أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إشارة البدء لإطلاق فعاليات الدورة التدريبية الاولي تحت عنوان «الدراسات الإستراتيجية والأمن القومى» والتى تستمر في الفترة من 9 إلى 12 يوليو الجارى بالتعاون مع مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة للدارسين من أبناء المحافظة، وذلك بحضور اللواء عادل محمود العمدة المشرف العام على الدورات التدريبية بأكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا، والدكتور أشرف إمام مدير مركز محافظة أسوان للتدريب والتنمية المهنية المستدامة.

أخبار متعلقة

«صحة أسوان»: تنفيذ 63% من المستهدف من حملة 100 يوم صحة

زراعة 10 آلاف شجرة ضمن مبادرة «100 مليون شجرة» بنصر النوبة في أسوان

إصابة شخص بطعن في الرقبة خلال مشاجرة بـ أسوان

تعليم أسوان تحصد مركزين فى مسابقة تنمية القدرات على مستوى الجمهورية

وتستهدف الدورة التدريبية 61 دارس من العاملين بديوان عام المحافظة، والوحدات المحلية، ومديريات الخدمات، فضلًا عن خريجى الجامعات المختلفة، والذين سيجري منحهم شهادات اجتياز الدورة في الحفل الختامى.

بدء الدورة التدريبية عن الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي في أسوان

وأشاد عطية بالجهود الوطنية التي تقوم بتنفيذها أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا بقيادة اللواء أ.ح أشرف فارس، وأيضاً الدور المتميز الذي تقوم به كلية الدفاع الوطنى بقيادة اللواء محمد الدسوقى الألفى، لتكون دائماً نماذج يحتذى بها في البرامج التدريبية المتنوعة التي تقدمها لخدمة أبناء المجتمع المصرى في كافة المجالات، وهو ما يتواكب مع ما تقوم به الدولة في الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى من تكثيف البرامج التدريبية الهادفة للارتقاء بالمستوى الفكرى والعقلى لدى مختلف الفئات، وبما يساهم في تبادل ونقل الخبرات لتعميق الوعى بمفهوم الأمن القومى وآليات التعامل مع مجريات العصر.

وأكد على أنه في إطار التعاون البناء والمثمر بين محافظة أسوان أكاديمية ناصر العسكرية للدراسات العليا فقد جرى التنسيق لاستقدام هذه الكوكبة من المدربين أصحاب الخبرات والمهارات التدريبية بما سينعكس في تحقيق المردود الإيجابى على أبناء المحافظة من الدارسين المشاركين بهذه الدورة التدريبية الهامة، والذين نطالبهم بالانتظام الكامل للوصول إلى الاستفادة المثلى من كل برامجها المتنوعة.

دورة تدريبية تنظيم دورة الأمن مركز التدريب

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الأمن

إقرأ أيضاً:

وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان

زار وفد من كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية أكاديمية اليوم، وكان في استقباله لدى وصوله مقر الأكاديمية بمعسكر بيت الفلج العميد الركن جوي عبدالله بن فايز الظفري مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية.

وقد رحّب مدير عام الإدارة والشؤون المالية بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية بالوفد الزائر، وتم خلال المقابلة مناقشة عدد من الموضوعات في المجالات الأكاديمية والتدريبية.

كما قام وفد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية برئاسة العميد طيران ركن مسفر سعيد الشمراني قائد كلية القيادة والأركان بجامعة الدفاع الوطني بالمملكة العربية السعودية بزيارة إلى كلية القيادة والأركان المشتركة اليوم ، وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مقر الكلية العميد الركن سيف بن حمد اليوسفي آمر كلية القيادة والأركان المشتركة.

وخلال الزيارة شاهد الوفد عرضًا مرئيًّا عن كلية القيادة والأركان المشتركة ومنهاجها وبرامجها التدريبية والتعليمية المختلفة، كما قام الوفد بجولة شملت مرافق الكلية وما تحويه من أقسام وأنظمة وتجهيزات.

مقالات مشابهة

  • مركز العدل للدراسات: مصر أقل دولة كلفة للاجئين على مستوى العالم.. ويمثلون 9% من السكان
  • تحفيز أبناء أسوان وتكثيف الدعاية الترويجية للمشاركة فى مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ أسوان يحفز على المشاركة في مبادرة المشروعات الخضراء الذكية
  • التفاصيل الكاملة حول واقعة سقوط شاب في بئر بالمنيا
  • بعد 9 ساعات حفر.. استخراج جثمان « عبد الله» ضحية بئر المنيا
  • دورات تدريبية حول تغير المناخ والزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • غدا.. انطلاق دورات تدريبية حول الزراعة المستدامة والأمن الغذائي بجامعة قناة السويس
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • فتح باب التقديم للدراسات العليا بـ4 كليات في جامعة بنها.. المواعيد
  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية