يواصل المرشحون للانتخابات الرئاسية المصرية 2024 عقد المؤتمرات الجماهيرية الحاشدة فى مختلف المحافظات من أجل الترويج لبرامجهم الانتخابية بجميع أشكالها الدعائية، ودعوة المواطنين إلى التصويت لصالحهم، عقب إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات القائمة النهائية للمرشحين.

وقال الدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى باسم حزب الوفد، والحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى الدكتور عبدالسند يمامة، إن المرشح سيعقد مؤتمراً جماهيرياً حاشداً الجمعة المقبل، فى محافظة بورسعيد فى تمام الساعة الخامسة مساءً، ومنها يتوجّه إلى الإسكندرية، فى مؤتمر آخر بقاعة الاحتفالات، فى دائرة النائب سعيد ضيف الله، عضو مجلس الشيوخ، الذى سيكون فى استقبال المؤتمر والإشراف على متطلباته.

وأضاف «الهضيبى»، فى تصريحات لـ«الوطن»، أنه مع بداية الشهر المقبل، يستكمل المرشح الرئاسى عبدالسند يمامة مؤتمراته، حيث تشهد محافظة القاهرة عقد مؤتمر لرئيس «الوفد» فى 1 ديسمبر المقبل بمنطقة المرج، بدائرة النائب عيد هيكل، عضو مجلس النواب والذى سيكون فى استقباله، أما المؤتمر الرابع والأخير فسيكون فى 4 ديسمبر بالجيزة، وتحديداً فى مركز أبوالنمرس، مسقط رأس «يمامة».

كما لفت المتحدث الرسمى إلى أنه جارٍ العمل فى الوقت الحالى على تنسيق زيارة إلى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، خلال الأسبوع المقبل، وجارٍ العمل على تحديد الموعد، والجدير بالذكر أن المرشح الرئاسى التقى الأسبوع الماضى البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، فى المقر البابوى بالقاهرة، وتحديداً فى 13 نوفمبر الحالى. وفى المقابل، أعلنت حملة المرشح الرئاسى حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى، عن عقد مؤتمر صحفى غداً بقاعة الأندلس بمركز الأزهر للمؤتمرات بشارع يوسف عباس بمدينة نصر لمناقشة أبرز المشكلات التى تواجه المواطنين فى محافظات قطاع شرق الدلتا، وأيضاً طرح ومناقشة الحلول التى يقدّمها البرنامج الانتخابى للمرشح لتلك المشكلات، كما كشفت الحملة فى بيان لها عن خطتها الدعائية لمرشحها خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن لديها استراتيجية واضحة وقوية فى سباق الانتخابات الرئاسية المقبلة.

«يمامة» يبدأ أسبوعه الثانى بـ4 فعاليات فى 4 محافظات.. و«حملة حازم»: نناقش مشكلات المواطنين فى قطاع شرق الدلتا.. و«زهران» يلتقى عدداً من سفراء الدول لعرض برنامجه

وأوضحت الحملة فى بيانها أن خطة الدعاية الانتخابية للمرشح ستكون على عدد من المراحل أولاها الترويج للمرشح باللافتات والملصقات والإعلانات المضيئة بمختلف الطرق الرئيسية والميادين، أما المرحلة الثانية فستتمثل فى عقد 4 مؤتمرات صحفية لتناول جميع المشكلات التى تواجه سكان المحافظات بمختلف نطاق الجمهورية بحضور وسائل الإعلام المختلفة.

وعلى الجانب الآخر، أعلنت حملة المرشح الرئاسى فريد زهران، رئيس حزب المصرى الديمقراطى، عن استعدادها للتحضير لعدد من المؤتمرات المهمة خلال الفترة المقبلة لدعم مرشحها لخوض غمار الانتخابات الرئاسية، التى من بينها مؤتمر داخل محافظة الجيزة بمركز البدرشين فى تمام السادسة مساء بعد غد.

كما يلتقى «زهران»، خلال الفترة المقبلة، بعدد من سفراء الدول وبعض الشخصيات العامة لعرض برنامجه الانتخابى وحلوله بالتعامل مع جميع الملفات والأزمات، وكان آخرهم الدكتور حسام بدراوى، بمقر الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، حيث تبادل الطرفان وجهات النظر فى المرحلة المقبلة، ودار نقاش حول الرؤية المستقبلية لمصر وللانتخابات الرئاسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: يمامة زهران الانتخابات السيسي المرشح الرئاسى

إقرأ أيضاً:

إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية

قالت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت، إن سعيد جليلي يتصدر الآن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية يليه مسعود بزشكيان.

وحسبما ذكرت الداخلية الإيرانية فإن عدد الأصوات التي تم فرزها بلغ 10366410 صوتا.

ويتصدر جليلي النتائج بـ4266386 صوت، بينما حصل أقرب منافسيه بزشكيان على 4244815.

وذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية بلغت حوالي 40 في المئة.

وفي سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام رسمية إيرانية أن مسلحين مجهولين هاجموا عربة تحمل صناديق انتخابية بإقليم سيستان وبلوشستان بإيران وقتلوا اثنين من أفراد قوة أمنية.

وأعلنت لجنة الانتخابات في وزارة الداخلية الإيرانية، مساء الجمعة، إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية وانتهاء التصويت.

وأشارت لجنة الانتخابات إلى أن وقت التصويت انتهى "ولكن التصويت مستمر في الفروع التي لا يزال فيها الأشخاص متواجدين".

وأوضحت اللجنة أنه: "بعد الانتهاء من تصويت هؤلاء الأشخاص، سيبدأ فرز الأصوات في الفرع".

واعتمد مجلس صيانة الدستور، الذي يتألف من ستة من رجال الدين وستة من رجال القانون، قائمة مرشحين تضم ستة أشخاص من إجمالي 80 متقدما للترشح، وانسحب بعد ذلك مرشحان.

وتتزامن الانتخابات الرئاسية مع تصاعد التوتر في المنطقة بسبب الحرب بين إسرائيل وكل من حليفتي إيران حركة (حماس) في غزة وجماعة حزب الله في لبنان، فضلا عن زيادة الضغوط الغربية على طهران بسبب برنامجها النووي الذي يحقق تقدما متسارعا.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الفرنسية: 59.39% نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية خلال الجولة الأولي
  • انتهاء التصويت برسم الدور الأول من الانتخابات الرئاسية في موريتانيا 
  • بيزشكيان وجليلي يتصدران النتائج الجزئية للانتخابات الرئاسية في إيران
  • النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة
  • إيران.. جليلي يتقدم في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • التلفزيون الإيراني: تقدم بزشكيان في النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين