موقع 24:
2024-09-07@07:08:41 GMT

البحرية الأمريكية تسقط طائرة مسيرة انطلقت من اليمن

تاريخ النشر: 15th, November 2023 GMT

البحرية الأمريكية تسقط طائرة مسيرة انطلقت من اليمن

 قال مسؤولان أمريكيان لرويترز اليوم الأربعاء، إن سفينة تابعة للبحرية الأمريكية أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من اليمن في البحر الأحمر، وذلك فيما يبدو أنها المرة الثانية التي تسقط فيها الولايات المتحدة مقذوفات بالقرب من سفنها الحربية منذ اندلاع صراع إسرائيل وحركة حماس.

وذكر المسؤولان بشرط عدم نشر اسمهما أن المدمرة الأمريكية توماس هودنر من فئة أرلي بيرك أسقطت الطائرة المسيرة في وقت سابق من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.


ولم يفصح المسؤولان عما إذا كانت الطائرة المسيرة مسلحة أو مدى اقترابها من السفينة قبل إسقاطها.

البنتاغون: الحوثيون أسقطوا مسيرة أمريكية قبالة سواحل #اليمن https://t.co/O6y2InERZh

— 24.ae (@20fourMedia) November 9, 2023 وأعلنت ميليشيا الحوثي، أمس الثلاثاء، إطلاق دفعة من الصواريخ البالستية على أهداف مختلفة في اسرائيل.

وأشارت إلى أن هذه العملية تأتي بعد 24 ساعة فقط من عملية عسكرية أخرى نفذتها قوات الحوثيين المسلحة بالطائرات المسيرة على ذاتِ الأهداف.

كان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي قد أعلن أن منظومة الدفاع الجوي الإسرائيلية اعترضت فوق منطقة البحر الأحمر صاروخاً أطلقه الحوثيون صوب إسرائيل الثلاثاء.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليمن غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

أسوشيتد برس: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية

الثورة نت../ وكالات

نشرت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، صوراً لأقمار صناعية تظهر استمرار اشتعال النيران في السفينة “سونيون” المعطلة في البحر الأحمر، حتى اليوم، مؤكدةً انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة الحيوية.

وأشارت الوكالة في تقرير إلى أن البحر الأحمر يخلو من السفن الحربية الأمريكية، مؤكدةً أن بعثة الاتحاد الأوروبي تولت المسؤولية بعد هجوم على السفينة “سونيون”.

وأوضحت أنه “لا يوجد للجيش الأمريكي أي دور في عملية سحب السفينة “سونيون”، وأضافت: “عمال الإنقاذ تخلوا عن محاولة أولية لسحب ناقلة النفط “سونيون” المشتعلة في #البحر_الأحمر، لأن المضي قدمًا ليس آمنًا، والشركات الخاصة تبحث حلولًا بديلة”.

ونقلت الوكالة عن مسؤول أمريكي إنه “لا يوجد للجيش الأمريكي أي دور في عملية سحب السفينة سونيون”، وأضاف: “لقد خدمت حاملة الطائرات الأمريكية أيزنهاور مؤخرًا في مهمة استمرت لعدة أشهر في البحر الأحمر، حيث واجهت أشد المعارك المستمرة التي شهدتها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية”.

وحذر ماثيو بي من مجموعة “RANE” الاستشارية للمخاطر من أن الهجمات من اليمن قد تستمر حتى يتم التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، وأضاف: “لقد تعلم “الحوثيون” الكثير مما كانوا يفعلونه على مدار العام الماضي، وقد أدركوا أنهم قادرون على تحقيق نجاح كبير في هذا المجال، وهذا من شأنه أن يجذب الغرب”.

وكانت وكالة رويترز قد نقلت عن مصادر أن عملية إنقاذ الناقلة “سونيون” المشتعلة في البحر الأحمر، أشبه بـ”عملية جراحية”، مضيفة أن إعادة تقييم خطة التعامل مع ناقلة النفط “سونيون” المشتعلة في البحر الأحمر، أمر ضروري لأن هناك مخاطر عالية في عملية الإنقاذ، والظروف معقدة.

في ذات السياق فقد ذكرت مؤسسة “بروكينغز” الأمريكية أن “الحوثيين” جانب مستقل من شبكة معقدة بشكل متزايد، وأي محاولات لمعالجة التهديد الذي يشكله “الحوثيون” من خلال الضغط على إيران أو التعامل معها محكوم عليها بالفشل فقد أظهر “الحوثيون” استقلالهم في صنع القرار، وكذلك قاموا بتحسين قدرتهم على تصنيع الأسلحة داخل اليمن وصقلوا خبرتهم المستقلة بأسلحة جديدة، مستفيدين من حقيقة أنهم تم اختبارهم في المعارك بطريقة لا تتمتع بها إيران.

وذكرت مؤسسة “بروكينغز” الأمريكية أن “السعوديين” أدركوا أن حل المشكلة مع “الحوثيين” لن يمر عبر طهران بل عبر صنعاء، ولم تتعلم “إسرائيل” وغيرها من الدول التي ركزت على “الحوثيين” كجزء من التهديد الإيراني. مشيرة إلى ومنذ أن بدأ “الحوثيين” في مهاجمة الملاحة البحرية، وصفتهم التغطية الإعلامية والتصريحات الرسمية بأنهم وكلاء لـ إيران، وهذا يقلل من أهمية التهديد الذي يشكله “الحوثيون” ويحجب الحل، لأن الحقيقة أنهم ليسوا وكلاء لإيران.

مقالات مشابهة

  • ‏أوكرانيا: القوات الجوية أسقطت 58 من أصل 67 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل
  • إسرائيل تسخر من فشل القوات الأمريكية في البحر الأحمر
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تبلغ عن انتحال صفتها في البحر الأحمر
  • كيان مزيف ينتحل صفة البحرية البريطانية يستهدف السفن في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية: كيان انتحل صفتنا يطالب السفن بتحديد مواقعها في البحر الأحمر
  • موقع بريطاني: البحرية الأميركية الأقوى بالعالم ورغم ذلك اليمنيين أغلقوا البحر الأحمر
  • بعد احتراق “سونيون”.. وكالة “أسوشيتد برس”: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية
  • أسوشيتد برس: البحر الأحمر خالٍ من السفن الحربية الأمريكية
  • واشنطن تدمر منظومة صواريخ حوثية في اليمن