لحج (عدن الغد) اياد وادي

عقد صباح اليوم الأربعاء الموافق ١٥ نوفمبر ٢٠٢٣ الاجتماع الأول للجنة التنظيمية لتوصيف البرامج المستحدثة في جامعة لحج والمقررات التابعة لكل برنامج.

وقد  الاجتماع القى  الأستاذ  الدكتور أحمد مهدي فضيل رئيس الجامعة كلمة افتتاحية  رحب فيها بالحاضرين مؤكدا على أهمية هذه الورشة و على ضرورة بذل كل الجهود لتحقق هذه الورشة الأهداف المخطط لها.

فيما أكد نائب رئيس الجامعة  للشؤون الأكاديمية الدكتور  محمد عوض على أهمية عمل اللجنة التنظيمية للورشة ،  متمنيا من أعضاء اللجنة بذل مزيدا من الجهد  لانجاح ورشة العمل .

وقد استعرض  الاجتماع عددا من المواضيع الهامة ٱبرزها الاتفاق على  مهام أعضاء اللجنة وكذا مناقشة التصور المقترح لتنفيذ ورشة العمل والمقدم من مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الدكتورة شعاع مهدي الهدار.

حضر الاجتماع الدكتورة  نادية سلام محمد نائب عميد كلية صبر للعلوم والتربية  والدكتور  إدريس سلطان عميد كلية طور الباحة الجامعية.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي

نظمت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون بين جامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونيسكو)، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي ووضع معايير دولية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وآمن، وذلك بمقر الأكاديمية الرئيسي بمدينة الإسكندرية، وتحت رعاية الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر أبو الغيط يكشف الكذبة الكبرى الأمريكية لتغيير المجتمعات العربية (فيديو)

وتهدف الورشة - وفق بيان للجامعة العربية، اليوم الاثنين إلى التوعية ونشر المعرفة حول أخلاقيات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، بما يسهم في نشر ثقافة استخدام الذكاء الاصطناعي والحد من المخاطر الأخلاقية والاجتماعية لتلك التطبيقات، بالإضافة إلى التطرق لموضوعات الأبحاث والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي والتعرف على الجهود الدولية والإقليمية والعربية في تعزيز أخلاقيات الذكاء الاصطناعي.

وشارك في أعمال الورشة خبراء وأساتذة في مجال الذكاء الاصطناعي من عدة مؤسسات ومنظمات عربية وإقليمية ودولية، لمناقشة أول أداة معيارية عالمية تتعلق بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا العصبية، والذي اعتمده المؤتمر العام لليونسكو في دورته الـ42.

ويأتي تنظيم الورشة في إطار الدور الذي تضطلع به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مجال الذكاء الاصطناعي، واهتمام ومسؤولية منظمة اليونيسكو في متابعة والعمل على مشاريع متعلقة بالتوعية ووضع مبادئ حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذاً لقرار الدورة 56 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية، والذي ينص على دعوة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لعقد ورشة عمل عربي حول تعزيز التوعية بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي والشراكات لوضع معايير دولية لاستخدام الذكاء الاصطناعي بشكل أخلاقي وأمن.

مقالات مشابهة

  • صدور عدة قرارات جمهورية بتعيين قيادات جامعية جديدة
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعا تنسيقيا لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • “تراحم القصيم” تعقد اجتماعاً تنسيقياً لجمعيات البر الخيرية بالمنطقة
  • «المنافذ الحدودية» تشرف على تطوير منفذ خطم ملاحة
  • "عامة الشورى" تعقد اجتماعها الخامس من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • لجنة الشباب والتواصل الطلابي بـ«المهندسين» تعقد الاجتماع الأول بحضور النقيب
  • سوناطراك تعقد جمعيتها العامة العادية
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان