بوابة الوفد:
2024-07-08@09:27:29 GMT

التعليم.. الطلقة الأولى فى أى معركة!

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

تغير العالم بعد حرب غزة. دفنت مبادىء الثورة الفرنسية، ومحيت مبادىء ودرو ويلسون الاربعة عشر، وشطبت من القاموس بنود تأسيس عصبة الأمم. عالم اليوم بلا مبادىء. الوحيد الباقى من عصور خلت هو هذا «الأمير الميكيافيلى»!

الآداب والفنون والثقافة لم تعد ملهمة للخيال والوجدان.وانما بعض من بقاياها فى قلوب فطرت على محبة الإبداع الإنسانى، هى التى لاتزال تجعل اميركيا شريفًا - وبضعة آلاف مثله- يدينون ممارسات العدو الصهيونى فى غزة، وتقود انكليزيا -وبعض الاحرار فى عالم العبيد- للتظاهر أمام ١٠ داونييج ستريت.

وتجعل من بعض نواب البرلمان فى عدة دول كبلجيكا، وبعض سيناتورات اميركا فى مجلسى الشيوخ والنواب، يرفضون انسحاق اميركا خلف الكيان الصهيونى على هذا النحو، ويرفضون الابادة الجماعية للشعب الفلسطيني.

العالم بمليارات من اعداد سكانه يبدو الآن وكأن سكانه مجرد أرقام. بتعبيرنا المصرى «العدد فى الليمون». لا يستطيعون شيئا. قراءة الابداع والانصات لصوت الموسيقى ومشاهدة الفن السابع والتمتع به، لاتعنى أنهم لايزالون متحضرين.. أو أن لديهم حضارة عالمية تبعث نورها الى بلدان اخرى معتمة. المفارقة أن بعض الشعوب على الرغم من عدم استنارتها لم تنسحق كشعوب أوروبا وتعتقد ان الدولار هو اهم مافى الوجود، فلم تشارك فى قتل الاف الفلسطينيين، من اجل حفنة دولارات، أو لشق قناة فى الهند وتمر عبر الكيان الصهيونى وتنافس قناة السويس، أو تهجر الفلسطينيين لان هناك مشروعا للبحث عن الغاز فى القطاع أو ما شابه! «العالم العبد» الذى كنا نتوق إلى العيش فيه فى نهايات القرن الماضى، بتوهم انه عالم للأحرار، أصبح ذليلا أمام الفلوس. اليوم فى كل بقعة من بقاع الأرض الكلمة الآن للمال..Mony Talke.

عندمايتكلم المال فى العالم و الشرق العربى فى قلبه، لا تصمت الا مصر، رغم قوتها وتاريخها وحضارتها!! بتأثير أزماتها المالية التى تواطؤ كثيرون - بمافيهم فاسدون بيننا- فأحدثوها، وتسببوا فى سكوتها حين يتكلم المال، أو ملوكه وأباطرته وأمرائه . يقينا عندما يتكلم العالم لغة اخرى، فلدينا المقومات، حتى فى أسوأ الحالات مازلنا نستطيع.

كلما تذكرت كلمة تعليم تحسست فى ذاكرتى الوزير طارق شوقى.. الذى انفق بدم بارد اربعمائة مليون دولار على جهاز تابلت لم يجهز مدارسه لاستخدامه؟ 

لا أظن ان هذا استعداد جيد للمشاركة فى قتال. لقد حاولنا إنقاذ التعليم وحتى الآن فشلنا!

التعليم أول طلقة فى أى معركة!

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمود الشربيني العالم حرب غزة الثورة الفرنسية

إقرأ أيضاً:

استخرجها الآن نتائج البكالوريا في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي

استخرجها الآن نتائج البكالوريا في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي.. ينتظر طلاب وطالبات سوريا بفارغ الصبر موعد إعلان نتائج البكالوريا 2024، والتي باتت وشيكة مع حلول اليوم الأحد الموافق 7 يوليو 2024. وقد أكدت وزارة التربية السورية أن النتائج ستكون متاحة إلكترونيًا على موقعها الرسمي https://moed.gov.sy/ خلال الساعات القليلة القادمة.

وتعدّ هذه اللحظة حاسمة في حياة الطلاب، حيث تمثل نتائج البكالوريا بوابة عبورهم إلى المرحلة الجامعية أو بدء مسيرتهم المهنية. وقد بذلت وزارة التربية السورية جهودًا كبيرة لضمان سير الامتحانات وانتظامها وسرعة ودقة تصحيح الأوراق وإصدار النتائج.

طرق الاستعلام عن نتيجة البكالوريا 

ولإتاحةً سهولة الوصول إلى النتائج، وفرت الوزارة طرقًا متعددة للاستعلام عنها، تشمل:

الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية السورية: يمكن للطلاب وأولياء الأمور زيارة الموقع الرسمي للوزارة وإدخال اسم الطالب أو رقم الجلوس في الحقول المخصصة لذلك، للحصول على النتيجة بكل سهولة.تطبيق "النتائج الامتحانية سوريا 2024": أطلقت الوزارة هذا التطبيق ليتيح للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا وغيرها من النتائج الامتحانية بسهولة ويسر من خلال هواتفهم الذكية. ويمكن تحميل التطبيق من الموقع الرسمي للوزارة أو من متاجر التطبيقات.الرسائل النصية: توفر بعض شركات الهاتف المحمول خدمة إرسال رسالة نصية تحتوي على رقم الجلوس للحصول على النتيجة.

 

وتنصح وزارة التربية السورية جميع الطلاب بمتابعة الموقع الإلكتروني والوسائل الإعلامية الرسمية بشكل مستمر للحصول على آخر المستجدات المتعلقة بموعد ظهور النتائج وتدعوهم إلى التحلي بالصبر وعدم الانسياق وراء الشائعات وتتمنى الوزارة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح وأن تكون نتائجهم ثمرة جهودهم وتعبهم.

وبعد إعلان النتائج، ستعقد الوزارة مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل النتائج ونسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل، وسيتم بث المؤتمر عبر القناة التربوية السورية ليتمكن الجميع من متابعة التفاصيل.

موعد نتيجة شهادة البكالوريا في سوريا 

أعلنت وزارة التربية السورية اليوم موعد صدور نتائج البكالوريا 2024، حيث ستظهر النتائج في تمام الساعة العاشرة صباحًا من يوم 7 يوليو 2024 ويمكن للطلاب الاطلاع على نتائجهم من خلال الموقع الرسمي للوزارة moed.gov.sy باستخدام رقم الاكتتاب والاسم.

و تحث الوزارة جميع الطلاب على متابعة الموقع الإلكتروني والوسائل الإعلامية الرسمية للحصول على أحدث المعلومات المتعلقة بموعد النتائج. هذه المتابعة المستمرة ستساعد في تخفيف القلق الذي عاشه الطلاب بسبب طول فترة تصحيح الامتحانات.

للاستعلام عن النتائج، يُنصح الطلاب وأولياء الأمور بزيارة الموقع الرسمي وإدخال رقم الاكتتاب والاسم في الحقول المخصصة لذلك. هذا النظام الإلكتروني يضمن وصولًا سريعًا وسهلًا إلى النتائج، مما يوفر الوقت والجهد.

كما أطلقت الوزارة تطبيق "النتائج الامتحانية سوريا 2024" الذي يمكن تحميله على الهواتف المحمولة. يتيح هذا التطبيق للطلاب الاستعلام عن نتائج البكالوريا وغيرها من النتائج بكل سهولة. يمكن تحميل التطبيق من الموقع الرسمي للوزارة أو من متاجر التطبيقات.

ستشمل النتائج المجموع الكلي والدرجات في مختلف المواد، مما يساعد الطلاب على تقييم أدائهم وتحديد خطواتهم المقبلة في مسيرتهم التعليمية. ستعقد الوزارة أيضًا مؤتمرًا صحفيًا للإعلان عن تفاصيل النتائج ونسب النجاح وأسماء الطلاب الأوائل، وسيتم بث المؤتمر عبر القناة التربوية السورية ليتمكن الجميع من متابعة التفاصيل.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة التربية السورية لتسهيل عملية الحصول على النتائج وتقديم الدعم اللازم للطلاب في هذه المرحلة الهامة. تهنئ الوزارة جميع الطلاب على جهودهم وتتمنى لهم مستقبلًا مشرقًا ومليئًا بالنجاح والتفوق.

خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا


وقد نوهت وزارة التربية والتعليم في سوريا عن خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب الدور الأول أو نتائج الشهادة الثانوية العامة في سوريا من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في كالتالي:

الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم في سوريا من هنا.اختيار نتائج الثانوية العامة في سوريا.تدوين الاسم.كتابة رقم الاكتتاب.اخيرا انقر على الاستعلام عن نتائج البكالوريا في سوريا.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الأولى من طلاب ماجستير التسامح والسلام بجامعة سان انطونيو الكاثوليكية في إسبانيا
  • المعادلات الصعبة فى حرب غزة
  • جامعة بنغازي تصنف ضمن أفضل 100 جامعة في العالم
  • مدرب البرازيل: "الكناري" بحاجة للتحسن
  • جامعة عين شمس الأولى على قارات العالم بالعرض المسرحي "سالب صفر"
  • الآن نتائج البكالوريا سوريا 2024 برقم الإكتتاب | نتائج شهادة التعليم الأساسي موقع وزارة التربية السورية
  • بمناسبة مرور 65 عامًا على صناعتها.. لندن تستضيف متحفًا لدمية باربي
  • استخرجها الآن نتائج البكالوريا في سوريا 2024.. "تعرف على نتيجتك" سواء التعليم الأساسي أو الشرعي
  • الآن رابط نتيجة الدبلومات الفنية الدور الأول 2024 عبر موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل