شَهِدَ المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبحضور المستشار الدكتور محمد أبو ضيف الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، اليوم الأربعاء، فعَّاليات ختام الدورة التأسيسية لمهارات القيادة والإدارة لمستشارات النيابة الإدارية، والتي عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل، وبالتعاون مع وحدة شئون المرأة بالأمانة العامة للمجلس الأعلى النيابة الإدارية برئاسة المستشارة هبة الجندي.

وانعقدت تلك الدورة، التي شارك فيها 26 مستشارة من عضوات النيابة الإدارية من مختلف محافظات الجمهورية، من درجة وكيل عام أول، ونائب رئيس هيئة حديث، خلال يومي 14 و15 نوفمبر الجاري.

وفي كلمته، أشاد المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية، بدور المرأة الفعَّال في النيابة الإدارية باعتبارها الهيئة القضائية التي تنفرد بالنسبة الأعلى تمثيلا للمرأة المصرية، وحرص على تقلدها الوظائف القيادية بالإدارات والوحدات والنيابات المختلفة وفقًا لمعايير الجدارة والكفاءة، كما وجه الشكر للقائمين على مركز التدريب القضائي، ووحدة شئون المرأة، مطالبًا إياهم بعقد مزيد من الدورات المماثلة، لتحقيق الغاية الأسمى من إنشاء الوحدة حيال دعم وتمكين عضوات النيابة، بما يسهم في النهوض بالدولة المصرية.

الأول من نوعه.. بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية ومجلس الدولة حول قضاء التأديب | صور
جدير بالذكر، أن الدورة التدريبية تناولت عددا من الموضوعات حول المرأة والقيادة، والإعداد لمواجهة المهام، والسلطة والمسئولية وإدارة الذات، وقياس نجاح الأداء، بخلاف مناقشات مفتوحة مع الحضور.

وألقى تلك المحاضرات نخبة من المحاضرين الأكفاء شملت الدكتور طارق إلياس، خبير التنمية البشرية وتطوير القدرات، الدكتورة إيمان وليم خبيرة التدريب والمدرب الدولي المعتمد.

وفي الختام سلم المستشار حافظ عباس رئيس الهيئة، شهادات اجتياز الدورة للسيدات المستشارات عضوات النيابة الإدارية المشاركات.وجاء ذلك استمرارًا للنهج الذي تتبعه رئاسة الهيئة حيال الاهتمام بتنمية وتطوير الجوانب المعرفية والعلمية والثقافية، وإيمانًا بدور عضوات النيابة في الارتقاء بالعمل، وقدرتهم على تقلد المناصب القضائية الرفيعة بالهيئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية البشرية الدولة المصرية هيئة النيابة الإدارية الدورة التدريبية الوظائف القيادية المستشار حافظ عباس مركز التدريب القضائي النیابة الإداریة عضوات النیابة

إقرأ أيضاً:

تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا

شمسان بوست / خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني ومعه المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي صباح اليوم دورة تدريبية حول السكرتارية وإدارة المكاتب والأرشفة وإعداد المراسلات الإدارية وتأتي هذه الدورة برعاية كريمة من محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي وتمويل مكتب وزارة النقل ومكتب وزارة الثقافة وصندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتنفيذ وتنسيق وإشراف الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت.

وتكتسب هذه الدورة أهمية قصوى من حيث مبدأ المسؤولية الملاقاة على عاتق مديري ومسؤولي المكاتب المشاركة لارتقائهم بمكاتبهم واهتمامهم بموظفيهم وتدريبهم وتأهيلهم وكان لمكاتب الوزارات النقل والثقافة والصندوق دور بارز مع الإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب في التأهيل والتطوير لإيجاد كادر متميز .



وتستهدف الدورة التدريبية ١٢ متدربا من مكاتب وزارة النقل والثقافة و صندوق النظافة والتحسين بساحل حضرموت وتستمر الدورة خلال الفترة من ٢٩ سبتمبر إلى ٣ أكتوبر ٢٠٢٤م .



وتتطرق الدورة إلى العديد من المحاور النظرية والعملية منها السكرتارية وتعاريفها وأهميتها وصورها وطرقها والقواعد والسلوكيات وفن التواصل والإتصال والأرشفة الإلكترونية وإدارة الاجتماعات وكتابة التقارير وغيرها.

وفي التدشين أكد المدير العام للإدارة العامة لبحوث التنمية الإدارية والتدريب بساحل حضرموت الدكتورة مارينا عوض الجوهي على أهمية الدورة التدريبية في السكرتارية والأرشفة كونها كانت ضمن مصفوفات البرامج التي طلبت من المكاتب أثناء النزول والعمل الميداني وفقا لاحتياجات المرافق الحكومية .



وأضافت الدكتورة الجوهي وتعكس هذه الدورة التدريبية مالمسناه من اهتمام بالتدريب والتأهيل لدى الجهات الحكومية الثلاث من خلال استغلالهم لبند التأهيل والتدريب في لوائحهم التنظيمية وتمويلهم للدورة وتعاونهم فيما بينهم ونحن نشد بأيديهم وإدارتنا تمد يدها لكل من يسعى لتطوير وتحسين أداء موظفيه من المؤسسات والمكاتب بالمحافظة والمديريات .



وبينت الدكتورة مارينا الجوهي الأهمية لمثل هذه الدورات والبرامج النوعية في الإرتقاء بالعمل وتأهيل وتدريب العاملين في المؤسسات الحكومية .


وثمن المدير العام للإدارة العامة الدكتورة مارينا الجوهي دور السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة بالأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي ومديري المكاتب التنفيذية بالمحافظة والمديريات في عمل مثل هذه الدورات والبرامج النوعية لتنمية الفرد والمجتمع بحضرموت والوطن .

مقالات مشابهة

  • وزير الشئون النيابية يستقبل الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها بالعاصمة الإدارية
  • تكريم بعض أعضاء النيابة العامة وموظفيها المتميزين على مستوى الجمهورية (فيديو)
  • تدشين دورة تدريبية حول السكرتارية والأرشفة الإلكترونية بمدينة المكلا
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • قضايا المرأة تقييم معسكر صيفي للسيدات والفتيات بمحافظة سوهاج
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • اختتام دورة تدريب المدربين على نظام الإمداد اللوجستي للصحة الإنجابية
  • التنمية المحلية: انطلاق الأسبوع الـ9 من الخطة التدريبية الجديدة بمركز سقارة غدا
  • وزيرة التنمية المحلية تعلن انطلاق الأسبوع الـ 9 من الخطة التدريبية الجديدة