماء أن الأشخاص المصابين بمرض السكري يجب أن يتحولوا إلى نظام غذائي نباتي، وإذا أمكن، حتى نباتي - سيكون له تأثير إيجابي على صحتهم.

مقالات مشابهة

  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • تحت شعار “من كنت مولاه فهذا علي مولاه”.. فعالية لمكتب الضرائب ووحدتي ضريبة العقارات والقات في إب بذكرى يوم الولاية
  • بكمية “235.000” طن.. “الأمن الغذائي”: إتمام ترسية الدفعة الثالثة من القمح المستورد لعام 2024
  • آمنة الضحاك تؤكد حرص الإمارات على توسيع التعاون مع “بريكس” في مجالي الأمن الغذائي والحفاظ على البيئة
  • النظام الغذائي الأكثر فعالية لمرضى السكر
  • نائب الملك يرعى إطلاق مسابقة دولية للأمن السيبراني في عمان
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية “قافلة مكة”
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة