عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعاً اليوم الأربعاء، لمتابعة جهود الدولة لتحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين.

وأكد رئيس الوزراء في مستهل الاجتماع أهمية العمل على تحقيق هذا الهدف، وذلك تعظيماً لما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات في هذا الصدد، وخاصة موقعها الجغرافي المتميز.

مركز لوجستي عالمي

وخلال الاجتماع، استعرض الفريق كامل الوزير، وزير النقل، ما تم وجار تنفيذه من مشروعات وإجراءات في إطار جهود الدولة لجعل مصر مركزا لوجستيا عالميا.

مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير المنطقة الأثرية بهضبة الأهرامات

وتشمل هذه المشروعات تطوير وازدواج الممر الملاحي لقناة السويس، وتطوير وتوسعة القطاع الجنوبي منها، وكذلك التوسع في إقامة المناطق الاقتصادية والصناعية الخاصة، وربط مناطق التنمية الصناعية والزراعية بالموانئ البحرية، وتطوير صناعة النقل البحري، والتوسع في إقامة الموانئ الجافة، وتطوير شبكات الربط بين الموانئ البحرية والموانئ الجافة والمناطق اللوجستية، ومشروعات الربط مع دول الجوار.

وأشار وزير النقل إلى عدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تسهم في تعظيم الاستفادة مما تمتلكه مصر من مقومات وإمكانات، وصولاً لتحويلها إلى مركز لوجستي عالمي.

وفي ختام الاجتماع، وجه رئيس الوزراء بأهمية قيام الوزارات المعنية بسرعة دراسة ما تم عرضه من مقترحات وتوصيات، تمهيداً لتنفيذها.

مدبولي: عدد الطلاب الوافدين والمنح يرتفع هذا العام إلى 26 ألف طالب

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور مصطفي مدبولي مجلس الوزراء مركز لوجستي عالمي الفريق كامل الوزير مرکز لوجستی

إقرأ أيضاً:

مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء

بناءً على توجيهات الأستاذ الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد عقد أمس مجلس إدارة مؤسسة الوفد الإعلامية اجتماعاً برئاسة النائب الدكتور أيمن محسب رئيس مجلس الإدارة. حضر الاجتماع أعضاء المجلس الذى يضم كلا من: الدكتور وجدى زين الدين رئيس التحرير، وكاظم فاضل ومحمد فؤاد وحمادة بكر وعبدالعظيم الباسل أعضاء الهيئة العليا للحزب والدكتور محمد عادل عضو مجلس الإدارة بالمؤسسة وصلاح صابر المدير الفنى بالجريدة.
ناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المهمة وعلى رأسها تنمية موارد المؤسسة وتطوير الأداء داخل مؤسسة الوفد الإعلامية، وأكد مجلس الإدارة عدم تدخله من قريب أو بعيد بعمل وأداء إدارة الشئون القانونية فى كل ما يعرض عليها من تحقيقات. كما أكد المجلس أن هذه الإدارة مستقلة فى قرارها وتعمل طبقاً للقانون. كما قرر مجلس الإدارة مراجعة ترقيات العاملين بالمؤسسة من صحفيين وإداريين طبقاً للائحة، ويتم اليوم عقد اجتماع لمجلس الإدارة لمناقشة هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • رئيس الوزراء يتابع موقف تقدم الأعمال بمشروع تطوير منطقة الفسطاط
  • رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي للأعمال بالتجمع العمراني الجديد بجزيرة الوراق
  • مجلس إدارة الوفد يناقش تنمية الموارد وتطوير الأداء
  • مدبولي يتابع مع وزيرة الهجرة ملف تدريب الشباب وتوظيفهم
  • رئيس الوزراء يعتذر عن انقطاع الكهرباء ويعلن جهود الحكومة لحل الأزمة
  • رئيس الوزراء يتابع موقف مبادرات دعم الصادرات المصرية
  • عاجل| مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي السبت المقبل
  • مدبولي يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي السبت المقبل
  • رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الأخيرة لانعقاد مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي